شارك اللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة المساعد، في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي"، الذي نظمه نادي روتاري الفيوم، بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم، وشركة مياه الفيوم، وجمعية الصم والبكم لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، تحت رعاية محافظة الفيوم، وذلك بمناسبة إحتفالات مصر والعالم باليوم العالمي للصم وضعاف السمع، وكذلك الاحتفال بلغة الإشارة.

كما شارك في فعاليات الاحتفال، الأستاذ مراد مسعود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، والمهندس محمد عبد الجليل رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور عاصم مرسي وكيل وزارة الشباب والرياضة، حمدية محمد شعبان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمهندسة هايدي سمير رئيس نادي روتاري الفيوم، والدكتورة ياسمين محمد مدير إدارة التريبية الخاصة بمديرية التربية والتعليم، وحشد كبير من أعضاء نادي روتاري الفيوم، والشباب والفتيات من الصم وضعاف السمع.

بدأ ماراثون "يوم الصم العالمي"، من ميدان المسلة بمدينة الفيوم، الساعة العاشرة صباحاً، منطلقاً في خط سيره الذي انتهي بمنطقة السواقي بوسط مدينة الفيوم، في احتفالية تدعم رسالة الدمج والتمكين للأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام، والأشخاص من الصم وضعاف السمع بشكل خاص.

كما تضمنت الاحتفالية، مجموعة من الفقرات الفنية والغنائية، شملت أغنية "تحيا مصر"، وأغنية "إسمعونا"، وعرض مسرحي صامت، كما تم تكريم القائمين علي تنظيم الحفل من مسئولي الجهات والمديريات والجمعيات، والرعاة، والنماذج المتميزة من الصم وضعاف السمع.

ومن جانبها، رحبت المهندسة هايدي سمير رئيس نادي روتاري الفيوم، بكافة الحضور المشاركين في فعاليات ماراثون يوم الصم العالمي، كما قدمت الشكر والتقدير للأشخاص من الصم وضعاف السمع في مصر والعالم، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصم ولغة الإشارة، مثمنة في ذلك التقدير أدوارهم الحقيقية في المجتمع، وسعيهم الدائم والدؤوب للمشاركة في الحياة العامة والمجتمعية.

وقالت، إن ماراثون يوم الصم العالمي يُعد رسالة قوية على إرادة الدولة المصرية في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم اجتماعياً ورياضياً وصحياً وفي كافة المجالات، نظراً لأدوارهم الفاعلة في المجتمع، وأنهم شركاء حقيقيون في تنمية وبناء الوطن، وأن الماراثون يعد رسالة قوية على الاهتمام بالرياضة كمكون من مكونات دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الحياة العامة، لافتة إلي حرص الدولة المصرية والقيادة السياسية علي الاهتمام بذوي القدرات والاحتياجات الخاصة، ودمجهم في المجتمع بشكل فاعل.

ولفتت رئيس نادي روتاري الفيوم، إلى حرص واهتمام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، على توفير سبل الدعم اللازم لهذه الفئة المهمة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان دمجهم مع أقرانهم في المجتمع، مثمنة جهود كافة الشركاء والرعاة القائمين على تنظيم هذه الاحتفالية الخاصة "بيوم الصم العالمي"، مشيرة إلي أنه سيتم إطلاق أول قناة للصم والبكم تحت اسم "القلوب الطيبة" للفنان إسماعيل فرغلي صاحب القناة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الفيوم سكرتير مساعد الفيوم ماراثون يوم الصم العالمي فی فعالیات فی المجتمع

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات احتفالا بثورة 30 يونيو، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة الفرعية.

وفي السياق، شهدت مكتبة الكعابي احتفالية تضمنت محاضرة بعنوان "يونيو ثورة صمود وإرادة" تحدث فيها جمعة أحمد عبد العاطي أخصائي النشاط بالمكتبة قائلا: أن حماية الأوطان ليس أمرا سهلا إنما أمرا يحتاج إلى إرادة، ومن أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها قامت ثورة 30 يونيو، تلاها ورشة رسم وتلوين بإشراف هناء عبد الله أمينة المكتبة.

حوار مفتوح حول ثورة 30 يونيو بفرع ثقافة الفيوم 

ونظمت مكتبة حى جنوب حوارا مفتوحا حول ثورة 30 يونيو، أعدته مريم محمد عباس، وتحدثت فيه عما حققته الثورة من نجاحات من أهمها إستعادة الدولة المصرية حقوقها الدستورية ووضع برامج اقتصادية جديدة لتحقيق إصلاحات على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتحقيق تنمية وزيادة الاستثمار داخل الدولة.

ومن جانب آخر، وفي ضوء أنشطة الفرع برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، المقدمة ضمن برامج إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، قام قسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بفرع ثقافة الفيوم بورشة فنية من الفوم بمركز أكاديمية الحياة تدريب الورشة سناء قناوي.

وعقدت مكتبة قلمشاه الفرعية محاضرة بعنوان ثورة يونيو والمشروعات القومية، تحدثت فيها حنان عزت عيد مسئول النادي النسائي بقلمشاة عن ثورة 30 يونيو التي أعقبت ثورة يناير والتي نتجت عنها آثار سلبيه أدت إلى إستغلالها لتنفيذ أجندات خارجية كانت ستؤدي إلى انقسام الشعب المصري مما جعل من الضروري أن يقف الجيش إلى جانب الشعب من أجل الصالح العام، وبعد ذلك تم الانتقال إلى مرحلة البناء والإعمار والمشروعات القومية للنهوض بالبلاد والعمل من أجل المستقبل.

ونظم قسم المواهب ببيت ثقافة سنورس ورشة فنية لعمل شنطة من خامات البيئة نفذتها رضوي أحمد، فيما نفذت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو مجلة حائط بإشراف عبير ناجى وهند عبدالتواب أمناء مكتبة الطفل.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • مساعد مدرب النصر يعلن رحيله
  • سكرتير مساعد الفيوم ورئيس إطسا يبحثان عدة مشكلات بلقاء خدمة المواطنين.. صور
  • القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة
  • المجلس القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • الرياضة الإماراتية.. حضور قوي في المشهد العالمي خلال يوليو المقبل
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • أمير منطقة نجران يدشّن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات