السومرية نيوز – رياضة

فرضت الصين عقوبات على شركتي "لوكهيد مارتن" و"نورثروب غرامان" الأمريكيتين على خلفية دورهما في مبيعات الأسلحة إلى تايوان. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ إن "لوكهيد مارتن" شاركت بشكل مباشر بصفتها المتعاقد الرئيسي في مبيعات أسلحة أمريكية إلى تايوان في 24 أغسطس، وشاركت "نورثروب غرامان" عدة مرات في مبيعات أسلحة أميركية لتايوان"، مشيرة إلى أن الصين قررت "فرض عقوبات على الشركتين العسكريتين الأمريكيتين".



وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام تايوانية بأن الولايات المتحدة ستقدم لتايوان 11 راجمة صواريخ من نوع HIMARS في عام 2024، إضافة إلى 64 صاروخا من نوع ATACMS.

يذكر أن الصين كانت قد نددت بالخطط الأمريكية لتقديم المساعدات العسكرية لتايوان وحذرت واشنطن من هذه الخطوة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

سعر ومواصفات سيارة استون مارتن فاليانت 2025

استون مارتن فاليانت 2025.. أعلنت شركة استون مارتن عن أحدث إصدارتها سيارة استون مارتن فاليانت موديل 2025 المستوحاة من سيارة استون مارتن RHAM/1 التي شاركت في سباق لومان في أواخر السبعينيات، وجاءت استون تنتمي لفئة السيارات الكوبيه فئة السوبر كار.

استون مارتن فاليانت 2025

وتستعرض بوابة «الأسبوع» للمتابعين والقراء كل مايخص سيارة استون مارتن فاليانت 2025، من حيث الأسعار والمواصفات، خلال التقرير التالي:

استون مارتن فاليانت 2025مواصفات سيارة استون مارتن فاليانت 2025

المحرك:

- تستمد سيارة استون مارتن فاليانت موديل 2025 قوتها من محرك 12 سلندر سعه 5200 توين تيربو، وتنتج قوة 730 حصان، ويصل عزم مورانها الي 409 نيوتن/متر، ومتصل بها ناقل حركة مانيوال مكون من 6 سرعات.

التجهيزات:

- جاءت سيارة استون مارتن مزودة بالعديد من المميزات منها، «واجهة أمامية معاد تصميمها، وجناح ثابت في الخلف، ومشتت هواء كبير، وتم تغطية جنوط السيارة المصنوعة من المغنيسيوم مقاس 21 بوصه بمجموعة من الأقراص الهوائية لتحسين الديناميكيات الهوائية، وبها فرامل مصنوعة من الكربون سيراميك».

- وتمتلك السيارة أيضا، «إطار فرعي مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد، وبها أنبوب عزم دوران تم صناعته من التيتانيوم، وبطارية ليثيوم أيون خفيفة الوزن، وبها مخمدات صمام تخزين مؤقت متعدد التكيف ASV ».

استون مارتن فاليانت 2025

التكنولوجيات المتطورة لـ سيارة استون مارتن:

وبالنسبة للتكنولوجيا، تمتلك سيارة استون مارتن فاليانت موديل 2025 العديد من التكنولوجيات المتطورة منها، «نصف قفص حماية رول كيج، ومجموعة من مقاعد ريكارو بوديوم Recaro Podium، وأحزمة أمان من أربع نقاط، وتم صناعة المواد الداخلية لسيارة فاليانت من ألياف الكربون، وها تطعيمات الكانتارا، وبها وصلة مكشوفة لناقل الحركة».

استون مارتن فاليانت 2025

والجدير بالذكر أن سيتم تسليم السيارة خلال الربع الاخيري من العام الجاري 2024، وسيتم صناعة عدد 38 سيارة من استون مارتن فاليانت فقط، وستختلف مواصفات كل سيارة عن الأخرى حسب الطلب.

اقرأ أيضاًتعرف على مواصفات سيارة دونج فنج هيودج موديل 2024 الجديدة

أسعار ومواصفات سيارة سيتروين C5 اير كروس 2024

أسعار ومواصفات سيارة شانجان SL03 الكهربائية في مصر

مقالات مشابهة

  • سعر ومواصفات سيارة استون مارتن فاليانت 2025
  • إيران تفرض عقوبات على عدد من الأمريكيين بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان
  • “الموارد البشرية” تفرض عقوباتٍ على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • “الموارد البشرية” تفرض عقوباتٍ على 23 صاحب عمل وتوقف تراخيص 9 مكاتب استقدام
  • تايبيه تطالب بالإفراج عن سفينة صيد تايوانية تقول إن خفر السواحل الصيني احتجزها
  • البنتاجون يوقع عقدا لإنتاج منظومة إطلاق الصواريخ "أتاكمز" بـ226 مليون دولار
  • تايبيه: الصين تصادر قارب صيد تايواني قرب جزيرة كينمين
  • حقيقة دخول شركتين جديدتين للهاتف المحمول إلى السوق اليمنية
  • واشنطن تفرض عقوبات على منظمات غسيل أموال في المكسيك والصين
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا