أسابيع قليلة تفصلنا عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023، بعد أن استمر العمل به لما يقرب من 6 أشهر متواصلة، بناء على قرار من مجلس الوزراء بتطبيق التوقيت الصيفي في مصر، والذي تم من خلاله تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023

وفي شهر أبريل الماضي، أصدر مجلس الوزراء قرارا بتطبيق التوقيت الصيفي، ليبدأ العمل به في آخر جمعة من شهر أبريل، على أن يستمر تطبيق ذلك التوقيت حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، ليكون ذلك هو موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023 في مصر.

خطوات ضبط الساعة على التوقيت الشتوي

بعد معرفة موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023، وعندما يحين موعد تطبيق التوقيت الشتوي، وبحلول منتصف ليل آخر خميس في شهر أكتوبر المقبل، يقوم المواطنون بتأخير الساعات، سواء كانت ساعة الحائط أو اليد أو ساعات الموبايلات والأجهزة الإلكترونية لمدة 60 دقيقة.

يذكر أن مجلس الوزراء كان قد أوضح أسباب تطبيق التوقيت الصيفي والاستفادة التي تعود علينا من تطبيقه، أبرزها ترشيد الطاقة والكهرباء والسولار والمواد البترولية والغاز، فضلا عن توفير مبلغ قدره 150 مليون دولار من استهلاك الكهرباء، وتوفير عملة صعبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023 موعد انتهاء التوقيت الصيفي انتهاء التوقيت الصيفي 2023 التوقيت الصيفي 2023 موعد انتهاء التوقیت الصیفی 2023

إقرأ أيضاً:

بعد إلغاء الاشتراطات البنائية 2021.. موعد تطبيق قانون البناء 2008

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعودة العمل بأحكام قانون البناء 119 لسنة 2008، ولائحته التنفيذية وإيقاف العمل بالاشتراطات البنائية والتخطيطية بالمدن المصرية.

ويهتم عدد كبير من المواطنين، بالبحث عن موعد تطبيق قانون البناء 2008 بعد عودة العمل به مجددًا.

ويرصد "مصراوي"، خلال السطور التالية، موعد تطبيق قانون البناء 2008، كما يلي:

ووجهت وزيرة التنمية المحلية، بحسب بيان، الجمعة، المحافظين والقيادات التنفيذية بالمحافظات، بأهمية المتابعة المستمرة منذ بداية الأسبوع القادم لتطبيق القرارات والتوجيهات الرئاسية الجديدة فيما يخص منظومة التراخيص بعد إلغاء الاشتراطات البنائية والتخطيطية والعودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية.

ووفق ما سبق، فإنه سيبدأ تطبيق قانون البناء 2008 وعودة العمل به مجددًا بدءًا من بداية الأسبوع المقبل.

وأوضحت "عوض"، أنه تم التواصل مع جميع المحافظات لسرعة اتخاذ الاستعدادات والإجراءات اللازمة في هذا الشأن بناءً على القرارات الجديدة والتوجيهات الرئاسية الخاصة بمنظومة البناء وإصدار التراخيص وتغيير العمل بالاشتراطات البنائية والتخطيطية التي كان معمولا بها في المدن وبدأ العمل في جميع المراكز التكنولوجية من بداية الأسبوع القادم بالتوجيهات الرئاسية الجديدة حيث صدر منذ أيام تعديلا للائحة التنفيذية لقانون البناء متضمناً تعديل بعض مواد اللائحة التنفيذية للقانون ليتم تطبيقها على جميع وحدات الإدارة المحلية بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • موعد عودة كولر لقيادة تدريبات الأهلي بعد انتهاء إجازته
  • اعرف الآن.. موعد مباراة الأهلي والوصل والقنوات الناقلة في دوري أبطال آسيا والمعلق
  • «الحق الخصومات».. التموين تحدد موعد انتهاء عروض الأوكازيون الصيفي 2024
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. هذا الأسبوع أم الأحد المقبل؟
  • ما هو موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% في المملكة 2024؟.. الإدارة العامة للمرور توضح
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. استعد لتغيير الساعة
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. وخطوات تغيير الساعة
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. متى يتم تغيير الساعة في مصر؟
  • رئيس الوزراء: تطبيق تجربة المنصة الجغرافية في الأقصر وأسوان
  • بعد إلغاء الاشتراطات البنائية 2021.. موعد تطبيق قانون البناء 2008