بوابة الوفد:
2024-10-06@04:01:30 GMT

حملة موسعة علي المنشآت الطبية الخاصةبالقليوبية

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT


  قامت إدارة العلاج الحر بالقليوبية برئاسة د.شعبان وردة مدير إدارة العلاج الحر
وفرق العلاج الحر بالإدارات الصحية بعمل حملة موسعة علي المنشآت الطبية الخاصة بنطاق محافظة القليوبية  .

وقد تم المرور علي عدد ١٩٢ منشأة طبية خاصة منها عدد 5مستشفيات  و  ٤٨مركز طبي وعيادات تخصصية و ١٣٩عيادة خاصة ومعمل تحاليل.

و قد قامت لجنه مكبرة برئاسة د.

شعبان وردة مدير الإدارة و مساعدي مدير الادارة ، وفريق العلاج الحر بالعبور بالمرور علي إحدي المستشفيات الخيرية بالعبور والتي تُعد من كبري المستشفيات بمنطقه الشرق الأوسط المتخصصه في استقبال حالات الحروق وقد قامت اللجنة بالمرور علي كافة الخدمات التي تقدمها المستشفي من جناح العمليات والعناية المركزة وغرف الاقامة و التعقيم المركزي و المغسلة والمطبخ والأكسجين والمولدات وتابعت اللجنة  كافة الإجراءات الطبية المقدمة ومدي مطابقتها للاشتراطات.

وقد أسفرت الحملة الموسعة من العلاج الحر  عن تنفيذ عدد ١٥ قرار غلق لمنشات  تدار بدون ترخيص  وتم إصدار عدد ٤٠ إنذار لمنشات طبية لتلافي السلبيات وجاري إصدار عدد ١٨قرار غلق لمنشات طبية خاصة تدار بدون ترخيص.
وفي نهاية الحملة أكد  الدكتور حمودة الجزار وكيل الوزارة علي انه لا تهاون مع أي مخالفة تمس مريض القليوبية وان الحملات التي تشنها ادارة العلاج الحر مستمرة لضمان تقديم خدمة طبية مميزة لأهالي القليوبية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف

نظمت مديرية صحة بني سويف، قافلة طبية مجانية بقرية النواميس التابعة لمركز الواسطى، اليوم الجمعة، وذلك بهدف دعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى، والمناطق الأكثر احتياجا، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأشارت المديرية في بيان، إلى أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 1703 مواطنين، وصرف العلاج لهم بالمجان في 9 عيادات تخصصية.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ووفق البيان، نظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطنا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 300 مواطن، حيث وصل مجموع الخدمات التى قدمت للمواطنين القافلة 5036 خدمة.

فحص المواطنين في 9 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية النواميس بمركز الواسطى شمال محافظة بني سويف، فحص المرضى في 9 عيادات تخصصية في 8 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان 

كما استهدفت القافلة إجراء 126 تحليلاً بمعمل الدم، و52 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 8 حالات أشعة عادية، وتحويل 6 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 111 حالة، واستصدار 6 قرارات علاج على نفقة الدولة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سُبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة «حياة كريمة».

مقالات مشابهة

  • حملة إشغالات موسعة بمنوف لتحقيق الانضباط العام والسيولة المرورية
  • ضبط عيادة جلدية وتناسلية تديرها طبيبة داخل صيدلية بجرجا
  • ضبط عيادة جلدية داخل صيدلية بمركز جرجا فى سوهاج تديرها طبيبة
  • ضبط عيادة جلدية داخل صيدلية بجرجا تديرها طبيبة جامعية بسوهاج
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية بقرية دار السلام
  • ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف
  • ضبط 6 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان فى الدقهلية
  • صحة الدقهلية: ضبط 6 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان
  • العلاج الحر تضبط 6 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان في الدقهلية
  • الداخلية.. حملة موسعة لترحيل المهاجرين غير النظاميين قريبا