ينظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع وزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري المعرض العاشر لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة بورسعيد.

 

يستمر المعرض في الفترة من ١٤ حتى ١٦ سبتمبر الجاري

 

 ويضم المعرض العاشر الذي يستمر خلال الفترة من ١٤ حتى ١٦ سبتمبر الجاري، العديد من المنتجات المتنوعة التي تم تصنيعها بواسطة أيدي الأشخاص ذوي الإعاقة، منها الاكسسوارات والعطور والبامبو والمنتجات الجلدية والخشبية والمشغولات اليدوية والمفروشات والتريكو والملابس، ويأتي هذه المعرض بمشاركة ٣٤ شخص ممن قاموا بتصنيع هذه المنتجات من ذوي الإعاقة، وبالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة.

 

وفي سياق أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة؛ على أهمية التعاون مع جمعيات المجتمع المدني لاسيما العاملة في مجال الإعاقة، لأنها الذراع المجتمعي الذي يضمن إمكانية الوصول لجميع أفراد المجتمع والتواصل معهم، لتمتعها بالإنتشار الواسع في جميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن القيادة السياسية وجهت بضرورة تكاتف مؤسسات الدولة مع جمعيات المجتمع المدني لتحقيق التكامل، بمن يضمن ترسيخ مبادئ العدالة الإجتماعية في الجمهورية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، فكان عام ٢٠٢٢ عامًا للمجتمع المدني للتأكيد على أدواره الهامة في بناء المجتمعات.

 

أضافت "المشرف العام على المجلس" في بيان صحفي صادر عن المجلس؛ أن هذه المعارض تأتي ضمن خطة المجلس في دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، ومستمرة حتى ١٤ أكتوبر ٢٠٢٣، لافته إلى أن هذه المعارض تعمل على إتاحة الفرصة للأشخاص ذوي الإعاقة لتسويق منتجاتهم، وتمكينهم إقتصاديًا، وزيادة مستوى دخولهم، وتغيير نظرة المجتمع تجاههم.

 

المعرض العاشر لمنتجات ذوي الإعاقة ببورسعيد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذوى الإعاقة وزارة الدفاع قوات الدفاع الشعبي بورسعيد ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

دعما لذوى الهمم.. تسليم أجهزة تعويضية وسماعات طبية بقرى ونجوع الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت إحدى جمعيات التحالف الوطني أنه في إطار تقديم خدماتها فى المجال الطبي، لمساعدة أصحاب الهمم غير القادرين ورفع المعاناة عنهم سلمت 1170 جهاز تعويضي وسماعة طبية على مستوى قرى ومراكز محافظة الفيوم .

جاء ذلك فى إطار الدعم المتواصل الذى تقدمه الدولة المصرية إلى ذوي الهمم من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية والعمل وتأمين الدخل الكافي لهم والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني .

وأكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، انه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعيات التحالف الوطني، مؤكداً توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة .

وأوضح أن القيادة السياسية تعمل على تحقيق حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، مؤكدا أننا نشهد فى العصر الحالى طفرة حقوقية غير مسبوقة فى حقوق الإنسان، كما أصبح ذوى الإعاقة شركاء أساسيون فى المجتمع ويستطيعون العيش بإستقلالية، مشيراً إلى أن رئيس الجمهورية وجه بدمج ذوى الإعاقة فى المجتمع وحصولهم على حقهم فى التعليم والصحة.

مقالات مشابهة

  • بإقرار قوانين وإصدار تشريعات.. كيف انتصرت الدولة لذوي الإعاقة على مدار 11 عاما بعد ثورة يونيو؟
  • اللجنة المجمعية لخدمة ذوي الإعاقة تعقد لقاءها بحضور الأنبا أسطفانوس
  • «تضامن كفر الشيخ»: تسليم 1155 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم
  • دعما لذوى الهمم.. تسليم أجهزة تعويضية وسماعات طبية بقرى ونجوع الفيوم
  • اليوم .. الأعلي للثقافة يقيم ندوة "التعليم الفني والتكنولوجي وتطور سوق العمل"
  • معرض يوثق الإنجازات الخيرية بالكامل والوافي
  • 398 جهاز تعويضي وسماعة طبية على مستوى قرى ومراكز أسيوط
  • 54 مشاركًا في البرنامج الإشغالي للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة والمتعددة
  • ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا على تمكين ذوي الهمم في الجمهورية الجديدة
  • التأهيل في إدارة الجلسات الإشغالية للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة