أعدت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، زيارة ميدانية للطلائع وبرلمان الشباب؛ لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي غيرت وجه الحياة في الريف المصري داخل مركز ومدينة الحسينية، بمشاركة ٥٠ طليع وشاب من أعضاء البرلمان والقيادات التنفيذية ومسؤولي المشروعات القائمة بالزيارة. 

يأتي ذلك فى إطار احتفالات وزارة الشباب والرياضة بمرور ٢٠ عامًا على تدشين نموذج محاكاة الحياة السياسية المصرية برلمان الشباب، وبناءًا على موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية.

بدأت الجولة بزيارة الوحدة المحلية لقرية سعود، تضمنت زيارة الوحدة البيطرية والمجمع الزراعي ووحدة طب الأسرة ومجمع الخدمات (المركز التكنولوجي) ومدرسة الحاجة نزيهة السماحي للتعليم الأساسى ضمن مشروعات حياة كريمة.                                                                                                

وتم زيارة الوحدة المحلية بقرية الاخيوة، وتفقد مركز شباب الاخيوة، والتعرف على ماتم انجازه من تجديدات داخل المركز، ورفع كفاءة مرافقه والملاعب وصالة الجيم التى تم تزويد المركز بها من خلال مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، وتم زيارة المركز التكنولوجي بالاخيوة ومشاهدة ماتم به من إنجازات.

وتضمنت الجولة أيضًا زيارة الوحدة المحلية لقرية قصاصين الشرق ومشاهدة بركة وشاليهات نادي الصيد (بركة عنان) وكذلك عمارات الإسكان الاجتماعي (حياة كريمة) والمركز التكنولوجى والتعرف على انجازات الجمهورية الجديدة في كل مجالات الحياة الإنسانية.

وتم عمل زيارة لشون وصوامع الغلال بمدينة الصالحية الجديدة، فخر التنمية فى محافظة الشرقية والتي تبلغ سعتها ٥٠ طن قمح مزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة.

رافق وفد برلمان الطلائع والشباب المهندسين المختصين من بداية دخول عربة القمح مرورًا بكل مراحل التخزين حتى خروج القمح للمطاحن وحجرة التحكم والغربلة والأنفاق وكيفية تزويد العربات بالقمح عند خروجه للمطاحن.

وتم زيارة مركز شباب مدينة الصالحية الجديدة، وتفقد ما تم به من إنجازات وعمليات رفع كفاءة وتشغيل ضمن خطة مديرية الشباب والرياضة في تطوير مراكز الشباب بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القيادات التنفيذية الشباب والرياضة الحياة السياسية أعضاء برلمان الشباب الطلائع الشرقية الشباب والریاضة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى يتفقدان مشروعات حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية واللواء مختار حسين مختار رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى بحضور الدكتورة سلوي أبو العينين، رئيس مدينة شبين القناطر، جولة تفقدية موسعة لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمدينة شبين القناطر.

شملت الجولة تفقد عدد من المشروعات الحيوية في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية، حيث أكد المحافظ على أهمية هذه المشروعات في تحسين مستوى المعيشة للمواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم.

كما تطرق إلى بعض التحديات التي تواجه تنفيذ المشروع، مؤكدًا على وجود خطط واضحة لتجاوز هذه التحديات وضمان استكمال المشروع في الوقت المحدد.

وتفقد المحافظ عدد من المشروعات التي جرى الانتهاء منها ولم يتم تسليمها لوجود عدد من الملاحظات أو التعديلات ومن بينها أعمال رفع كفاءة الوحدة الصحية بقرية الزهويين ومركز شباب كفر الشوبك ومركز شباب الشوبك ومركز شباب عرب الصوالحة.

وأكد محافظ القليوبية خلال الجولة على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ هذه المشروعات، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود من كافة الأجهزة المعنية لتذليل أي عقبات قد تعيق سير العمل، كما وجه المحافظ بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمقاولين والمشرفين على تنفيذ هذه المشروعات.

وأثناء الجولة، جرى طرح عدد من التحديات التي تواجه تنفيذ بعض المشروعات، مثل تأخر بعض المواد الخام أو وجود بعض المعوقات الميدانية.

ووجه المحافظ بتشكيل لجان فنية لدراسة هذه التحديات والعمل على إيجاد حلول عاجلة لها، وذلك لضمان استمرار العمل في هذه المشروعات وفق الخطط الزمنية المحددة.

وأشار المحافظ إلى عدد من المشروعات التي جرى الانتهاء منها مؤخرًا، مثل أعمال رفع كفاءة الوحدة الصحية بقرية الزهويين ومركز شباب كفر الشوبك ومركز شباب الشوبك ومركز شباب عرب الصوالحة، مؤكدًا على أهمية هذه المشروعات في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين وتحسين مستوى المعيشة في هذه المناطق.

كما جرى خلال الجولة الاستماع إلى آراء عدد من المواطنين حول هذه المشروعات، حيث أعرب المواطنون عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة في تنفيذ هذه المشروعات، مؤكدين على أهميتها في تغيير واقع حياتهم.

مشروعات حياة كريمة IMG-20240926-WA0008 IMG-20240926-WA0009 IMG-20240926-WA0006 IMG-20240926-WA0005

مقالات مشابهة

  • مؤسسة حياة كريمة تقدم دعمًا عاجلًا لمواجهة الأزمة الصحية في أسوان
  • «حياة كريمة» توزع 3 آلاف وجبة غذائية ضمن مبادرة «سبيل» بكفر الشيخ
  • أستاذ أمراض دم يكشف أهمية المبادرات الرئاسية في تحسين حياة الأطفال
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبري يتفقدان مشروعات حياة كريمة
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى يتفقدان مشروعات حياة كريمة
  • محافظ القليوبية: لجان فنية لدراسة المعوقات الميدانية لمشروعات «حياة كريمة»
  • حياة كريمة.. خطة شاملة لتطوير القرى المصرية وتحسين جودة الحياة
  • د. غادة عبدالرحيم: شباب الجمهورية الجديدة طلائع على جسر التنمية
  • نائب محافظ دمياط يتفقد أعمال مبادرة حياة كريمة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في الإسكندرية والقليوبية