الوطن:
2024-07-01@19:14:29 GMT

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. تظهر خلال ساعات

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. تظهر خلال ساعات

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، موضحة أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة مباشرة عقب إعلانها برقم الجلوس، مشددة على ضرورة استيفاء الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات والتي تتمثل في شهادة الحصول على الثانوية العامة وبطاقة الرقم القومي صور شخصية.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

وونوهت الوزارة إلى أنه يمكن الحصول على رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023، من موقع التنسيق الإلكتروني «هو نفس موقع تسجيل الرغبات»، مؤكدة أنه من المقرر إعلان نتيجة التنسيق خلال ساعات قليلة.

وكانت مصادر بوزارة التعليم العالي ذكرت أن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 ستكون متاحة خلال الساعات المقبلة لطلاب الثانوية العامة، المسجلين بالمرحلة والناجحين، وفقا للحدود التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.

الجامعات الأهلية

وفي سياق متصل، كشف تقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنه بعد مضاعفة عدد الجامعات من 49 جامعة عام 2014 لـ 92 جامعة في عام 2023، تم تدشين الجامعات الأهلية ليتم استيعاب الطلب المتزايد على التعليم الجامعي، وتم تقديم برامج تعليمية متطورة تواكب أحدث المعايير العالمية في الوقت ذاته.

وجذبت الجامعات الأهلية منذ تشغيلها، الآلاف من الطلاب بنسب إشغال لعدد من كلياتها تصل لـ 100%، وذلك يوفر أماكن إضافية بالجامعات الحكومية لاستقبال طلاب آخرين بالمقابل، خاصة بعد إنشاء جامعة حكومية في كل محافظة، وإطلاق الجامعات الأهلية لتعمل بمصروفات تغطي تكاليف التشغيل فقط دون استهداف لتحقيق ربح.

وجاء الانتشار الجغرافي للجامعات الأهلية المنبثقة عن الجامعات الحكومية، ليغطي كل أقاليم الجمهورية، من خلال 12 جامعة:-

أسيوط الأهلية.

المنصورة الأهلية.

بني سويف الأهلية.

حلوان الأهلية.

الزقازيق الأهلية.

بنها الأهلية.

الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

جنوب الوادي الأهلية.

المنوفية الأهلية.

المنيا الأهلية.

شرق بورسعيد الأهلية.

الإسكندرية الأهلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة تنسيق الجامعات تنسيق الكليات تنسیق المرحلة الثالثة 2023 الجامعات الأهلیة رابط نتیجة

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. يحرص الكثير من الطلاب وأولياء الأمور على أن يبحثون على أفضل الكليات والأقسام للالتحاق بها عقب الثانوية العامة، ومن أهم البرامج الذي يسعى الطلاب للالتحاق به برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان.

ويمنح برنامج فن الموسيقى music art بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، للخريج درجة البكالوريوس فى أحد التخصصات الفريدة التالية، شُعبة التأليف والتوزيع والقيادة Composition، Arranging and Conducting، شُعبة الأداء performance (وتشمل العزف على الآلات المختلفة عالمية وعربية، الغناء الكلاسيكي والعربي، الجيتار الكلاسيكي والساكس فون والدرامز)، شُعبة التربية الموسيقي Music Education، شُعبة موسيقى الجاز Jazz، شُعبة الهندسة الصوتية Sound Engineering، شعبة الموسيقى المعاصرة Contemporary Music.

ويمكن للخريج العمل كمهندس صوت أو مشغل لأجهزة التسجيلات الحديثة وهي المهنة التي لا تدرس إلا في الجامعات الأوروبية والأمريكية، ويكون الخريج قادر على العمل كمؤلف موسيقي أو عازف متميز أو مدرس ذات كفاءة عالية، كما يتيح هذا البرنامج للخريج العمل كمدرب للفرق الموسيقية وقائدا للأوركسترا، ويتميز الخريج بدراسة تخصص من التخصصات الفريدة التي تجمع ما بين الأداء العملي رفيع المستوى والتدريس، هذا ويتيح هذا البرنامج فرص التدريبات العملية والعروض الموسيقية من عزف وغناء وتأليف وقيادة أثناء فترة الدراسة ومشروع التخرج.

ويهدف هذا البرنامج إلى رفع كفاءة الأداء المؤسسي لتحسين الوضع التنافسي للكلية، بجانب تدعيم علاقات الشراكة مع الهيئات المعنية بالموسيقى والتربية الموسيقية، محلياً وإقليمياً ودولياً لخدمة قضايا الموسيقى والتربية الموسيقية، وبالإضافة إلى تقديم خريج قادر على المزج بين الأداء العملي المتميز المطلوب في سوق العمل ومواكبة المستجدات الحديثة والتطور التكنولوجي وبين الفهم النظري المؤهل للتدريس.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • نتيجة المرحلة الأولى للتقديم المبكر بكليات «بنها الأهلية».. ظهرت الآن
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"