استضاف مركز ريادة الأعمال بجامعة برلين التقنية TU Berlin، فعالية المدرسة الصيفية لطلاب جامعة عين شمس وذلك تحت رعاية الدكتورة غادة فاروق القائم بأعمال رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

وتعد المدرسة الصيفية ضمن أنشطة مشروع Innovation Solutions for Industry 4.

0 in Egypt بالشراكة مع جامعة بريل التقنية و ممول بالكامل من الوكالة الألمانية للتبادل الثقافي و وزارة التعليم و البحث العلمي بألمانيا، الباحث الرئيسي للمشروع الدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق دعم المبتكرين و النوابغ و المشرف العام على أنشطة مركز الابتكار و ريادة الاعمال بجامعة عين شمس و مساعد باحث الدكتور  وئام محمود المدير التنفيذي لمركز الابتكار و ريادة الاعمال بجامعة عين شمس ، و فريق العمل الدكتور محمود شمس مدير العمليات بمركز الابتكار و ريادة الأعمال لبنى رفعت مدير مشروع بمركز الابتكار و ريادة الأعمال.

فتح باب التقديم ببرنامج iChallenge '3 بمركز ابتكار جامعة عين شمس حقوق عين شمس تحتفل بتخرج الدفعة 70 بحضور كبار رجال الدولة أحمد جمال يشارك أجمل أغنياته في حفل ختام أسبوع شباب الجامعات بحلوان مصر تستعرض جهود رصد مواجهة المخاطر الزلزالية في اجتماعات "الحزام والطريق" أسبوع شباب الجامعات بجامعة حلوان |زيارات للمشروعات القومية للطلاب المشاركين عرض مجموعة فان ليو التابعة للجامعة الأمريكية بالقاهرة في متحف بجامعة كاليفورنيا وزير التعليم العالي يشارك فى قمة رؤساء دول وحكومات مجموعة الـ77 والصين بكوبا وكالة الفضاء : القمر الصناعي مصر سات 2 جاهز للإطلاق في ديسمبر بالشراكة مع الصين ألسن عين شمس تستقبل عددا من الطلاب الصينيين بجامعة قوانغدونغ للدراسات الأجنبية وزير التعليم العالي يستعرض خطة البحث العلمي لتحويل البراءات إلى منتجات

يعمل الطلاب والخريجين والشركات الناشئة من جامعة عين شمس في المسابقة على صقل خبراتهم في الابتكار وريادة الأعمال ورفع أفكارهم / قدرات الشركات الناشئة تحصل على المزيد من الجر السوق ولديها رؤية واضحة وموجزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ریادة الأعمال جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

ابنى مدرسة.. تمجد اسمك

أثناء مرورى بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة لفت انتباهى مدرسة تعليم أساسى حكومية منظرها العام جميل وألوان مبانيها مميزة ومتطورة، ولكن ليس هذا الذى توقفت أمامه بل أمام اسم المدرسة..وهو مدرسة مصر للتأمين.. مع وجود شعار الشركة على اللوحة الضخمة المعلق فى واجهة المدرسة.

وطبعا من المعروف والمؤكد أن الشركة المذكورة لم تحمل المدرسة اسمها إلا إذا كانت قد قامت بتطوير وإصلاح المدرسة من جميع النواحى، إذا ما افترضنا أنها مدرسة قديمة وهذا يمثل أكبر دعاية للشركة التى يحمل تلاميذ المدرسة اسم الشركة على شهاداتهم الدراسية كل عام.

هنا تذكرت فكرة تراودنى منذ فترة طويلة قد تساعد على حل أزمة الكثافة داخل الفصول الدراسية نتيجة عدم وجود مدارس كافية، حيث نعانى من عدم توازن بين عدد التلاميذ وعدد المدارس التى تستوعب الأعداد المتزايدة سنويا، فأصبحنا نعتاد وجود فترتين إلى ثلاث فترات بعض الأحيان.

لذلك تأتى الفكرة كأحد الحلول خارج الصندوق بدون أن تكلف أعباء مالية إضافية على الموازنة العامة للدولة من جراء بناء مدارس جديدة يكلف ملايين الجنيهات

وتتلخص الفكرة فى مبادرة..ابنى مدرسة..تمجد اسمك، حيث يتولى رجال الأعمال والمستثمرين بناء مدارس جديدة أو تطوير مدارس قديمة على أن يطلق أسماءهم عليها تكريما وتقديرا لجهودهم.

إن المنفعة المتبادلة بين الأطراف أمر جيد وفعال، يقوم رجال الأعمال والمستثمرين ببناء مدارس فى كافة ربوع مصر المحروسة وتجهيزها ثم تسليمها لوزارة التربية والتعليم جاهزة للدراسة.

والوزارة تعلن إطلاق اسم المتبرع على المدرسة وبالتالى يذكر اسمه فى حياته وبعد مماته كما يتم خصم هذه التبرعات من الضرائب على شركاتهم.

وأضيف أن الفكرة ليست قاصرة على رجال الأعمال والمستثمرين فقط، لكن من الممكن دخول الشركات العاملة فى السوق المصرى بمختلف أنواعه فى المبادرة وبالتالى نسمع عن مدرسة طلعت مصطفى وبالم هيلز ومصر الجديدة ومدينة مصر وعبور لاند وجهينة والسويدى، وقد ينضم آل ساويرس الأبناء ناصف وسميح ونجيب ساويرس للمبادرة وبناء مجموعة مدارس فى سوهاج موطن نشأتهم وإطلاق اسم الأب أنسى ساويرس عليها وغيرهم كثير بالمئات والآلاف من الأسماء التى تستطيع بناء عدد من المدارس يحمل اسماءها وليست مدرسة واحدة فقط.

إنها دعوة لإطلاق مبادرة تنهى أزمة الكثافة العالية داخل الفصول فى المدارس وتساعد الدولة فى الارتقاء بالعملية التعليمية بتوفير مناخ جيد للدراسة لابناءنا الصغار، كما أنها توفر فرصة لكل رجال الأعمال والمستثمرين والشركات فى تحمل المسئولية الاجتماعية نحو المجتمع والشعب المصرى.

 

مقالات مشابهة

  • ابنى مدرسة.. تمجد اسمك
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • عاشور: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى لوزارة التعليم العالي
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • «التعليم العالي»: المبتكرون والنوابغ مستقبل الوطن.. ودعمهم على رأس أولويات الوزارة
  • وزير التعليم العالي: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى للوزارة
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • دورات مجانية بمجال الموارد البشرية بشهادات معتمدة مقدمة من معهد ريادة
  • 14 يوليو.. انطلاق مبادرة الـ UpSkill بجامعة عين شمس