ليبيا – قال بوعجيلة سالم عضو غرفة الطوارئ الهلال الأحمر البيضاء إن فرق البحث مستمرة لليوم الرابع في البحث عن المفقودين سواء كانوا داخل البيضاء أو ضواحيها، مشيراً إلى أن المفقود في البيضاء جراء السيول يتجه للضواحي أو الوديان لذلك البحث يتم شرق وجنوب وغرب المدينة.

سالم أشار خلال تغطية خاصة أذيعت على قناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتمولها قطر أمس الأربعاء وتابعته صحيفة المرصد إلى أن البلاغات مستمرة بشكل يومي والأغلب تكون بلاغات على أشخاص في درنة وكذلك منطقة الجبل الأخضر ومحيط مدينة البيضاء.

ولفت إلى أن الفرق التابعة لهم تواجدت في منطقة تسمى الوردية وهذه منطقة مسحت بالكامل ولا يوجد لها أثر ولم يتم حصر المفقودين فيها أو الوفيات، أما البيضاء يقدر عدد المتوفين بـ 35 شخص والمفقودين تجاوز الـ 50 ولا زالت الغرفة تستقبل البلاغات.

وأضاف: “الهلال الأحمر اليوم فرع البيضاء بمشاركة فرع شحات في منطقة سوسة فيها بلاغات وقالوا إن هناك وادي يحتاج لبلاغات، للأسف اليوم الرابع يختلف عن أيام البحث في الأيام الأولى لأنه يحتاج لجرافات والاعتماد الأول على السيارات الثقيلة حتى تفتح لنا المسارات”.

وكشف عن وصول قافلة كاملة ضخمة من مصراته فيها الهلال الأحمر مصراتة وجهاز الإسعاف والطوارئ مصراتة فيها بعض المواد الطبية والأغذية ومعهم فرق بحث تابعة للهلال الأحمر مصراته واستقروا في مدينة البيضاء وسيتوجهون للمشاركة في أعمال البحث غرب المدينة في سوسة ودرنة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024، استشهاد الشاب ضياء هاني عبد الرحمن دويكات (25 عاما)، وإصابة آخر بجروح حرجة برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة، شرق نابلس .

وأفاد الناطق باسم الهلال الاحمر أحمد جبريل، بأنه تلقى بلاغا بوجود إصابات داخل منزل في حارة الحشاشين، وأن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول للموقع.

وأشار إلى أن 3 مسعفين من طواقم الهلال الأحمر أصيبوا بالرصاص الحي جراء استهدافهم من قبل جنود الاحتلال بشكل متعمد رغم التنسيق المسبق عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال محاولتهم إخلاء عدد من الإصابات في مخيم بلاطة.

ولفت جبريل، إلى قوات الاحتلال احتجزت مركبات الإسعاف خلال محاولتها الدخول للمخيم، لإخلاء الطواقم المصابة.

وكانت قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت المخيم وسط وصول المزيد من التعزيزات من جهة حاجز بيت فوريك، وانتشار في عدد من حارات المخيم.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • قوات يونيفيل: لا يوجد توغل بري لقوات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • “الحويج” يلتقي برئيسي “الهلال الأحمر والليبية للإغاثة”
  • موقع أمريكي: مقتل أربعة جنود إماراتيين غربي السودان في منطقة يسيطر عليها المتمردين
  • أعداد المفقودين في فاجعة حافلة طاطا تتضائل بعد تسريع عملية البحث (صور)
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني
  • «التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل
  • أحمد عفيفي: لا يوجد شبه بين الأهلي المصري والهلال
  • طارق كيال: لودي كان يحتاج الوقت ليتأقلم مع البيئة الهلالية.. فيديو