أجواء رياضية صحية مميزة عاشتها مدينة الإسكندرية اليوم، على هامش فعاليات ماراثون رياضي لضعاف السمع، عبر تواجد 30 دراجة ومتسابقا للاشتراك في الماراثون الذي انطلق من مكتبة الإسكندرية مرورا بمعالم المدينة حتى منطقة قلعة قايتباي، والذي شهد محطات توقف عند «الجندي المجهول، والمرسي أبو العباس».

ورصدت عدسة «الوطن» أجواء مميزة للماراثون الذي نظمه نادي روتاري، وشهد حضور الدكتورة هالة محفوظ خبيرة لغة الإشارة، لترجمة أحداث اليوم بالكامل للمتسابقين، كما تواجدت سيارة إسعاف للطوارئ.

وشهد الماراثون الرياضي تواجد سيارة من وزارة الصحة، بالإضافة إلى توفير أتوبيس دورين مفتوح لنقل غير المشاركين في الماراثون، بالإضافة إلى 5 حناطير كدليل على الأجواء الفلكلورية.

فعاليات على هامش الماراثون الرياضي في الإسكندرية

وفي ختام الماراثون أقيم معرض لعرض منتجاتهم بمنطقة القلعة، فيما جرى تنظيم أنشطة فنية للأطفال في فترة الانتظار، بالإضافة إلى دخول الأكواريوم بمنطقة القلعة في متحف الأحياء المائية بالترتيب على مجموعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ماراثون رياضي نادي روتاري

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يفتتح ماراثون «جري» لذوي الإعاقة السمعية بالشرقية

افتتح وزير الشباب والرياضة عبر فيديو كونفراس ماراثون رياضي «جري» لذوي الإعاقة السمعية وذلك بالتعاون مع نادي روتاري بمحافظة الشرقية.

وزير الشباب والرياضة يفتتح ماراثون «جري» لذوي الإعاقة السمعية بالشرقية

جاء ذلك بحضور محافظ الشرقية المهندس حازم الاشموني والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والنائب حاتم عبد العزيز عضو مجلس النواب والنائبة هند حازم عضوة مجلس النواب والدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة. 

انطلقت فاعليات الماراثون الرياضي من أمام قصر ثقافة الزقازيق

انطلقت فعاليات الماراثون الرياضي من أمام قصر ثقافة الزقازيق بمشاركة 300 متسابق مرورا بديوان عام المحافظة و مديرية الشباب والرياضة ثم نقطة الرجوع من مديرية الإسكان ثم الوصول لنقطة النهاية بديوان عام محافظة الشرقية، حيث جرى تسليم الجوائز والميداليات للفائزين، وتكريم منسقي الماراثون بالمديرية من قِبل المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية.

 

وقد أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الماراثون يأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة السمعية، وانطلاقاً من توجه الدولة بكفالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة في هذا الصدد.

وحرصت وزارة الشباب على توفير كافة سُبل الرعاية والتأهيل، حيث وفرت برامج مخصصة لتعليم الإشارة فضلا عن ما يقدمه مكتب قادرون باختلاف لذوي القدرات والهمم من خدمات وبرامج مقدمة لهم على ضوء توجيهات القيادة السياسية واستراتيجتها في بناء الإنسان المصري .

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يشهد انطلاق النسخة الثانية من ماراثون يوم الصم العالمي
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح ماراثون «جري» لذوي الإعاقة السمعية بالشرقية
  • اليوم العالمي للإعاقة السمعية.. "رياضة" بني سويف تنظم ماراثون رياضي لذوي الهمم
  • انطلاق ماراثون الاسكندرية للصم والبكم
  • محافظ أسيوط يشارك في فعاليات ماراثون يوم الصم العالمى   
  • محافظ أسيوط يشارك في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي" ويُكرم المتميزين
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون «يوم الصم العالمي»
  • «شباب بني سويف» تُقيم «مارثون رياضي» احتفالا باليوم العالمي للإعاقة السمعية
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي"| صور
  • شومان تنظم فعالية “ماراثون القراءة” تحت شعار “الأردن يقرأ”