نظمت مؤسسة راعي مصر، أحد كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة طبية في قرية هرم ميدوم بمركز الواسطى بمحافظة بني سويف؛ لتقديم خدمات طبية بكل التخصصات لأهالي القرية، والقرى المجاورة.

خطة حماية اجتماعية ينفذها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع المحافظات، في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أهما فيها القوافل الطبية، التي تهتم بصحة الأهالى في كل قرى مصر، واستفاد أكثر من 250 مواطنا من أهالي القرية، من خدمات القافلة الطبية، والتي شملت 3 تخصصات منها المناعة والروماتيزم.

قوافل طبية لمحدودي الدخل

وقالت  الدكتورة سمر حسين، أخصائي روماتيزم ومناعة بمستشفى ناصر بمحافظة بني سويف، إنّ القوافل الطبية تصل إلى الأهالي غير القادرة على سعر الكشف، خاصةً التخصصات التي لا تتوافر في جميع القرى، مثل المناعة والروماتيزم.

وأضاف  خالد حسن، أخصائي بصريات، أنّ القوافل الطبية تخدم كل فئات الشعب، وخاصةً محدودي الدخل في القرى والأماكن النائية، حيث يتم تقديم كشف وعلاج مجاني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية خدمات طبية تحالف وطني كشف علاج

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة

نظّم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع هيئة قناة السويس، وضمن مبادرة عنيك فى عنينا للحد من مسببات العمى قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون لخدمة أهالي قرية أبو آدم مركز الإسماعيلية والقرى المجاورة.

قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون

وتأتي قافلة عنيك في عنينا بقرية أبو آدم ضمن سلاسل القوافل التي تنظمها صناع الخير وهيئة قناة السويس لدعم أهالي قرى ومراكز محافظات القناة ونجحت صناع الخير للتنمية عضو التحالف في توقيع الكشف على عيون أعداد كبيرة من أهالي قرية أبو آدم والقرى المجاورة ضمن انشطة القافلة التى استهدفت تقديم خدمات الاكتشاف المبكر لامراض العيون وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدا لتسليمها وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحات عيون، تمهيدًا لإجرائها وعلى هامش أعمال القافلة تم توزيع النظارات الطبية على أهالي قرى الضبعية ممن تم توقيع الكشف على عيونهم وثبوت احتياجهم لنظارة طبية في قافلة تم تنظيمها بالقرية مؤخرا.

عمليات جراحية 

وأكد هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لصناع الخير أنّ قافلة أبو آدم هي القافلة التاسعة ضمن أنشطة التعاون بين صناع الخير وهيئة قناة السويس في تنفيذ مبادرة عنيك في عنينا لدعم تمتع أهالي مدن القناة بصحة عيون أفضل، موضحًا أنّ جميع خدمات مبادرة عنيك في عنينا تقدم بالمجان تمامًا دون أن يتكلف المستفيد أي نفقات.

وأضاف عبدالفتاح أنّ قافلة أبوآدم نجحت في تشخيص احتياج أعداد من الأهالي لعمليات جراحية سيتم تنفيذها قريبًا، وتشخيص احتياج آخرين لنظارات طبية سيتم تسليمها قريبًا، وتقديم العلاج لكل من ثبت احتياجه لقطرات علاجية.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قافلة طبية مجانية لمدة يومين بأبو مطامير البحيرة
  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا