15 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، حلّ مشكلة إصدار جوازات السفر بوصول كمية كبيرة من النماذج الخام.

وذكرت الوزارة، في بيان أنه “بعد الجهود الحثيثة لوزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أعلن مدير عام الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء نشأت الخفاجي، عن بدء العد التنازلي لحل مشكلة تأخير إصدار الجوازات، بعد أن وصلت اليوم الجمعة، وجبات كبيرة من الجوازات الخام وسيتم طباعتها في بغداد، كما تم وضع خطة لتوزيع الجوازات الخام فئة A الى المحافظات اعتباراً من الأسبوع المقبل وتستمر العملية لغاية طباعة جميع الجوازات المعلقة في الإصدار”.

وقال اللواء الخفاجي، إنه “بالنسبة للجواز الإلكتروني فإن عملية افتتاح المكاتب مستمرة وسيشهد الأسبوع المقبل افتتاح دائرتي الأنبار والديوانية، كما أن هناك خطة لافتتاح دوائر أخرى خلال الفترة المقبلة أيضاً في عدد من المحافظات”.

وتابع: “وفي موضوع افتتاح مكاتب خارج العراق فإن دائرة الأحوال المدنية والجوازات والإقامة افتتحت مكاتب في دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية لبنان ودولة قطر”، موضحاً أن “هناك وفداً من الأحوال المدنية غادر يوم أمس الخميس إلى العاصمة التركية اسطنبول لافتتاح مكتب هناك، كما أن هناك وفوداً أخرى ستغادر خلال الأيام القليلة المقبلة إلى ماليزيا ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية”.

وأكد أن “هذا العام سيشهد انتقالة نوعية في عمل الجوازات بشكل كبير”، معلناً أن “منتصف الشهر المقبل سيشهد نهاية حل مشكلة جميع الإشكالات في عملية إصدار الجوازات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

"الجوازات" توضح الإجراءات التي تُتخذ عند فقدان الإقامة

نشرت المديرية العامة للجوازات الإجابة عن أبرز الأسئلة الشائعة بشأن بعض الخدمات في بوابة "مقيم" للخدمات الإلكترونية، وجاء أبرزها بخصوص فقدان الإقامة، والإجراءات التي يمكن اتخاذها حيال ذلك.وأوضحت أنه يمكن للمنشآت المشتركة في مقيم الإبلاغ عن فقدان الإقامة للمقيمين التابعين لها من خلال بوابة مقيمـ بالبحث عن مقيم وإضافة رقم الإقامة، وعرض ملف المقيم.فقدان الإقامة للمقيمينوبعد ذلك اختيار خدمات الجوازات ثم الإبلاغ عن فقدان الإقامة، ويمكن مراجعة أقرب فرع للجوازات لإصدار إقامة جديدة.
وفي حال تسجيل البلاغ إلكترونيًا لا يمكن إلغاؤه ولا يمكن استخدام الإقامة، ويلزم متابعة حالة البلاغ عبر بوابة مقيم لإعادة إصدارها.

أبرز الأسئلة الشائعة حول بعض الخدمات في بوابة مقيم
#الجوازات_في_خدمتكم pic.twitter.com/2x45Io43Pq— الجوازات السعودية (@AljawazatKSA) October 1, 2024

كما أوضحت "الجوازات" بعض الخدمات الأخرى، إذ أوضحت أن خدمة تعديل الاسم المترجم في بوابة مقيم تُمكن أصحاب المنشآت من تعديل الاسم المترجم للمقيم "بما يتوافق مع الاسم الأساسي" في حال وجود خطأ في الترجمة، وذلك لمرة واحدة فقط، وإتاحة طباعة الإقامة من خلال بوابة مقيم بعد التعديل، وتوصيلها عبر الناقل البريدي.

وبينت أن خدمة التنبيهات تتيح لصاحب المنشأة تلقي الإشعارات على الهاتف الجوال المستخدم في بوابة مقيم، ويجب على المستخدم تفعيل الخدمة أولًا، وتحديد رقم إقامة أو رقم حدود معين لوصول تنبيهات سفر المقيمين والزائرين في حالة الدخول والخروج من المملكة، وفي حالة عدم دخول المقيم للمملكة قبل انتهاء تأشيرة الخروج والعودة، وقبل انتهاء مدة الإقامة.أخبار متعلقة أبرز الأسئلة عن خدمة تجديد هوية مقيم عبر أبشرالجوازات توضح شروط خدمة تجزئة رسوم الإقامة على العمالة المنزليةللحد من حوادث الحريق.. أدوات سلامة يجب توافرها في منزلك

مقالات مشابهة

  • "الجوازات" توضح الإجراءات التي تُتخذ عند فقدان الإقامة
  • الداخلية: افتتاح مقر جديد للجوازات فى أكتوبر
  • غير مقيد بالاختصاص المكاني.. افتتاح مقر جديد للجوازات بمدينة 6 أكتوبر
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • إصدار مبادئ “الالتزام” و”المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • سقوط صاروخ على قاعدة عين الأسد أطلق من صحراء الأنبار
  • وزارة العمل توعي بمناهضة العنف والتحرش والابتزاز الالكتروني لعمال المنوفية
  • تيسيرًا على مواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجُهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • حنجيل: افتتاح جامعة السويس الأهلية العام المقبل