قال الكاتب أحمد يعقوب، إن تنمية محافظات الصعيد أهم أولويات القيادة السياسية على مدار العشر سنوات الماضية، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، إضافة إلى الاهتمام بكل ما يحدث من التنمية الشاملة في الصعيد، سواء التنمية الاقتصادية أو التنمية السياحية، وأيضًا الاهتمام بالمحافظات التي لها خصوصية سواء في الإنتاج الزراعي أو الإنتاج الصناعي.

 

تنمية محافظات الصعيد

وأضاف يعقوب، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن الدولة المصرية تقوم بتنمية متكاملة في الصعيد تراعي الاستثمار الصناعي والزراعي والسياحي، بجانب إنشاء 14 مدينة جديدة في الصعيد، خاصة التي تراعي الظهير الصحراوي، وإيجاد فرص عمل للشباب.

 

وأوضح أن التنمية في الصعيد تشهد طفرة غير مسبوقة من خلال ضخ استثمارات بـ1.8 تريليون جنيه، والارتقاء بجودة حياة المواطن من خلال مبادرة "حياة كريمة" التي شهدت في مرحلتها الأولى إعطاء الأولوية لتنمية محافظات الصعيد، من خلال توفير فرص عمل، وتوفير حياة كريمة للأهالي، ودعم المرأة، والتنمية المستدامة التي تراعي حق الأجيال المقبلة في الأبعاد الاجتماعية والبيئية والاقتصادية.

 

وأشار إلى أن الصعيد يشهد استثمارات عديدة في شرق العوينات وتوشكى، ومحطات الطاقة الشمسية، وإنشاء مجمعات للصوب الزراعية للمحاصيل المهمة، ومشروعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة التي تراعي عنصر التدريب للشباب، وتحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة التي تراعي الجوانب الاجتماعية والبيئية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنمية محافظات الصعيد أولويات القيادة السياسية محافظات الصعيد محافظات الصعید فی الصعید

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية الجديد: سعدت بثقة القيادة السياسية لتكليفي محافظا

ألتقى اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم السبت، بعدد من العاملين بديوان عام محافظة الإسماعيلية، في أولى لقاءاته عقب تكليفه محافظًا للإسماعيلية.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، اللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطواري والسلامة العامة المتطورة، الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني للمحافظة.

واستهل محافظ الإسماعيلية حديثه، " تشرفت بثقه القيادة السياسية باختياري وتكليفي محافظا للإسماعيلية، وسعيد بهذه الثقة خاصة أن الاختيار كان لمحافظة الإسماعيلية، التي سبق أن عملت بها لسنوات طويلة خلال عملي بالقوات الجوية، وسعيد بالعمل مع مواطني الإسماعيلية، وأعلم مدى حبهم وانتمائهم واعتزازهم بمحافظتهم، وارتباطهم بالنادي الإسماعيلي".

وأضاف "أكرم"، "هدفي عودة الإسماعيلية عروسًا للقناة كما عهدناها، وأنا أومن بالعمل الجماعي والعمل الميداني".

موجهًا الشكر للواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية السابق على مجهوداته بالمحافظة خلال مدة عمله بها، وأسعى للعمل من حيث انتهى.

مؤكدًا علي أهمية المشاركة المجتمعية وتحمل الجميع لمسئولياته، لتحقيق أهداف القيادة السياسية، والوصول بمحافظة الإسماعيلية للنموذج الذي يليق بتاريخها ومواطنيها الذين يمتازون بتحضرهم ورقيهم.

واختتم " أكرم"، هدفي هو خدمة كافة مواطني الإسماعيلية من خلال التعاون والعمل مع كافة الجهات، وأنا مسئول عن خدمتهم أمام الله.

وفيما يلي نبذة عن السيرة الذاتية للِّواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال:
- مساعد السيد قائد القوات الجوية
- مساعد السيد رئيس أركان القوات المسلحة للقوات الجوية.
- قائد المنطقة الشرقية الجوية في عام ٢٠٢١.
- انضم إلى أكاديمية القوات الجوية المصرية (EAA) عام ١٩٨٦ وتخرج كطيار مقاتل عام ١٩٩٠.

*الخبرة التشغيلية والتدريبية: 
- طوال حياته المهنية، اكتسب خبرة واسعة كقائد عملياتي وكطيار مقاتل، وقد طار أكثر من ٢٧٠٠ ساعة طيران معظمها على طائرات إف -١٦.
- حصل على شهادة تقدير لجهوده في مكافحة الإرهاب في سيناء ٢٠٢١.

*المؤهلات العلمية العسكرية:
- تخرج "أكرم" من كلية الحرب الجوية (AWC)، الجامعة الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية  في عام ٢٠١٢، كما تخرج من أكاديمية ناصر العسكرية العليا في عام ٢٠١٤.

*المؤهلات العلمية المدنية:
- حصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية والاستراتيجية من جامعة القاهرة عام ٢٠١٧.
- وهو الآن مرشح لدرجة الدكتوراة في البرنامج الأورومتوسطي في العلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • أماكن القواقل الطبية لمبادرة حياة كريمة غدا.. توجد في 8 محافظات
  • محافظ الإسماعيلية الجديد: سعدت بثقة القيادة السياسية لتكليفي محافظا
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • «المواطن أولا» و«استكمال التنمية».. مطالب الحوار الوطني للحكومة الجديدة
  • «المشاط»: ملف بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري يتصدر أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • محافظ بني سويف: نشكر القيادة السياسية على وضع ثقتها في الشباب (فيديو)
  • بعد إعلان فض دور الانعقاد الرابع.. إنجازات مجلس الشيوخ في الأداء التشريعي
  • محافظ قنا الجديد: قنا من أعرق محافظات الصعيد وأنا بين أهلي وناسي
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة
  • يعقوب التقى باسيل: الرهان على الحرب خاطئ