قالت سيندي ماكين المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، إن أزمة الجوع العالمية تركت أكثر من 700 مليون شخص لا يعرفون متى، أو ما إذا كانوا سيأكلون مرة أخرى.

"الفاو": حجم توريدات الحبوب من روسيا وأوكرانيا سيؤثر على أسعار الأغذية

وأشارت ماكين أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى أنه بسبب نقص التمويل، اضطرت الوكالة إلى خفض حصص الغذاء لملايين الأشخاص، وأن "هناك المزيد من الخفض في الطريق".

وأضافت: "نعيش الآن مع سلسلة من الأزمات المتزامنة وطويلة الأمد التي ستستمر في تغذية الاحتياجات الإنسانية العالمية. هذا هو الواقع الجديد للمجتمع الإنساني - طبيعتنا الجديدة - وسوف نتعامل مع التداعيات لسنوات قادمة"، مبينة أن "تقديرات الوكالة تشير إلى أن ما يقرب من 47 مليون شخص في أكثر من 50 دولة على بعد خطوة واحدة فقط من المجاعة - وأن هناك الآن 45 مليون طفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد".

وفقا لتقديرات برنامج الأغذية العالمي في 79 دولة تعمل فيها الوكالة التي يقع مقرها في روما، فإن ما يصل إلى 783 مليون شخص، واحد من كل 10 من سكان العالم، لا يزالون ينامون جائعين كل ليلة.

وقالت الوكالة إن أكثر من 345 مليون شخص يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي هذا العام، بزيادة قدرها 200 مليون شخص تقريبا عن أوائل عام 2021 قبل جائحة كوفيد-19.

قال برنامج الأغذية العالمي إن السبب الجذري لهذه الأعداد المرتفعة هو "مزيج مميت من الصراع والصدمات الاقتصادية والظواهر المناخية المتطرفة والارتفاع الكبير في أسعار الأسمدة".

المصدر: AP

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أزمة الغذاء العالمية الأمم المتحدة برنامج الغذاء العالمي ملیون شخص أکثر من

إقرأ أيضاً:

في حاجة لدعواتكم.. طبيب شيرين عبد الوهاب يكشف عن تطورات حالتها الصحية

تواصل الفنانة شيرين عبد الوهاب تصدرها تريند محرك البحث «جوجل» ومنصات التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تعرضها لأزمة جديدة مع حسام حبيب، مما أثار قلق الكثير من المحبين لها.

وفي هذا السياق، كشف الدكتور نبيل عبد المقصود، الطبيب المعالج لـ شيرين عبد الوهاب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن تطورات حالتها الصحية، قائلا: «رسالة إلى جمهور ومحبي شرين عبد الوهاب.. تردد أخيرا معلومات كثيرة بعضها غير حقيقي».

وأضاف: «كذلك بخصوص المطربة الكبيرة شيرين عبد الوهاب، وبصفتي طبيبها الخاص أولا وبناء على طلبها ثانيا أود أن اطمئن جمهورها الكبير أن شيرين بخير وبصحة جيدة الآن.. وهي تحت رعايتي الطبية الكاملة منذ أكثر من عشرين يوما وهى في طريقها لاسترداد كامل صحتها وعافيتها مرة أخرى».

وتابع: «أحب أطمنكم أن شيرين طبيا حتى الآن، متجاوبة ومتعاونة تماما ولديها رغبة داخلية قوية في استرجاع أصولها مرة أخرى والعودة السريعة بألبوم جديد لجمهورها الكبير الذي تستمد قوتها منه».

وأردف: «فهى في حاجة إلى دعواتكم ودعمكم ومساندتكم لها في محنتها لحين عودتها اليكم كشيرين عبد الوهاب المطربة الكبيرة التي تحبونها وتريدونها في أبهي صورة».

وأضاف: «شيرين تعرضت شرين في الفترة الأخيرة لضغوطات كبيرة وقاسية ومتلاحقة وعلى جميع الأصعدة دون الدخول في أى تفاصيل، والآن شيرين في حاجه إلى الدعم والتأهيل، والراحة والمساندة الاجتماعية الإيجابية وعدم التعرض لأي سلبيات، لذلك فهي منعزلة حاليا عن الجميع وعن كل الأخبار لحين استرداد كامل قوتها».

وواصل: «أحب أطمنكم إن شرين طبيا حتى الآن.. متجاوبة ومتعاونة تماما ولديها رغبة داخلية قوية في استرجاع أصولها مرة أخرى والعودة السريعة بألبوم جديد لجمهورها الكبير الذي تستمد قوتها منه، فهى في حاجة إلى دعواتكم ودعمكم ومساندتكم لها في محنتها لحين عودتها إليكم كشرين عبد الوهاب المطربة الكبيرة التي تحبونها وتريدونها في أبهى صورة».

اقرأ أيضاًبعد أزمته مع شيرين عبد الوهاب.. حسام حبيب يستعد لطرح أغنيته الجديدة «اثبتلي حبك»

حلقة خاصة جدا من «سبوت لايت».. شيرين سليمان تنفرد بلقاء شقيقة إيلون ماسك وملكة الكونغو

نشرة حوادث «الأسبوع»| تصالح شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب.. وشاب يقتل زوجته حرقا في المرج

مقالات مشابهة

  • برنامج الأغذية العالمي: تصاعد القتال في ولاية سنار أجبر أكثر من 136 ألف شخص على الفرار
  • مسؤولة بأولمبياد الكيمياء: 90 دولة تتنافس لابتكار حلول تدعم الطب والاستدامة البيئية
  • جامعة ميسان تستضيف برنامج الأغذية العالمي WFP
  • مقررة أممية تدعو العالم لمحاسبة عتاة المستوطنين بالأراضي المحتلة
  • مقررة أممية: يجب محاسبة المستوطنين العنيفين بأراضي فلسطين المحتلة
  • مقررة أممية..دولة فلسطين موجودة بالفعل والعدو الصهيوني يمارس الفصل العنصري
  • رام الله.. رئيس الوزراء يبحث مع مسؤولة أممية أزمة مساعدات غزة
  • برنامج الأغذية العالمي: نزوح أكثر من 136 ألف شخص بسبب تصاعد القتال في السودان
  • السيطرة على حرائق الغابات في كندا
  • في حاجة لدعواتكم.. طبيب شيرين عبد الوهاب يكشف عن تطورات حالتها الصحية