النهار أونلاين:
2024-10-02@00:56:33 GMT

رسوم إضافية للراغبين في السفر إلى إيطاليا

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

رسوم إضافية للراغبين في السفر إلى إيطاليا

أعطت السلطات الإيطالية موافقتها النهائية على فترة تجريبية سيُطلب فيها من الزوار دفع 5 يورو يوميًا. لدخول المركز التاريخي لمدينة البندقية. ومن المقرر أن يتم تنفيذ نظام التذاكر السياحية القادم هذا اعتبارًا من الربيع المقبل.

وفي هذا الصدد، سيُطلب من أي شخص يبلغ من العمر 14 عامًا أو أكثر دفع الرسوم والحجز المسبق لدخوله إلى المدينة.

وتعليقا على هذا القرار، أكد عضو المجلس البلدي المسؤول عن السياحة، سيمون فينتوريني. أن البندقية تبرز كواحدة من أكثر المدن الأوروبية زيارة، وبالتالي فهي تتحمل ثقل السياحة المفرطة.

ويأتي هذا الإعلان قبيل اعتزام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو). إضافة مدينة البندقية إلى قائمة المواقع المهددة بالانقراض، بسبب الأضرار الناجمة عن ارتفاع حجم السياح.

كما أعربت منظمة اليونسكو عن عدم رضاها عن التقدم المحرز في البندقية وأوصت بإضافة المدينة وبحيرتها. إلى قائمة التراث العالمي المعرض للخطر، وهي قائمة المواقع العالمية التي تعتبر “مهددة بمخاطر جسيمة ومحددة”.

ويأتي هذا التحذير قبل انعقاد الدورة الخامسة والأربعين للجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة في الرياض في سبتمبر. حيث سيتم التصويت على هذه القضية.

على مدى العقود القليلة الماضية، شهدت البندقية تغيرًا كبيرًا حيث أدى انتشار شركات الطيران ذات الأسعار المعقولة والمنخفضة التكلفة. إلى زيارة 25 مليون سائح للمدينة في عام 2019، وكان من المتوقع أن يتصاعد هذا الرقم إلى 38 مليونًا بحلول عام 2025.

ومع ذلك، في أقل من قرن من الزمان، تضاءل عدد السكان المحليين من 150 ألفًا إلى 50 ألفًا فقط. حيث انتقلت العائلات الأكبر سنًا، التي تواجه تحديات مالية، إلى البر الرئيسي وحولت ممتلكاتها إلى أماكن إقامة سياحية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

فؤاد من إيطاليا: مهزلة الدعم يستفيد منها المجرمون فقط

هاجم محمد فؤاد، محلل قنوات الإخوان المسلمين للشأن السياسي، منظومة الدعم، وقال “لا تجد الكلمات لنصف بها وضعنا المزرى، استهلاك الوقود فى ليبيا يفوق استهلاك المغرب والجزائر”.

أضاف من إيطاليا حيث يقيم، “مليارات تذهب لجيوب السياسيين والمهربين فى دولة لاتملك مطار بمواصفات دولية ولاطريق سريع واحد والدولار فى حدود 8 دنانير”.

وتابع قائلًا على حسابه بموقع فيسبوك اليوم “بلد بدون بنية تحتية ولامشاريع تنموية والمليارات ترمى فى الهواء. مهزلة الدعم يستفيد منها المجرمون فقط ولكن الناس لاتريد ان تسمع، ولاحول ولا قوة الا بالله”.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن إرسال 3 أسراب طائرات إضافية إلى الشرق الأوسط
  • بالتعاون مع اليونسكو… المتحف المصري بالتحرير يفتتح معرضًا للتراث المصري غير المادي
  • المرشح المصري لمنصب مدير عام «اليونسكو» يزور الأرجنتين لعرض رؤيته لرئاسة المنظمة
  • مرشح مصر لمنصب مدير عام اليونسكو يزور الأرجنتين لعرض برنامجه
  • الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة رسمية إلى إيطاليا
  • وزارة السياحة والآثار ومكتب اليونسكو بالقاهرة يحتفلان بالتراث غير المادي لمصر
  • إيطاليا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للبنانيين النازحين بقيمة 17 مليون يورو
  • سداد رسوم دراسية لأيتام ” التمكين الاجتماعي ” بما يزيد على 5 مليون درهم
  • فؤاد من إيطاليا: مهزلة الدعم يستفيد منها المجرمون فقط
  • طيران الشرق الاوسط يبقي حركة المطار قائمة