وجه اللواء محمد بو أعميتة، مدير الإدارة العامة لأمن السواحل الليبية، الشكر والامتنان لمصر حكومة وشعبًا، قائلا: "نشكر مصر حكومةً وشعبًا على دعم ليبيا جراء الفيضانات التي اجتاحت البلاد"، مؤكدًا مصر سباقة في مد يد العون دائمًا وإرسال فرق الاستغاثة للشعب الليبي. 

إعصار دانيال في ليبيا

 

وكشف مدير الإدارة العامة لأمن السواحل الليبية، عن آخر الأوضاع في  ليبيا، قائلا: إن الوضع أكثر ميلًا للتعافي ، وهناك أمل في العثور على ناجين تحت الأنقاض في مدينة درنة شرق ليبيا، بعد العثور على عائلات على قيد الحياة تحت الأنقاض.

 

 

وقال خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية: إنه تم العمل على إيصال شبكات الاتصال، وشبكات الكهرباء، ولكن ليس في كل المناطق، لافتًا إلى أنه ما زالت هناك جثث تحت المياه والركام.

 

وأضاف أن كميات الأمطار والفيضانات كانت كبيرة جدًا وأدت إلى حدوث تجمع المياه وانهيار السدود. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر مد يد العون ليبيا إعصار دانيال

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: رؤية محمد بن راشد سباقة في استشراف أهمية دور قطاع الإعلام

التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، مع مارك تومسون، الرئيس التنفيذي لشبكة "سي إن إن" العالمية.

وأكد خلال اللقاء في أبراج الإمارات، أن علاقة دبي مع شبكة "سي إن إن" العالمية بدأت منذُ أكثر من عقدين، مع افتتاح مقرها الإقليمي في دبي التي أصبحت دبي مركزاً عالمياً لتصميم مستقبل القطاع الإعلامي، بفضل حرصها الدائم على تطوير البنية التحتية للإعلام، وتبني أحدث التقنيات والابتكارات المستقبلة وتوفير الدعم اللازم للمؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية.
وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: "مدينة دبي نموذج عالمي لتحويل الفرص إلى إنجازات، ونحن على ثقة بأننا سنواصل تحقيق قفزات نوعية وإنجازات غير مسبوقة في قطاع الإعلام ومختلف القطاعات لتبقى دبي في طليعة المدن العالمية التي تقود مسيرة الابتكار والتطور المستدام".
وأضاف "هذه المسيرة ترسخت منذ عقود بفضل رؤية استراتيجية واضحة وطموحة يقودها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وهذه الرؤية كانت سباقة في استشراف أهمية دور قطاع الإعلام وفرصه المستقبلية في دعم التنمية".
كما أكد خلال اللقاء، أن دبي حريصة على منح الإعلام الإقليمي والعالمي كافة التسهيلات التي تمكّن شركاته ومؤسساته على تنوع أنشطتها وتباين حجم انتشارها، من استكشاف آفاق جديدة للنمو والتوسّع الإعلامي، مع الاستفادة من الفرص الكبيرة التي تتيحها إمارة دبي، بمنظومة إعلامية وبنية تحتية تتميز بالحيوية والمرونة والانفتاح على المستقبل.
وحضر اللقاء محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، وعمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، وعدد من المسؤولين الإعلاميين من شبكة "سي إن إن" العالمية.

مقالات مشابهة

  • شركتا سرت والبريقة يبحثان سبل رفع مستوى الإنتاج والتسويق
  • أكثر من 70 مهاجرا تائها في المتوسط بعد انطلاقهم من ليبيا
  • محافظ الخرج يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة بمناسبة انتهاء فترة عمله
  • محافظ حفرالباطن يستقبل مدير عام التدريب التقني بالمنطقة الشرقية
  • محافظ الخرج يستقبل مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض
  • خبراء عالميون لـ«الاتحاد»: الإمارات سباقة عالمياً في تبني أحدث تقنيات إدارة المرافق
  • حمدان بن محمد: رؤية محمد بن راشد سباقة في استشراف أهمية دور قطاع الإعلام
  • المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق
  • «إقامة دبي» تُطلق دليلاً لإدارة الهياكل التنظيمية