صحيفة عاجل:
2024-06-30@00:38:19 GMT

«الصناعة» تطرح 7 مواقع لاستغلال خام البحص بالقصيم

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

«الصناعة» تطرح 7 مواقع لاستغلال خام البحص بالقصيم

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، عن طرح 7 مواقع لاستغلال خام البحص للمنافسة، للحصول على رخص لمحاجر مواد البناء في مجمع خام البحص الواقع شمال غرب محافظة الأسياح في منطقة القصيم.

وأوضحت وزارة الصناعة، عبر منصة إكس (تويتر سابقا)، أن طرح استغلال المحاجر سيبدأ اعتبارًا من 19 للشهر الجاري.

وأشارت الوزارة أن مساحة المجمع تبلغ 23 كيلومترًا مربعًا، وعدد المواقع المطروحة به تبلغ 7 مواقع، وأن فترة استقبال الطلبات من 19 سبتمبر وحتى 30 سبتمبر 2023م.

وأضافت الوزارة أن مراحل المنافسة تشمل: استقبال الطلبات، وإعلان تأهيل المنافسين، وإطلاق عملية المزايدة على المواقع المخصصة، وأخيرًا إعلان نتائج المزايدة وأسماء الشركات الفائزة.

أعلنت وزارة #الصناعة_والثروة_المعدنية عن طرح 7 مواقع لاستغلال خام البحص للمنافسة للحصول على رخص لمحاجر مواد البناء في مجمع خام البحص الواقع شمال غرب محافظة الأسياح في منطقة القصيم، وذلك اعتبارًا من 19 للشهر الجاري. pic.twitter.com/LOjld3JX7x

— وزارة الصناعة والثروة المعدنية (@mimgov) September 15, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الصناعة

إقرأ أيضاً:

نصف مليون ريال غرامة على منشأة بالقصيم لتلاعبها ببيانات أسماك محظورة الاستيراد

الرياض : البلاد

 فرضت الهيئة العامة للغذاء والدواء ، غرامة مالية قيمتها (500) ألف ريال على منشأة في منطقة القصيم ، تلاعبت ببيانات أحد أصناف الأسماك المحظور استيرادها إلى المملكة، بغرض بيعها في السوق السعودي.

 وأشارت “الهيئة” إلى أن ذلك جاء عَقِبَ تلقيها طلبًا لمعاينة شحنة تحتوي على (8) أصناف سمكية في مستودع واردة من خارج المملكة، وعند المعاينة اشتبه المفتشون باسم أحد أصناف الأسماك الموجودة في الشحنة لعدم تطابق البيانات على البطاقة والبيان الجمركي لشكل السمك الظاهري الوارد، وبناءً على ذلك جرى سحب عينات وفرز جميع الأسماك، واتضح أن أحد الأصناف المستوردة ليس مطابقا لما تضمنته البطاقة، كونه سمك بلطي نهري محظور استيراده.

 وأوضحت “الغذاء والدواء” أنه تم رفض هذه الإرسالية، التي يبلغ حجمها ما يقارب (2) طن، وإحالة المنشأة إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقها، وإيقاع العقوبات وفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية.

 ووفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية، فإن عقوبات تلك المخالفة (قيام المنشأة بتداول أو الإعلان عن غذاء أو أي من مشتقاته يحتوي على مواد محظورة أو محرمة أو ملوثة أو ممنوعة دوليًا أو محليًا أو يكون صادرًا بحقها منع تداول)، تصل إلى غرامة قدرها (500) ألف ريال، بالإضافة إلى منع أو تعليق المخالف من ممارسة أي عمل يتعلق بنظام الغذاء.

 ودعت “الغذاء والدواء” المستهلكين إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو عبر تطبيق “طمنّي”.

مقالات مشابهة

  • إيران.. جليلي يتقدم على بزشكيان بعد فرز أكثر من 8.3 مليون صوت في انتخابات الرئاسة
  • الأمن يكشف حقيقة تلاعب قائد سيارة في اللوحات المعدنية
  • سموتريتش يسعى لاستغلال أحداث الحرب لضم الضفة وتدمير السلطة الفلسطينية
  • وظائف أمن بالقاهرة والجيزة برواتب مجزية وأرباح وبوليصة تأمين.. اعرف الشروط
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • نصف مليون ريال غرامة على منشأة بالقصيم لتلاعبها ببيانات أسماك محظورة الاستيراد
  • لحظة هبوط أول رحلة لطيران الاتحاد بمطار الأمير نايف بالقصيم
  • بالأسماء.. وزير البترول يصدر حركة تكليفات إدارية جديدة
  • "وزير البترول" يصدر تكليفات وترقيات بعدة مواقع بالقطاع
  • الملا يعتمد حركة ترقيات واسعة لتدعيم قطاع البترول بالكفاءات والخبرات المهنية