على هامش الجلسة النقاشية التي عقدتها جمعية رجال الأعمال المصريين، بالتعاون مع لجنة الصناعة والبحث العلمي لمناقشة طرق الاستفادة من انضمام مصر للبريكس، وذلك بحضور كل من علي خميس رئيس مجلس إدارة الجمعية، و يحيى الواثق بالله، وكيل أول الوزارة ورئيس التمثيل التجاري المصري ، ولفيف من أعضاء الجمعية واللجان المشتركة، والدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال الافارقة.

 

 أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين عن نيتها إنشاء وحدة خاصة تعمل على تعزيز التعاون مع دول مجموعة "البريكس" في مجالات الصادرات والواردات والاستثمار. 

 

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر ودول البريكس، والتي تتألف من مصر وإيران والسعودية والإمارات العربية المتحدة والأرجنتين وإثيوبيا.

 

جمعية رجال الأعمال: سيتم مناقشة آلية تنفيذ هذه الوحدة

 

من المقرر أن يتم مناقشة آلية تنفيذ هذه الوحدة وانضمام الأعضاء لها خلال الاجتماع القادم لمجلس الإدارة للجمعية. يُشكل هذا الإعلان خطوة إيجابية نحو تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع دول البريكس وتوسيع فرص التجارة والاستثمار بين مصر وهذه الدول الناشئة.

 

تعكس هذه الخطوة التزام جمعية رجال الأعمال بدعم وتعزيز الروابط الاقتصادية مع دول البريكس، وتأتي في سياق جهود تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري.

علي عيسي رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رجال الأعمال رجال الأعمال المصريين لجنة الصناعة انضمام مصر للبريكس جمعية رجال الأعمال الأفارقة جمعیة رجال الأعمال المصریین مع دول

إقرأ أيضاً:

البديوي يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA

التقى معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، اليوم , رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA جيريمي هاليت، في عاصمة مملكة البحرين المنامة، وذلك على هامش النسخة السادسة من منتدى الفضاء الدولي.
وخلال اللقاء أكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون وجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA في مجالات الاستثمار بالتكنولوجيا في جميع قطاعاته وعمل السياسات المتعلقة بالفضاء، بما يخدم المصالح المشتركة.
كما تم مناقشة عدة موضوعات أبرزها، تطلع أستراليا ورغبتها في تعزيز التعاون مع دول مجلس التعاون في مجال الفضاء الدولي بما يسهم في خدمة المصالح المشتركة، بالإضافة إلى استعراض الجانب الأسترالي للدور الذي يمكن أن تلعبه أستراليا في مجال تبادل ونقل الخبرات مع دول مجلس التعاون.

مقالات مشابهة

  • الدرعي يبحث مع رئيس الجمعية الإسلامية الصينية تعزيز علاقات التعاون
  • «البديوي» يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • البديوي يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة «ممفيس» الخاصة
  • «رجال الأعمال المصريين»عن الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.. تدر عوائد استثمارية كبيرة
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • أبرز مطالب رجال الأعمال من الحكومة الجديدة.. أولوية للصناعة وزيادة التنافسية
  • مسئولو " الإسكان " يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمدينة العاشر من رمضان
  • 2130 وحدة سكنية جديدة.. آخر مستجدات شقق سكن لكل المصريين بالعاشر من رمضان
  • مسئولو الإسكان يتابعون موقف تنفيذ وحدات "سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان