أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم /الجمعة/ السيطرة على قرية "أندرييفكا" الواقعة بالقرب من مدينة باخموت التي تسيطر عليها موسكو شرقي البلاد.
وأفادت الهيئة في بيان اليوم الجمعة بأن قواتها تمكنت من استعادة السيطرة على أندرييفكا خلال العمليات الهجومية في منطقة دونيتسك الواقعة جنوب شرقي البلاد.


وأكد الجيش الأوكراني أن قوات كييف كبدت نظيرتها الروسية خسائر في صفوف القوات والعتاد، كما حصنت بعض المناطق.
ووفقا لبيان الهيئة "في منطقة مسؤولية مجموعة خورتيتسيا العملياتية الاستراتيجية في قطاع باخموت، لا يتوقف الروس عن محاولة اختراق دفاعات القوات المسلحة الأوكرانية، وفي المقابل، حققت قوات الدفاع نجاحًا جزئيًا خلال العمليات الهجومية حيث بالقرب من كليششيفكا وخلال عمليات الهجوم، استعادة قواتنا أندرييفكا في منطقة دونيتسك، وألحقوا خسائر كبيرة في القوة البشرية والمعدات وتحصنوا على الخطوط التي تم تحقيقها".
وكانت نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار قالت مساء أمس /الخميس/ إن أندرييفكا باتت تحت السيطرة الأوكرانية، لكنها قالت في وقت لاحق إن تلك المعلومات غير دقيقة لأن القتال كان لا يزال دائرا حول القرية.
وتقع أندرييفكا جنوبي باخموت التي شهدت إحدى أكثر المعارك شراسة منذ العملية العسكرية الروسية في فبراير من العام الماضي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أندرييفكا موسكو الجيش الأوكراني باخموت

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات

أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا في مواجهة القوات الروسية، لكنها تواجه صعوبات كبيرة على الأرض ، وفي تصريحات أدلى بها اليوم، شدد أوستن على أهمية استمرار الدعم الأمريكي لأوكرانيا، مشيرًا إلى أن واشنطن ملتزمة بتقديم المساعدات اللازمة لكييف في هذا الصراع.

 

وقال أوستن: "على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها القوات الأوكرانية، فإنها تحقق تقدمًا ملحوظًا، ونحن ملتزمون بمواصلة تعزيز أنظمتها الدفاعية ودعم جهودها للدفاع عن سيادتها". وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستواصل إرسال المساعدات العسكرية واللوجستية إلى أوكرانيا، بما في ذلك الأسلحة والتكنولوجيا المتطورة لتعزيز قدرتها على مواجهة التهديدات.

 

وأضاف أوستن أن المساعدات الأمريكية تشكل عنصرًا حيويًا في تعزيز الدفاعات الأوكرانية، مؤكداً أن واشنطن لن تتراجع عن دعمها حتى تحقيق الاستقرار في المنطقة.

 

الخارجية الأمريكية: نعمل على جمع المعلومات حول ملابسات حادث مقتل المواطنة الأمريكية 

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها على علم بمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية، والتي لقيت حتفها إثر إصابتها برصاص جنود إسرائيليين خلال مشاركتها في احتجاج ضد التوسع الاستيطاني. وأكدت الوزارة في بيان لها أنها بصدد جمع المزيد من المعلومات حول ملابسات الحادث، مشيرة إلى أنها على اتصال مستمر مع السلطات الإسرائيلية والفلسطينية لضمان معرفة التفاصيل الكاملة للواقعة.

 

وقالت الخارجية الأمريكية إنها تأخذ هذا الأمر بجدية بالغة، وتعمل مع السفارة الأمريكية في إسرائيل لمتابعة التحقيقات الجارية، في حين أوضح السفير الأمريكي في إسرائيل، جاكوب لو، في وقت سابق أن الولايات المتحدة تواصل مساعيها لتحديد الظروف المحيطة بمقتل المواطنة.

 

وتأتي هذه التصريحات في وقت أعلن فيه الجيش الإسرائيلي عن بدء تحقيق رسمي في ادعاءات مقتل المواطنة الأجنبية. وقد أفاد الجيش بأنه يجمع المعلومات للتأكد مما إذا كانت القوات الإسرائيلية متورطة في الحادث الذي وقع في بلدة بيتا قرب مدينة نابلس.

 

وكانت المواطنة الأمريكية قد توفيت متأثرة بإصابتها البالغة في الرأس، والتي تلقتها أثناء مشاركتها في مسيرة احتجاجية ضد الاستيطان في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • أوكرانيا تعلن إصابة 10 أشخاص في هجمات روسية بذخائر عنقودية
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق أوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا تقصف هدفا عسكريا وروسيا تعلن عن تقدم على الأرض
  • روسيا تلعن السيطرة على بلدة جديدة في أوكرانيا
  • روسيا تسيطر على قرية كايلينوف في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • روسيا تنجح في السيطرة على قرية «كايلينوف» شرقي أوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات
  • قويرب: تمّ استعادة ملف المصالحة لمن هم أهله بعد سنوات من العبث به