عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في عابدين متهمين إثنين بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لاتهامهم بالشروع في قتل وحيازة سلاح بدون ترخيص.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل أبو المال، وعضوية المستشارين جمال رزق، وعمرو عبداللطيف شكري، وأمجد أمين فرنسيس، وأمانة سر حسام كمال وعبد الله أبو ضيف.


ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية رقم ٢٠٢٢/٤٣٢ جنايات الأميرية، أنهما استعرضا القوة ولوحا بالعنف والتهديد قبل المجني عليهما  بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى بهم وتخويفهم والتأثير في إرادتهم لفرض السطوة عليهم وما كان من شأنه إلقاء الرعب في نفس المجني عليهم وتكدير أمنهم وتعريض سلامتهم للخطر حال كونهم أكثر من شخص وحاملين لأسلحة نارية وبيضاء.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنه وقعت بناء على ارتكابها جناية أخري أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر شرعا في قتل المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقدا العزم وبيتا النية على قتلها على إثر خلافات سابقة فيما بينهم فأعدا لذلك أسلحة وذخائر وأسلحة بيضاء وتوجهوا لحين أيقنا تواجدها وما أن ظفرا به حتى عاجلها الأول بأعيرة نارية من سلاحه استقرت أحداها بها محدثاً إصابتها الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق وذلك حال تواجد الثاني علي مسرح الجريمة حاملاً لسلاح أبيض مطواة للشد من آزر شقيقه الأول إلا انه قد أوقف أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهم به وهو مداركة المجني عليها بالعلاج.

وتضمنت الاتهامات الموجه للمتهمين أنهما شرعا في قتل المجني عليها الثانية عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن أطلق الأول وابل من الأعيرة النارية قبل المجني عليها  قاصدين قتلها فحاد بعضاً من تلك الأعيرة عن هدفها وأحدثت إصابتها الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق إلا أنه قد خاب آثر جريمتهم لسبب لا دخل لأرادتهم به وهو مداركة المجني عليها بالعلاج وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وشملت الاتهامات الموجه للمتهم أنه أحرز الأول وحاز الثاني بواسطته سلاحاً نارياً " خرطوش " دون أن يكون مرخصاً لهما في احرازه أو حيازته، وحيازه سلاح بدون ترخيص.


وجاءت الاتهامات الموجه للمتهم الأول أنه قاوم بالقوة والعنف موظفاً عمومياً معاون مباحث قسم شرطة الأميرية حال تنفيذه لأمر الضبط والإحضار الصادر بشأنه وذلك لحمله بغير حق علي الامتناع عن أداء ذلك العمل وهو منعه من ضبطه وذلك بأن أشهر سلاحا ناريا خرطوش.

النقض تنظر طعن متهمة انهت حياة زوجها بمبيد حشري.. 22 نوفمبر بينتقموا منها في جوزها.. التحقيق مع متهمين نصبوا على سيدة بـ32 إيصال أمانة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة السجن المشدد سلاح النيابة العامة المجنی علیها فی قتل

إقرأ أيضاً:

الشيطرة على حريق هائل التهم شقة سكنية بمساكن الشركة السعودية بالأميرية

حالة من الفزع والخوف انتابت سكان مساكن الشركة السعودية، بميدان السواح، التابعة لمنطقة الأميرية محافظة القاهرة، فور سماعهم دوي انفجار من إحدى الشقق السكنية، بالشارع المتراص العقارات، ليسرع كل منهم لمعرفة الأمر، قبل أن يشاهدوا ألسنة اللهب تتصاعد من وحدة سكنية بالطابق الرابع بالعقار محل الانفجار.

إخطارًا تلقاه مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة من إدارة شرطة النجدة، بورود بلاغًا مفاده بسماع دوي انفجار ووجود حريق بأحد العقارات، بمساكن الشركة السعودية، بميدان السواح، نطاق قسم شرطة الأميرية.

دقائق معدودة كانت كفيلة لانتقال قوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، تنسيقًا مع الجهات المعنية، وجرى فصل الكهرباء والغاز عن المنطقة، وبالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق بالطابق الرابع بعقار مكون من 6 طوابق، وحاصرت القوات ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية، ورجحت المعاينة الأولية نشوب الحريق إثر حدوث انفجار الغاز، وجرى تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران مرة آخرى.

اقرأ أيضاًاليوم.. استئناف إنجي حمادة وكروان مشاكل على حكم حبسهما بسبب فيديو المطبخ

اليوم.. أولى جلسات محاكمة مذيع قناة الزمالك بتهمة سب وقذف محمود الخطيب

مصرع وإصابة 18 شخصا في حادث مروع بطريق الكريمات الصحراوي (صور)

مقالات مشابهة

  • المشدد 6 سنوات لطالب لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بكرداسة
  • 3 أيام إجازة رسمية متبقية لعام 2024… تعرف عليها
  • الشيطرة على حريق هائل التهم شقة سكنية بمساكن الشركة السعودية بالأميرية
  • قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات الحكومية لعام 2024
  • المؤبد لعاطل لاتجاره فى الحشيش وحيازة سلاح أبيض بشبرا الخيمة
  • المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لفنى تركيب مصاعد لإتجاره بالهيروين
  • المشدد 6 سنوات لسائق سرق توك توك تحت تهديد السلاح في الإسكندرية
  • المشدد 10 سنوات لفني تركيب مصاعد وسائق لاتهامهم بترويج المخدرات بالقليوبية
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بالاتجار في الهيروين والحشيش بالقناطر الخيرية
  • إحالة المتهمين بالشروع فى قتل 3 مواطنين للجنايات