تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية تقريراً عن جهود مديرية الزراعة فى تنفيذ الإزالات الفورية لكافة أشكال التعديات والبناء المخالف على الأراضي الزراعية خلال الفترة من 3 وحتى 9 سبتمبر الجاري  .

حيث تم إزالة ( 35) حالة تعدى بمساحة إجمالية  ( 4083) م2 بما يعادل ( 23 قيراط ) بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ، يأتي هذا إنطلاقا من تكليفات محافظ المنوفية بالمتابعة الدورية و الميدانية لرصد أية حالة بناء مخالف فى المهد لإزالتها فوراً حفاظا على الرقعة الزراعية ومقدرات وحقوق الدولة  .

نجاح علاج أول حالتين بأورام البروستاتا بتقنية العلاج الإشعاعي بمستشفيات جامعة المنوفية محافظ المنوفية: تحصين ما يزيد على 370 ألف رأس ماشية ضد الأمراض الوبائية


حيث أوضح المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية إلى أنه تم تنفيذ إزالة فورية لـ  ( 35) حالة  تعدي بنواحي أشمون والباجور و السادات وبركة السبع وتلا وقويسنا ومنوف .

كما تم تحرير 6061 محضر تبوير تراكمى بمساحة (3528347) م2 بما يعادل 840 فدان اعتبارا من 19 فبراير 2022 وحتى تاريخه ، واسترداد مساحة (532101) م2 بما يعادل 126 فدان و16 قيراط و16 سهم بعدد 1360 حالة مبورة ومتروكة بدون زراعة وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها ورفع التشوينات وزراعة الأرض وعودتها إلى طبيعتها الزراعية .


ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء المراكز والمدن باستمرار التنسيق التام مع مديرية الزراعة وتكثيف المرور الميداني والدورى على كافة الأحواض بنطاق المحافظة لاكتشاف أية حالات تعدى فى المهد لضمان التعامل الفوري معها ،  مؤكداً بأنه لن يتهاون في محاسبة أي مسئول يتقاعس عن تنفيذ واجبه الوظيفي حفاظاً علي حقوق ومقدرات الأجيال القادمة  .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إزالة فورية البناء المخالف تعدي على الأراضى الزراعية المنوفية محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

«زراعة المنوفية»: تطهير 22 كيلو من المساقي وإزالة 4519 حالة تعد (صور)

أكد المهندس ناصر أبو طالب وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، اليوم، تطهير عدد من المساقي الخصوصية خلال الأيام الماضية بجميع مدن وقرى المحافظة، في إطار جهود الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استخدامها.

تطهير 22 كيلو من المساقي الخصوصية في المنوفية

وأضاف «أبو طالب»، في بيان، أنه خلال شهر سبتمبر الماضي نجحت مديرية الزراعة في تطهير مسافة طولية بإجمالي 22 كيلو من المساقي الخصوصية بجميع مراكز المحافظة، مشيرا أنه جاري المتابعة المستمرة لتطهير المساقي الخصوصية بجميع النواحي، وذلك بصفة دوريه في سياق تقليل الفاقد من الموارد المائيه والحفاظ عليها من التلوث.

إزالة تعديات على الأراضي الزراعية 

وأشار «أبو طالب» إلى إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بمراكز محافظة المنوفية خلال السنوات الماضية بلغت 4519 حالة، مؤكد اتخاذ الإجراءات الفورية حيال القائمين بالتعدي.

مقالات مشابهة

  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ
  • «زراعة المنوفية»: تطهير 22 كيلو من المساقي وإزالة 4519 حالة تعد (صور)
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • إنفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية في مركزين بكفر الشيخ
  • تنفيذ 5 أحكام بالإعدام في أميركا خلال أسبوع واحد
  • الدخيري: للابتكار دور حيوي في تحقيق التنمية والأمن الغذائي لإحداث تحولات إيجابية في النظم الزراعية
  • لأول مرة منذ عقود.. تنفيذ 5 أحكام بالإعدام في أميركا خلال أسبوع
  • تنفيذ 5 أحكام بالإعدام في أميركا خلال أسبوع
  • غدا المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفي بيوم الزراعة العربي لعام ٢٠٢٤