كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة من ربة منزل، بتضررها من أشخاص مجهولين، لقيامهم بالنصب عليها والاتفاق معها على إعطائها قرض مالي نظير التوقيع على عدد من إيصالات الأمانة، وتم التقابل معها وشقيقها بإحدى المناطق بدائرة القسم لتسليمها المبلغ المالي، إلا أنها فوجئت -عقب توقيعها على إيصالات الأمانة- أنهم استولوا على هاتفها المحمول، وصرفوها دون إعطائها المبلغ المتفق عليه.

 

بإجراء التحريات أمكن تحديد مرتكبي الواقعة 3 أشخاص، وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطهم وبحوزتهم عدد 32 إيصال أمانة مُذيلين بتوقيع المجنى عليها، و2 هاتف محمول خاصين بالمجنى عليهما.

 

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر الأول بأنه نظرا لارتباطه بصلة نسب بزوج المُبلغة متواجد حاليا خارج البلاد وقيام الأخير بالتحصل منهم على مبالغ مالية بدعوى توظيفها فى مجال بيع الهواتف المحمولة دون أخذ الضمانات اللازمة عليه، واكتشافهم عقب ذلك سفره خارج البلاد دون رد المبالغ المالية، فاختمرت في ذهنه الاستعانة بالشخصين الآخرين لاستدراج المجنى عليها، عقب علمهم برغبتها في اقتراض مبلغ مالي وقاموا بالتواصل معها وإيهامها بعملهم بإحدى شركات القروض، وارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

ووفقاً للمادة 336 في قانون العقوبات التي نصت على معاقبة كل من قام باستخدام وسائل الاتصال، بغرض النصب على الآخرين، أو كل من حصل على نقود أو سندات دين أو متاع منقول أو عروض عن طريق الاستيلاء بالاحتيال لسلب شيء من المجني عليه، أو استعمل طرق احتيالية لإيهام المواطنين بوجود واقعة مزورة أو مشروع كاذب أو إيهامهم بالأمل بالحصول على أرباح وهمية، يعاقب بالحبس.

 

وحال شروع المتهم في النصب دون استكمال الجريمة، يُعاقب بالحبس مدة لا تزيد سنة، وبعد انقضاء مدة سجنه، يظل تحت الملاحظة مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن سنتين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجهزة وزارة الداخلية قسم شرطة البساتين النصب

إقرأ أيضاً:

دون وقوع خسائر بشرية.. انهيار جزئي لعقار في السيدة زينب

انهار أحد العقارات جزئيًا بمنطقة السيدة زينب، محافظة القاهرة، دون وقوع خسائر بشرية، وتم إخطار اللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بانهيار أحد العقارات نطاق قسم شرطة السيدة زينب.

على الفور انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ تنسيقًا مع قوات الإنقاذ البري، بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، وبالفحص والمعاينة تبين انهيار جزئي لمنزل قديم، دون وقوع خسائر بشرية، وأخطرت الأجهزة الأمنية بالواقعة.

اقرأ أيضاًسقوط شخص من الطابق الرابع في جسر السويس.. والنيابة تتحفظ على الجثمان

«بيغيروا بيانات العملاء».. سقوط عصابة تزوير المحررات الرسمية في قبضة الأمن

كوكتيل مخدرات وترسانة أسلحة نارية.. سقوط عناصر إجرامية في قبضة الأمن بـ 3 محافظات

مقالات مشابهة

  • القبض على عامل تورط في واقعة تحرش بالقاهرة
  • شاهد بالفيديو.. بعد أن ظهر معها في بث مباشر.. الكوميديان “جلواك” ينتقد “لوشي” بسبب “شوكلاتة” الدعامة ويصفها بــ(اللطخة) والحسناء ترد عليه بوصلة ضحك: (أديك الزيت يا حلو يا جميل)
  • الإعدام شنقًا مصير ربة منزل قتلت زوجة أخيها لسرقتها بالقاهرة
  • إخماد حريق داخل منزل فى أوسيم دون إصابات
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في بيع السيارات المستأجرة بالقاهرة
  • "كيان تعليمي وهمي".. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • تفاصيل اصطدام شخص بسيارة ووفاته بالقاهرة وضبط المتهم
  • إخماد حريق داخل منزل فى كرداسة دون إصابات
  • دون وقوع خسائر بشرية.. انهيار جزئي لعقار في السيدة زينب
  • تفاصيل سقوط دليفري المخدرات في المقطم