الوطن:
2024-07-06@11:01:49 GMT

مساجد الجيزة تؤدي صلاة الغائب على ضحايا ليبيا والمغرب

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

مساجد الجيزة تؤدي صلاة الغائب على ضحايا ليبيا والمغرب

أدى المئات من المصلين بمساجد مختلفة في محيط مناطق الدقي والعجوزة بالجيزة، صلاة الغائب على ضحايا العاصفة دانيال التي ضربت محافظات ليبيا، وتسببت في آلاف الوفيات والمصابين هناك من جنسيات مختلفة.

صلاة الغائب على ضحايا العاصفة دانيال

ونوه أئمة المساجد قبل البدء في صلاة الجمعة إلى أنه يوجد صلاة الغائب على ضحايا العاصفة دانيال في ليبيا الذين لقوا حتفهم جراء العاصفة القاتلة التي دمرت بيوتا كاملة.

صلاة الغائب على ضحايا زلزال المغرب

ودعا المصلون خلال الصلاة لمن فارقوا الحياة، جراء هذه الظاهرة الطبيعية الشرسة، التي أضحت ترعب العالم خلال الساعات الماضية، فيما قال وليد السيد، أحد المصلين: «نحن إخوة في الدم وما حدث أدمى قلوبنا ونتمنى من الله أن يعم الأمان على جميع بلادنا العربية ويجبر قلوب من فقدوا أهلهم».

وكان الجامع الأزهر أعلن إقامة صلاة الغائب، اليوم عقب الانتهاء من أداء صلاة الجمعة؛ ترحما على أرواح ضحايا زلزال المغرب والعاصفة دانيال في ليبيا، وذلك بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب دانيال صلاة الغائب صلاة الغائب على ضحايا ليبيا والمغرب صلاة الغائب على ضحایا العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

الأزهر يحذر من خطأ شائع يرتكبه المصلين أثناء خطبة الجمعة

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:


حذر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، من خطأ شائع يقع فيه المصلين بالمساجد أثناء خطبة الجمعة.

وأكد مركز الأزهر عبر صفحته على "فيسبوك"، الجمعة:"نهى سيدنا رسول الله ﷺ عن إقامة الرجل غيره من مجلسه يوم الجمعة ليجلس فيه؛ درءًا للكراهية والبغضاء، وتربية للناس على حفظ الحقوق واحترام الآداب؛ فقال ﷺ: «لا يُقِيمَنَّ أحَدُكُمْ أخاهُ يَومَ الجُمُعَةِ، ثُمَّ لْيُخالِفْ إلى مَقْعَدِهِ، فَيَقْعُدَ فِيهِ، ولَكِنْ يقولُ افْسَحُوا».

وينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بعد قليل، شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا عمرو بن العاص بمحافظة القاهرة.

ومن المقرر أن يلقي الدكتور مؤمن الخليجي أد أئمة وخطباء المسجد خطبة الجمعة حول "الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار"، "، ويتلو القرآن الشيخ عبدالناصر حرك.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • وزير إسباني يدعو من مليلية للحفاظ على روابط العلاقات مع المغرب
  • «أوقاف الدقهلية» تنظم لقاء توعويا للأطفال في مركز دكرنس اليوم
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الأزهر يحذر من خطأ شائع يرتكبه المصلين أثناء خطبة الجمعة
  • رغم وفاته.. طلعت زكريا الحاضر الغائب في حفل خطبة ابنته إيمي
  • فن الريزن.. حرفة تشكيلية تتألق بمهرجان بيت حائل بنسخته الثالثة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • العثور على 22 نوعا من الميكروبات في ثلث أحبار الوشم الشائعة في الولايات المتحدة
  • “وادي الموت”.. صخور تتحرك خلف ظهور البشر!