Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – واس

توقع المركز الوطني للأرصاد؛ في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة تؤدي الى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير ، الباحة ومكة المكرمة, ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق, في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى مترين وربع على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر الى متر ونصف على الجزء الجنوبي يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية الى غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي و الأوسط وتكون شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول مساءً جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي, وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس على الجزء الشمالی والأوسط على الجزء الجنوبی شمالیة غربیة غربیة بسرعة من متر

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني”: طقس صحو إلى غائم جزئياً مع توقعات بسقوط أمطار

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، بطقس صحو إلى غائم جزئياً، يتحول نهاراً إلى الغائم مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على المناطق الجبلية.

وأشار الأرصاد إلى من توقعات بأمطار متفاوتة الشدة ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات “لحج ، عدن، تعز، إب، ريمة ، الحديدة والمحويت”، وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحيانا على غرب كلا من،”حجة ، صنعاء  وذمار”.

ولفت إلى أجزاء من محافظات “البيضاء، الضالع ، أبين، شبوه ، حضرموت والمهرة، حيث يتشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الغربية اثناء الليل والصباح الباكر .

كما توقع بطقس صحو الى غائم جزئياً  والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على إجزاء من السواحل  الغربية والجنوبية والشرقية والمنطق الداخلية المحاذية لها ، والرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 25-35عقدة)، معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية وتتراوح سرعتها ما بين  (12 – 20 عقدة ) مثيرة للأتربة و الرمال.

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد، طقس صحو إلى غائم جزئياً حار نهاراً ً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر الأرصاد، من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار كما حذر العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

ونبه الأرصاد، من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة والضباب، كما نبه من الإنزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق
  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني”: طقس صحو إلى غائم جزئياً مع توقعات بسقوط أمطار
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات