علمت وكالة خبر من مصادرها ان مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة ايرانيا كلفت عناصر جهاز مايسمى بـ "الأمن الوقائي" التابع لها بمتابعة ورصد تحركات كافة العائدين من المناطق المحررة.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، ان المليشيا كلفت عناصر جهاز مايسمى بـ "الأمن الوقائي" لمتابعة ورصد تحركات كافة العائدين من المناطق المحررة، الذين استدرجتهم المليشيات بدعاوى وشعارات ما اسمته "العفو العام".

وأوضحت المصادر ان عناصر وقائي الحوثي وزعوا استمارات جديدة على العائدين وطلبوا منهم ضمانات جديدة من عقّال الحارات التي تتواجد فيها منازلهم، وضمانات تجارية.

ولفتت المصادر ان عناصر جهاز "الأمن الوقائي" الحوثي امهلت العائدين ثلاثة أيام في ظل مخاوف تعيشها مع اقتراب ذكرى ثورة 26 من سبتمبر 1962م التي اسقطت النظام الإمامي البائد.

وتروج مليشيا الحوثي دعاية "العفو العام" التي اطلقها زعيم المليشيا الإرهابي المدعو عبدالملك الحوثي مابين الحين والآخر بهدف استمالة وطمأنة مقاتلي القوات العسكرية والمقاومة المناهضة لها بكافة تشكيلاتها للعودة إلى المناطق الخاضعة لسيطرتها ووضعتها طعماً لاصطيادهم كفرائس.

وتقوم أجهزة المليشيا الأمنية، بفرض قيود ورقابة شديدة على العائدين فور عودتهم، ما لم يُزج بهم مباشرة في السجون أو جبهات القتال.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعلن اغتيال القيادي في حماس روحي مشتهى قبل ثلاثة أشهر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تمكن من اغتيال المسؤول الكبير في حماس، روحي مشتهى، في غارة جوية قبل حوالي ثلاثة أشهر، مع عدد آخر من المسؤولين.

وأضاف الجيش أن "الغارة قتلت أيضا سامح السراج، الذي كان يشغل منصبًا أمنيًا في المكتب السياسي لحركة حماس وسامي عودة قائد جهاز الأمن العام التابع لحماس، وذلك في مجمع تحت الأرض في شمال قطاع غزة".


واعتبر أن "مشتهى يعتبر مقربا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، وأسس معه جهاز الأمن العام التابع للحركة، وقضى معه فترة حكم في أحد السجون الإسرائيلية"، بحسب ما نقلت صحيفة "هآرتس".

اللهم احفظ عبدك أبا جمال..
قالها روحي مشتهى قبل عام "وقد أعذر من أنذر".. pic.twitter.com/Q7u3fQ6K0S — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) October 1, 2024
وزعم أن "مشتهى حتى الحرب، كان أعلى شخصية في الذراع السياسية لحماس في القطاع، وطوال الحرب قاد الأنشطة الحكومية لحماس".

ونقلت الصحيفة عن رئيس منتدى الدراسات الفلسطينية في جامعة تل أبيب، واسمه مايكل ميلستين، قوله إن إن مشتهى هو "النصف الآخر من السنوار". 

???? تصفية كل من المخرب المدعو روحي مشتهى والمخرب المدعو سامح السراج والمخرب المدعو سامي عودة، رئيس جهاز الأمن العام الحمساوي وذلك من خلال غارة مشتركة شنها جيش الدفاع وجهاز الأمن العام (الشاباك) قبل حوالي ثلاثة أشهر في غزة. pic.twitter.com/kx40Vhq1K1 — كابتن إيلا Captain Ella (@CaptainElla1) October 3, 2024


وأضافت الصحيفة أن "نصوص التحقيقات التي أجريت مع السنوار في إسرائيل، كشفت أنه تواصل مع مشتهى في الثمانينات واقترح عليه العمل ضد العملاء وضد أولئك الذين يتصرفون بطريقة، في رأيهم، تتعارض مع الإسلام".

وذكرت أنه بعد ذلك "أسس السنوار ومشتهى منظمة منظمة المجد، التي تعنى بالأمن الداخلي".

مقالات مشابهة

  • كريدية: من الصعب الوصول الى المناطق التي تحصل فيها المعارك لإصلاح الأعطال
  • الاحتلال يعلن اغتيال القيادي في حماس روحي مشتهى قبل ثلاثة أشهر
  • مدبولي: ثبات حصة النيل يفرض علينا البحث عن موارد مائية جديدة
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة
  • الحوثي تعلن استهداف ‘‘إسرائيل’’ بثلاثة صواريخ مجنحة وتعرض على إيران خدمة جديدة
  • بعض عناصر المليشيا اتجهوا لبيع سلاحهم ومقتنياتهم، ويبحثون عن المخرج الآمن
  • استشهاد مواطنين اثنين برصاص عناصر مليشيا الحوثي بحاجز تفتيش في الجوف
  • تشمل القدس وتل أبيب.. الجيش الإسرائيلي يفرض تعليمات جديدة
  • خرق أمني جديد في العراق.. إطلاق صواريخ على قاعدة فيكتوريا بمطار بغداد
  • غارات إسرائيليّة على الجنوب.. إليكم المناطق التي استُهدِفَت