أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، حل مشكلة إصدار جوازات السفر بوصول كمية كبيرة من النماذج الخام.

وذكرت الوزارة، في بيان أنه “بعد الجهود الحثيثة لوزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أعلن مدير عام الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء نشأت الخفاجي، عن بدء العد التنازلي لحل مشكلة تأخير إصدار الجوازات، بعد أن وصلت اليوم الجمعة، وجبات كبيرة من الجوازات الخام وسيتم طباعتها في بغداد، كما تم وضع خطة لتوزيع الجوازات الخام فئة A الى المحافظات اعتباراً من الأسبوع المقبل وتستمر العملية لغاية طباعة جميع الجوازات المعلقة في الإصدار”.

وقال الخفاجي، وفقاً للبيان إنه “بالنسبة للجواز الإلكتروني فإن عملية افتتاح المكاتب مستمرة وسيشهد الأسبوع المقبل افتتاح دائرتي الأنبار والديوانية، كما أن هناك خطة لافتتاح دوائر أخرى خلال الفترة المقبلة أيضاً في عدد من المحافظات”.

وتابع: “وفي موضوع افتتاح مكاتب خارج العراق فإن دائرة الأحوال المدنية والجوازات والإقامة افتتحت مكاتب في دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية لبنان ودولة قطر”، موضحاً أن “هناك وفداً من الأحوال المدنية غادر يوم أمس الخميس إلى العاصمة التركية اسطنبول لافتتاح مكتب هناك، كما أن هناك وفوداً أخرى ستغادر خلال الأيام القليلة المقبلة إلى ماليزيا ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية”.

وأكد أن “هذا العام سيشهد انتقالة نوعية في عمل الجوازات بشكل كبير”، معلناً أن “منتصف الشهر المقبل سيشهد نهاية حل مشكلة جميع الإشكالات في عملية إصدار الجوازات”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الاسبوع المقبل.. افتتاح معرض عمان الدولي للكتاب

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- اعلن رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين جبر أبو فارس عن افتتاح معرض عمان الدولي للكتاب في دورته الثالثة والعشرين الأسبوع المقبل.

وقال أبو فارس في بيان تلقته (المستقلة) أن المعرض سيقام تحت رعاية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، بمناسبة اليوبيل الفضي لتوليه سلطاته الدستورية، صباح يوم الخميس الموافق 2024/10/10 في المركز الأردني للمعارض الدولية – مكة مول.

وأشار الى مشاركة أكثر من (400) دار نشر أردنية وعربية ودولية من اثنتين وعشرين دولة عربية وأجنبية، منوها الى أن الجمهورية الجزائرية ستحل ضيف شرف المعرض لهذا العام.

وأوضح أن تنظيم المعرض سيكون بالشراكة ما بين اتحاد الناشرين الأردنيين، وأمانة عمان الكبرى.

مقالات مشابهة

  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 36 موقعًا بالمملكة
  • مساعد وزير الداخلية الأسبق: ثورة كبيرة في قطاع الأحوال المدنية.. إصدار الوثائق بشكل فوري
  • الأحوال المدنية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • الداخلية الكويتية تعلن تفاصيل ضبط متهم من أبناء الأسرة الحاكمة هاربا من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ
  • السلطات الكينية تطالب اللاجئين و طالبي اللجوء بتسليم جوازات سفرهم إلى الجهات المختصة
  • السياحة: لا سفر للعمرة دون إصدار الباركود قبل 48 ساعة
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام مواطن قصاصا وتكشف عن اسمه وجريمته
  • الاسبوع المقبل.. افتتاح معرض عمان الدولي للكتاب
  • إيران تعلن انتهاء مرحلة ضبط النفس وتوجه رسالة تحذيرية لواشنطن
  • الداخلية: افتتاح مقر جديد للجوازات فى أكتوبر