أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته الـ 52 حول حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قام بها اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 9 حتى 15 سبتمبر الجاري، حيث نستعرض أبرزها في التقرير التالي الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التنمية المحلية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من خلال انفوجراف يرصد أبرز تلك الأنشطة التي جاءت كالتالي:

*الأحد ١٠ سبتمبر*
أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة ينفذ في اسبوعه التدريبي الخامس من الخطة التدريبية للمحليات ٥ دورات تدريبية يستفيد منها ١٩٤ متدرباً، وهى دورة تدريبية متخصصة لتنمية المهارات الإدارية والقيادية لقيادات العمل التنفيذي النسائية بالمحافظات، ودورة إدارة وتشغيل المدافن الصحية للمخلفات البلدية الصلبة في المحافظات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع وحدة إدارة المخلفات الصلبة بالوزارة بالتنسيق مع وزارة البيئة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة الي دورة أساسيات استخدام نظم المعلومات الجغرافية، ودورة أساسيات استخدام الحاسب والأوفيس، ودورة التخطيط الإستراتيجي، كما تستمر للأسبوع الثاني على التوالي دورة تطبيقات الذكاء الصناعي في نظم المعلومات الجغرافية Geo AI في المحليات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة أزري مصر وأفريقيا والشرق الاوسط.

*الإثنين ١١ سبتمبر* 
قام اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، بزيارة محافظة بني سويف لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتتضمن زيارة وزير التنمية المحلية عدة فعاليات منها:- 
•تفقد مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام.
•افتتاح معرض منتجات منصة " أيادي مصر" للترويج للمنتجات الحرفية والتراثية.
•تفقد عدد من مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي الحالي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ والتي تهم المواطنين فى مختلف المجالات .
•متابعة الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية لزراعة «100 مليون شجرة»، حيث سيتم زراعة حوالي 224 ألف شجرة بمحافظة بنى سويف خلال العام المالي الحالي وقامت وزارة التنمية المحلية بتوريد حوالى 170 ألف شجرة إلى المحافظة.

*الثلاثاء ١٢ سبتمبر*
تلقي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريراً عن جهود مبادرة "سند الخير" والتي أطلقتها الوزارة في 31 مارس 2022 وحتى نهاية الأسبوع الماضي، والتي استمرت على مدار 72 أسبوعًا ، وذلك لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك في الأحياء الشعبية والقرى الأكثر احتياجا في 16 محافظة كمرحلة أولى، موضحًا أن حجم مبيعات مبادرة "سند الخير" منذ انطلاقها وحتى الآن وصل إلى حوالي 361 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن المبادرة شهدت إقبالا كبيراً من المواطنين على شراء السلع خلال الأسبوعين الـ 72,71، حيث بلغ حجم المبيعات فيهما أكثر من 11,5 ملايين جنيه.

ووجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، برفع درجة الاستعداد بالمحافظات لمواجهة موجة الطقس السيئ والرياح المثيرة للأتربة، وسقوط الأمطار التي تتعرض لها المحافظات خلال الـ 48 ساعة القادمة ، تأثراً بالإعصار دانيال القادم من ليبيا، مكلفا غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالتنسيق المستمر مع غرف عمليات المحافظات، للتدخل السريع لمواجهة أي طوارئ، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء في هذا الشأن لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة.

كما استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، الدكتور تشيليدزي راتشيتانجا مستشار نائب رئيس جمهورية جنوب أفريقيا لشئون الاستراتيجية والمشاريع والتخطيط العمراني لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور سفير جنوب أفريقيا بالقاهرة وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية  .

*الأربعاء ١٣ سبتمبر*
في إطار تنسيق الجهود بشأن تسريع وتيرة تنفيذ مشروع تأهيل وتطوير مصرف كيتشنر، إنعقدت بمقر وزارة التعاون الدولي بالعاصمة الإدارية الجديدة ، لجنة التسيير الوزارية المعنية بتنفيذ المشروع والمشكلة وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٦٨٧ لعام ٢٠٢٠، بهدف متابعة الموقف التنفيذي لمشروع تأهيل وتطوير مصرف كيتشنر على مستوى مكوناته المختلفة بما يعزز من الأثر التنموي للمشروع ويسرع وتيرة تنفيذه ، وشارك في الاجتماع قيادات وممثلي الوزارات المعنية ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي .

*الخميس ١٤ سبتمبر*
استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، اللواء حسن عبد الشافي مستشار رئاسة الجمهورية، رئيس اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ومستحقاتها وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الادارية الجديدة، لمتابعة عدد من الموضوعات التي تهم المواطنين علي أرض مختلف المحافظات.

واكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن مركز التنمية المحلية بسقارة احتفل يوم الخميس الموافق ١٤/٩/٢٠٢٣ بتخريج ١٠٩ متدرباً اجتازوا ٤ دورات تدريبية بالأسبوع الخامس في خطة سقارة 2023/2024 وهي دورة إدارة وتشغيل المدافن الصحية للمخلفات الصلبة في مصر التي يتم تنفيذها بالتعاون مع وحدة إدارة المخلفات بالوزارة ووزارة البيئة والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، ودورة التخطيط الإستراتيجى التي يتم تنفيذها بالتعاون مع المركز الاقليمي لدراسات التنمية المستدامة واستشراق المستقبل، ودورة تطبيقات الذكاء الاصطناعي في نظم المعلومات الجغرافية Geo AI في المحليات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة ازري مصر وافريقيا والشرق الأوسط، ودورة أساسيات استخدام نظم المعلومات الجغرافية GIZ.

شارك اللواء هشام آمنة في اجتماع مجلس الوزراء رقم ٢٥٦ والذي تم خلاله اصدار عدة قرارات هامة، كما تم الوقوف دقيقة حداد علي أرواح الحادثين الأليمين بالمغرب وليبيا.

*الجمعة ١٥ سبتمبر*

عقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، اجتماعاً مع اللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الدكتور خالد عبدالحليم مستشار الوزير لتنمية الصعيد ومدير مشروع الدعم الفنى بالوزارة.

وشهد الاجتماع مناقشة إطار وسبل التعاون في الفترة المقبلة بين وزارة التنمية المحلية فيما يخص ما تنفذه وتشرف عليه من مشروعات وبرامج تنموية في محافظات صعيد مصر وما تنفذه هيئة تنمية الصعيد ، وأشار وزير التنمية المحلية إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة والحكومة لتنمية الصعيد في جميع القطاعات والمجالات التي تهم المواطنين وبصفة خاصة تعزيز المزايا النسبية التي تتميز بها محافظات الصعيد وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

IMG-20230915-WA0005 IMG-20230915-WA0003 IMG-20230915-WA0004 IMG-20230915-WA0001 IMG-20230915-WA0002

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإنفوجراف التنمية المحلية هشام امنة اللواء هشام آمنة وزیر التنمیة المحلیة نظم المعلومات الجغرافیة وزارة التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام

قال الدكتور خالد محمود عبد الحليم محافظ قنا، إن اختياره ضمن حركة المحافظين مسؤولية كبيرة أوكلت إليه، داعيا الله أن يكون علي قدر المسؤولية، وأنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق الافضل لأبناء المحافظة خلال الفترة المقبلة، من خلال العمل علي كافة الملفات المطروحة والتي تهم الشارع القنائي.

 وأشار المحافظ إلى أنه سيكون هناك آلية للتواصل مع المواطنين ، وكذلك وسائل الإعلام التي تعد هي عين المسؤول بالشارع وأحد وسائل حل المشكلات.

واستقبل  المحافظ،  اليوم الخميس، بمكتبه بديوان عام قنا، وفدًا من ممثلي وسائل الإعلام والصحف لتقديم التهنئة بتوليه مهام منصبه الجديد . 

ومن جانبه رحب محافظ قنا بالصحفيين ، مؤكداً أهمية دور الإعلام في تعزيز الوعي بمختلف القضايا، لا سيما التعريف بالمشروعات القومية التي تنفذها الدولة، مرحبا بمشاركة الصحفيين المعتمدين فى تغطية كافة الفاعليات التي تنظمها المحافظة والمشروعات القومية والملفات التنموية.

مؤكداً دور الصحافة فى طرح ومناقشة كافة القضايا التي تهم حياة المواطنين ونقل صورة حقيقية عن واقع المجتمع، مطالباً بنقل صورة إيجابية عن محافظة قنا وتسليط الضوء على الانجازات والمشروعات القومية التى نفذتها الدولة على أرض الواقع لدفع عجلة الإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب.

 

أهم المعلومات عن محافظ قنا: 

والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا الجديد عمل مدرساً بمركز التنمية الإقليمية بمعهد التخطيط القومي، كما شغل مناصب مستشار وزير التنمية المحلية لتنمية الصعيد وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد ومدير مشروع الدعم الفني للوزارة المنفذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممول من الاتحاد الأوروبي.

 

وعمل على ملفات اللامركزية وتطوير الإدارة المحلية منذ 2010، وله دراسات في مجالات التنمية بالمشاركة والتنمية المستدامة والحوكمة وتطوير الإدارة المحلية والتنمية الاقتصادية المحلية. 

 

كما أنه عمل مدرس زائر للسياسات الحضرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 2012-2020، و استشاري لعدد من المنظمات الدولية منها البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومنظمة العمل الدولية وغيرها.

 

 كما عمل في عدد من البرامج التنموية منها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية، ومع التعاون الإنمائي الألماني في برنامج التنمية بالمشاركة للمناطق العشوائية، وكمدير لمرصد التنمية المحلية التابع لوحدة تطوير الإدارة المحلية وثم مديراً للوحدة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية. 

 

حصل خالد عبد الحليم على درجة الماجستير في سياسات الإسكان من جامعة نيوكاسل بالمملكة المتحدة (1995) والدكتوراة في مجال الإسكان لفقراء الحضر من جامعة وسط إنجلترا (UCE) ببرمنجهام (2003) بالمملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • أوقاف قنا تحتفي بحلول العام الهجري الجديد بحضور المحافظ
  • التجارة تعلن شراء نحو 6 ملايين طن من الحنطة المحلية وتتوقع المزيد
  • "فى أول أيام عمله".. أبوالنصر يتفقد المستشفيات العامة بمدينة أسيوط
  • "في أول أيام عمله" محافظ أسيوط الجديد يعقد اجتماعا مع الجهاز التنفيذي للمحافظة
  • محافظ أسيوط الجديد يصل لديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله
  • ملفات ملحة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • مستشار وزير التنمية المحلية السابق: حركة المحافظين تواكب نجاحات الجمهورية الجديدة
  • بالانفوجراف| الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. أداء علاء فاروق اليمين الدستورية أمام السيسي أبرزها
  • وزير التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام