وثقت كاميرا مراقبة لأحد المحال التجارية الواقعة في حي المغار في درنة الليبية اللحظات الأولى لاجتياح السيول منازل وأحياء المدينة وجرفها بشكل مخيف للسيارات الموجودة بالأحياء.

وصورت تسجيلات مرئية نشرها ناشطون ليبيون ومنصات محلية على مواقع التواصل سرعة جريان السيول وجرفها كل الأجسام التي كانت في طريقها.

والأحد الماضي، اجتاحت عاصفة ناجمة عن الإعصار دانيال عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن درنة وبنغازي والبيضاء والمرج وسوسة، مخلفة آلاف الضحايا والمفقودين.

وكان الهلال الأحمر الليبي قد أعلن أن عدد المفقودين نتيجة السيول والفيضانات بمدينة درنة يتجاوز 10 آلاف شخص، وفق معطيات أولية.

وقد أسفرت السيول والفيضانات عن اختفاء أحياء، وانهيار جسور، ودمار واسع بشبكة الطرق لدرنة وما جاورها، بينما تكثف فرق الإنقاذ المحلية والأجنبية جهودها للبحث عن ناجين وانتشال ودفن الجثث المتناثرة بالمدينة المنكوبة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

رومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضانات

لقي 5 أشخاص مصرعهم، في عدة مناطق شرق رومانيا، جراء العواصف والأمطار الغزيرة التي تسببت أيضًا في وقوع فيضانات ومحاصرة عشرات الأشخاص في منازلهم، حسبما أعلنت السلطات الرومانية اليوم.
وذكرت إدارة الطوارئ الرومانية، أن القتلى لقوا مصرعهم في بلديات "بيتشيا" و "دراجوسيني" و "كوستاتشي" و"نيجري"و"كورود"؛ وذلك في الوقت الذي هرعت فيه خدمات الإطفاء لإنقاذ 95 شخصًا في مقاطعتي "جالاتي" و "فاسلوي" الأكثر تضررًا، الواقعتين شرق البلاد.
أخبار متعلقة "ياجي" يعصف بفيتنام.. خسائر كارثية وجهود لإزالة آثار الدمارفيتنام.. 262 قتيلًا جراء الإعصار "ياجي" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الفيضانات تجتاح شرق رومانيا- رويترز فيضانات أوروباوتسببت العواصف، التي ضربت 19 بلدية في 8 مقاطعات رومانية، في سقوط عشرات الأشجار؛ ما ألحق أضرارًا واسعة بعدة سيارات وأعاق حركة المرور في عدد من الطرق.
وتوقع خبراء الطقس أن تضرب فيضانات عدة دول بوسط أوروبا، من بينها التشيك وبولندا والنمسا وألمانيا وسلوفاكيا والمجر، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

أكثر من 233 قتيل وآلاف المشردين! #إعصار_ياجي يضرب #فيتنام بقوة ودول العالم تتدخل لتقديم المساعدات العاجلة#اليوم #يوم_الجمعة
التفاصيل: https://t.co/9TACzJ9uag pic.twitter.com/PUpheVTzBY— صحيفة اليوم (@alyaum) September 13, 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد جمالها.. ديبيكا بادوكون تُرزق بطفلتها الأولى
  • وزير الري: ما حدث بمدينة درنة الليبية درسًا قاسيًا لتأثير التغيرات المناخية
  • بسبب السيول.. فصل الكهرباء عن مدينة سبها الليبية
  • الهجرة الدولية: نزوح حوالي 6 آلاف سوداني خلال أسبوع بسبب السيول
  • الهجرة الدولية: نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع جراء السيول
  • 3 آلاف شنطة مستلزمات دراسية للطلاب الأولى بالرعاية في بني سويف
  • تسليم 3 آلاف حقيبة مستلزمات دراسية للطلاب الأولى بالرعاية في بني سويف
  • هيئة البحث عن المفقودين تحيي الذكرى الأولى لفيضان درنة
  • هيئة البحث والتعرف على المفقودين تحيي الذكرى الأولى لفيضان درنة المدمر
  • رومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضانات