صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@15:21:20 GMT

كأس نائب رئيس الدولة تفتتح موسم الطائرة

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة الوصل وشباب الأهلي إلى نهائي كأس السلة فاكوندو.. «صاحب السعادة»


تقص «كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة»، والتي تنطلق يوم السبت، شريط منافسات الموسم الجديد 2023- 2024 لـ «فئة الرجال»، بإقامة 4 مباريات، ضمن «الدور التمهيدي» حيث يدشن الجزيرة حملة الدفاع عن لقب الموسم الماضي أمام ضيفه الوصل، ويستضيف العين منافسه بني ياس، ويلعب شباب الأهلي «وصيف النسخة الماضية» أمام عجمان، ويواجه النصر نظيره حتا.


وتشهد المسابقة مشاركة 8 أندية، تخوض 22 مباراة، على مدار 6 أسابيع، حتى مواجهة الختام 28 أكتوبر المقبل، وقُسمت الفرق الثمانية المشاركة إلى مجموعتين في الدور التمهيدي، حسب ترتيب الموسم الماضي، وضمت المجموعة الأولى الجزيرة، العين، بني ياس، والوصل، فيما تضم «الثانية» شباب الأهلي، النصر، حتا، وعجمان.
وتلعب الأندية المتنافسة في الدور التمهيدي بنظام الدوري من دور واحد في كل مجموعة، لتحديد الترتيب تنازلياً من المركز الأول وحتى الأخير، ويتأهل الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، وصولاً إلى مباراتي النهائي، فيما تلعب الفرق الحاصلة على المراكز الثالث والرابع، في «دور الترضية»، لتحديد الترتيب النهائي، من المركز الخامس وحتى الثامن.
وأكملت الأندية المشاركة تحضيراتها لانطلاق الموسم الجديد، حيث شهدت قوائم 50% من الأجهزة الفنية، استقراراً على صعيد أسماء المدربين، باستمرار التونسي زياد لرقش مع النصر، ومواطنه مراد سنون مدرب بني ياس، والأرجنتيني بابلو جافيير في تدريب الوصل، والبرازيلي سيدنيوي لوسيانو مدرب شباب الأهلي.
في المقابل، يقود البرازيلي ماركوس باتشيكو تدريب الجزيرة، ومواطنه تالمو دي أوليفيرا في القيادة الفنية للعين، والصربي بوجان مارينكوفيك مع عجمان، والأندونيسي باسكال ويلمار مدرب حتا.
يذكر أن «فخر أبوظبي» حصد أول ألقاب موسم 2022- 2023 للكرة الطائرة، حينما تُوج بطلاً لـ «كأس نائب الدولة»، بالفوز على شباب الأهلي.
واعتمد اتحاد الكرة الطائرة في وقت سابق دليل الموسم الجديد 2023- 2024، والذي يشهد تغييرات مهمة تشمل الآلية الجديدة لنقاط درع التفوق العام، واستحداث مسابقات الكأس على المستوى المراحل السنية، تشمل كأس الناشئين، كأس الأشبال الفئة «أ»، وكأس الأشبال الفئة «ب»، ليصل مجموع مسابقات الرجال والشباب والناشئين والأشبال إلى نحو 13 مسابقة.
ويشهد الموسم الجديد للطائرة تنظيم 4 مسابقات في فئة الرجال، تشمل «الكأس، كأس نائب رئيس الدولة، الدوري العام، كأس السوبر»، ومسابقات الدوري والكأس في فئتي الشباب والناشئين، إضافة إلى دوري وكأس الأشبال «أ»، ودوري وكأس الأشبال «ب»، فضلاً عن دوري السيدات، خلافاً لمهرجانات الصغار من 7 إلى 10 سنوات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكرة الطائرة الجزيرة الوصل شباب الأهلي عجمان النصر حتا الموسم الجدید شباب الأهلی

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى الاستقلال

أبوظبي - وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، برقية تهنئة إلى ايفاريست اندايشيميي رئيس جمهورية بوروندي، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى ايفاريست اندايشيميي.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى جيرفيه نديراكوبوكا رئيس وزراء جمهورية بوروندي.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ البحيرة تفتتح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس إندونيسيا المنتخب بنجاح العملية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس رواندا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى الاستقلال
  • اجتماعات هامة للجنة التخطيط بالنادي الأهلي
  • ميركاتو 2024.. الأهلي يتعاقد مع حبيبة زعتر لتدعيم فريق الطائرة
  • ميركاتو 2024.. البرتغالي باولو سوزا مديرًا فنيًا لشباب الأهلي الإماراتي
  • الرزيحان : هناك حالة من عدم الرضا علي رئيس النصر الجديد..فيديو
  • رئيس الدولة ونائباه يعزّون ملك المغرب بوفاة والدته
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني