كشف وزير التربية محمد علي البوغديري في مداخلة هاتفية ببرنامج ''صباح الناس'' اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023 عن اجراءات جديدة بمناسبة العودة المدرسية.

وأكد الوزير أنه تم الاتفاق مع رئيس الحكومة وبالتشاور مع رئيس الجمهورية على انهاء الانتداب الهش بصفة نهائية لوضع حدا لمشاكل المدرسين النواب.

وأفاد البوغديري أنه لأول مرة يقع التنسيق مع كل الوزارت خلال هذا الحدث الوطني وبإشراف رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية.

وأكد وزير التربية أن وزارة الداخلية أعدت العدة استعدادا للعودة المدرسية من خلال حماية المؤسسات التربوية من كل مظاهر الانحراف فيما ربطت وزارة تكنولوجيا الاتصالات 3300 مدرسة بالالياف البصرية عالية السرعة ''Fibre Optique'' إلى جانب تمكين 25 ألف تلميذ في الأرياف من النقل المدرسي لافتا إلى أنه وقع طباعة 16 مليون كراس مدعم وأكد أن المخزون متوفر لتوفير المزيد منها.

وتابع البوغديري قائلا: ''قمنا ببناء 12 ألف مؤسسة تربوية في مختلف الجهات ومزال العمل على إحداث المزيد ونطالب كل الأطراف للمساهمة والدعم''.

ودعا البوغديري كل الأطراف الوطنية إلى المشاركة في الاستشارة الوطنية لاصلاح النظام التربوي ذاكرا بالخصوص الأولياء لاستشارتهم حول المناظرات الوطنية وامكانية تخصيص الدروس الخصوصية في المدارس لتمكين كل التلاميذ منها.

 

 

 

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

رام الله - سلطة الأراضي تعلن التوصل لمسودة نهائية حول تسجيل الأراضي

أعلنت سلطة الأراضي الفلسطينية، اليوم الأربعاء، 2 أكتوبر 2024 ، التوصل لمسودة نهائية لتعليمات تسجيل الأراضي غير المنقولة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم جمع طواقم سلطة الأراضي وهيئة سوق رأس المال وديوان الجريدة الرسمية، للانتهاء من الصياغة النهائية لتعليمات تسجيل الأراضي غير المنقولة المؤجرة تأجيراً تمويلياً.

وجاء الاجتماع بعد تقديم عدة مقترحات لتعديل تشريعات والتوصية بها، بما يحقق تطوير وتنظيم قطاع الأراضي ويسهم في نمو وتعزيز السوق الفلسطيني، وذلك بهدف دخول مستثمرين جدد إلى سوق التأجير التمويلي كمؤجرين وتوسيع قاعدتها.

وتوصل الاجتماع إلى مسودة نهائية لتعليمات تسجيل الأراضي غير المنقولة والمتفقة مع القوانين والشرائع، والتي سيكون لها تأثير كبير في ازدهار عمليات التمويل العقاري.

من جانب آخر، أكد رئيس سلطة الأراضي علاء التميمي أن تقريب وتسهيل الخدمات يعتبر أحد الأهداف الاستراتيجية لسلطة الأراضي.

جاء ذلك خلال زيارته لمكتب أراضي شمال نابلس الجديد، الذي تم افتتاحه مؤخراً، حيث اطلع على سير العمل، واستمع لآراء المواطنين في الخدمات المقدمة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الوطنية توضح خطوات التسجيل في مسابقة مشرف التربية في الجزائر 2024 ، وأهم الشروط المطلوبة
  • برلمانية تطالب وزير التربية الوطنية بضبط استخدام التلاميذ للهواتف المحمولة
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزير السياحة: الحكومة لديها رغبة حقيقية في تحقيق المزيد من الاستثمارات بقطاع السياحة
  • وزير التربية الوطنية يدشن الثانوية الجهوية للرياضيات بقسنطينة
  • رئيس شركة مياه القليوبية يتفقد سير العمل بمحطة مياه سرياقوس المرشحة
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • موظفوا وزارة التربية الوطنية يدشنون اكتوبر بخطوات تصعيدية
  • رام الله - سلطة الأراضي تعلن التوصل لمسودة نهائية حول تسجيل الأراضي