قال الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، إن هناك تآلف وتناغم بين وزارتي الصحة والسكان والثقافة وهيئة التموين، وذلك في إطار الجهود المبذولة من جانب الدولة في ملف الحماية الاجتماعية، مشددًا على أن الدولة تقدم أقصى ما تستطيع للمواطن المصري.

مستشفى كاملة لعلاج المواطنين في بيوتهم

وأضاف «محسب» في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، أن القوافل تستهدف رعاية الأسرة بشكل كامل في صعيد مصر، حيث تستهدف كشوفات طبية مثل الجلدية والأسنان والرمد وسرطان الثدي للسيدات: «بنبعت مستشفى كاملة حتى بيت المواطن كي تكشف على الكبير والصغير وتقدم الأدوية بالمجان».

مبادرة حياة كريمة حلم كبير

وتابع عضو مجلس النواب، أنّ ما حدث في مبادرة حياة كريمة حلم كبير جدا، لافتًا إلى أن مراكز المحافظات الرئيسة كانت تحصل على كل الاهتمام قبل إطلاق المبادرة، ولم تكن القرى والنجوع تحصل على أي إمدادات او دعم من الدولة على نحو مباشر، ولم يكن هناك مياه أو كهرباء أو مركز شباب، ولكن بعد حياة كريمة أصبحت الخدمات المقدمة في القرى والنجوع لا تقل عن المقدمة في المراكز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أيمن محسب برلماني مجلس النواب الصعيد صعيد مصر حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

الكشف علي 696 مواطن في قافلة طبية مجانية بقفط ضمن «حياة كريمة»

أكد عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، أن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بنجع الجحيرى التابعة لمركز قفط، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وتوفير الرعاية الطبية للمرضى غير القادرين وتوعيتهم بمشاكل المجتمع، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

وأضاف عبد الباقى، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد 696 مواطن بواقع 178 حالة أمراض باطنة و 21 حالة جراحة عامة، 125 حالة طب أطفال، 36 حالة أمراض نساء وتوليد، 113 حالة عظام، 191 حالة أمراض جلدية، 32 حالة تنظيم الأسرة ".

كما تضمنت القافلة إجراء فحوصات معملية لعدد 45 حالة، وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 26 حالة، كما تم عمل أشعة سينية لعدد 4 حالات، وعمل موجات صوتية لعدد 17 مواطن، بالإضافة إلى تحويل 38 مواطن إلى المستشفيات لاستكمال العلاج، مشيرًا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

مقالات مشابهة

  • شر البلية ما يضحك. إذ يتكلم سلك في خيارات الجيش
  • الكشف علي 696 مواطن في قافلة طبية مجانية بقفط ضمن «حياة كريمة»
  • فحص 1714 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • معتصم اقرع:???? اليسار اللا-تاريخي والدولة السودانية
  • وزيرة التخطيط: الدولة رصدت 150 مليار جنيه للمرحلة الثانية من حياة كريمة
  • برلماني: مهرجان العلمين ساهم في الترويج للسياحة بالساحل الشمالي
  • محافظ أسيوط يناقش نسب تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ أسيوط يناقش نسب تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بقري الـ 7 مراكز
  • محافظ أسيوط يناقش نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة
  • محافظ دمياط يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة