تمكن رجال الامن بوازارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (أحد المواطنين – مقيم بالإسكندرية) بتضرره من (شخصين) لقيامهما بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء على أمواله بزعم قدرتهما على تدبير فرصة عمل لابنته فى إحدى الجهات الحكومية، من خلال الزعم بعلاقاتهما بالعديد من المسئولين فى بعض الجهات الحكومية – على خلاف الحقيقة .

 

 بإجراء التحريات تبين أن وراء إرتكاب الواقعة (شخصين – مقيمين بالإسكندرية ) وقيامهما بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين عن طريق إيهامهم بعلاقاتهما ببعض المسئولين بالجهات الحكومية المختلفة، وتمكنا خلال ذلك من النصب على المُبلغ والاستيلاء منه على مبلغ مالى، إلا أنهما لم ينفذا ما وعدا به، ورفضا رد المبلغ المالى المستولى عليه .

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

 ووفقاً للمادة 336 في قانون العقوبات التي نصت على معاقبة كل من قام باستخدام وسائل الاتصال، بغرض النصب على الآخرين، أو كل من حصل على نقود أو سندات دين أو متاع منقول أو عروض عن طريق الاستيلاء بالاحتيال لسلب شيء من المجني عليه، أو استعمل طرق احتيالية لإيهام المواطنين بوجود واقعة مزورة أو مشروع كاذب أو إيهامهم بالأمل بالحصول على أرباح وهمية، يعاقب بالحبس.

 

وحال شروع المتهم في النصب دون استكمال الجريمة، يُعاقب بالحبس مدة لا تزيد سنة، وبعد انقضاء مدة سجنه، يظل تحت الملاحظة مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن سنتين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكافحة جرائم الأموال العامة النصب والاحتيال الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهم بإلقاء مادة مشتعلة على 5 بائعين

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الشرابية بمديرية أمن القاهرة من الأهالى بشكوى بأحد العقارات دائرة القسم، بالانتقال والفحص تم التقابل مع (5 بائعين- مقيمون بدائرة القسم) مصابين بحروق بأماكن متفرقة بالجسم، وقرروا بتضررهم من (أحد الأشخاص " له معلومات جنائية") لقيامه بالتشاجر مع أحد المصابين بسبب خلافات مالية بينهما، قام على إثرها المشكو فى حقه بالحضور لمحل سكنهم وقام بكسر باب الشقة وإلقاء زجاجة بها مادة مشتعلة عليهم ولاذ بالفرار، نتج عن ذلك إصابتهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه مرتكبى الواقعه (المشكو فى حقه- سائق توك توك) وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة لذات السبب وأضافا بتحصلهم على المادة المعجلة للاشتعال عن طريق سحب البنزين من مركبة "التوك توك" ملك الأخير، واتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • ارتكب الفاحشة مع ضحاياه .. ضبط دجال بتهم النصب والشعوذة في المنوفية
  • ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لإدارته كيانا تعليميا وهميا للنصب على المواطنين
  • سقوط عنصر إجرامي بحوزته حشيش بـ 4 ملايين جنيه
  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالنصب على المواطنين فى حلوان
  • العقوبة تصل إلى أكثر من 10 سنوات.. الأمن يحذر مطلقي العيارات النارية في الأردن
  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • تسوق إلكتروني وهمي.. استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • ضبط المتهم بإلقاء مادة مشتعلة على 5 بائعين
  • ضبط محاسب استولى على 45 ألف جنيه من شقيقين بزعم توظيفهما بسوهاج