في صورة جديدة من صور التوتر بين الصين والولايات المتحدة، فرضت بكين، الجمعة، عقوبات على الشركتين الأميركيتين، لوكهيد مارتن ونورثروب غرامان، لدورهما في إطار مبيعات أسلحة إلى تايوان.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ، إن "لوكهيد مارتن شاركت بشكل مباشر بصفتها المتعاقد الرئيسي في مبيعات أسلحة أميركية إلى تايوان في 24 أغسطس، وشاركت نورثروب غرامان عدة مرات في مبيعات أسلحة أميركية لتايوان"، مشيرة إلى أن الصين قررت بالتالي "فرض عقوبات على الشركتين العسكريتين الأميركيتين".

وأضافت المتحدثة بأن حكومة الولايات المتحدة، تجاهلت معارضة الصين القوية، وأصرت على تزويد تايوان بالأسلحة، وهو ما يشكل انتهاكاً خطيراً لمبدأ الصين الواحدة.

وشدد كذلك على أن هذه الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة لم تنتهك القانون الدولي والأعراف الأساسية للعلاقات الدولية فحسب، بل قوضت أيضًا سيادة الصين ومصالحها الأمنية بشدة.

وشددت ماو نينغ، على أن تصميم بكين على حماية السيادة الوطنية والسلامة الإقليمية لا يتزعزع، وحثت الولايات المتحدة على الالتزام الجاد بمبدأ الصين الواحدة ، ووقف مبيعات الأسلحة إلى تايوان، وإنهاء التواطؤ العسكري معها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات لوكهيد مارتن تايوان الصين القانون الدولي السيادة الوطنية بكين الصين الصين وأميركا لوكهيد مارتن تايوان الصين القانون الدولي السيادة الوطنية أخبار الصين

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. بهاء سلطان يتصدر تريند " جوجل "

تصدر اسم الفنان بهاء سلطان  تريند محرك البحث جوجل، بسبب احتفاله بعيد ميلاده يوم 1 أكتوبر الجاري،ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير أبرز المحطات الفنية له. 
 



نشأة بهاء سلطان 

 

ولد بهاء سلطان في منطقة حدائق القبة في القاهرة، والتحق بالشعبة العلمية في مرحلة الثانوية العامة، وحصل على بكالوريوس من كلية التربية الموسيقية، وبعدها التقى بالفنان مصطفى كامل وأعجب بصوته، فعرفه على المنتج نصر محروس والذي اقتنع بموهبته الغنائية.

 



مشواره الفني


 

بدأت أولى إنطلاقات بهاء سلطان خلال ألبوم فري ميكس 1 بأغنية أحلف، وتضمن الألبوم مجموعة من الأغاني لمجموعة من الفنانين على رأسهم خالد عجاج وحسن الأسمر وأمين سامي، وصدر أول ألبوماته بإسم يا اللي ماشي وقدمه عام 1999، وشارك في ألبوم فري ميكس 2 أو 2000 بأغنية بيننا.


تعددت نجاحات بهاء سلطان بعد ألبوم 3 دقايق، الذي أنتج عام 2001، وألبوم قوم اقف وأنت بتكلمني عام 2003، وحققت أغنية قوم أقف وانت بتكلمني نجاح مبهر بعد إطلاقها، وكان الفنان تامر حسني هو من كتب كلماتها ولحنها، وتم تصويرها في صورة فيديو كليب وشاركه فيه تامر حسني،  أغنية "يا ترى"،  "أهل الهوى"، "ابن آدم"،"قوم وأقف"، "اللي بيحصلي"، "خليتني أخاف"،تعالى ادلعك،وأنا غلطان،وغيرها من الأغاني. 

 

 

عودة بهاء سلطان للغناء


 

شهدت سنة 2021 صلحا على الهواء بين المطرب ومنتجه نصر محروس بواسطة الفنانة إسعاد يونس، إذ في نقل مباشر على الهواء، وقع الصلح بشكل رسمي في 28 ديسمبر 2021، بعدما حلا ضيفين على برنامج “صاحبة السعادة” ليعلن نصر محروس التنازل عن كل شيء ضد بهاء سلطان.

 

 

 تعالى أدلعك.. بداية الصلح

 

 

أول تعاون بين بهاء سلطان ونصر محروس بعد إتمام الصلح بينهما كان من خلال أغنية «تعالى أدلعك»، بالاشتراك مع الملحن عزيز الشافعي.



 

وكانت آخر أعمال الفنان أغنية مسلسل كوبرا، وهي من كلمات وألحان الموسيقار محمود طلعت.
 

مقالات مشابهة

  • شوبير ينتقد مسؤولي الزمالك لهذا السبب
  • لهذا السبب.. تجار النفط يراهنون على صعوده إلى 100 دولار
  • لهذا السبب.. بهاء سلطان يتصدر تريند " جوجل "
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات وفرد يعملون لصالح الحوثيين
  • واشنطن تفرض عقوبات على جهات سهّلت وصول أسلحة للحوثيين
  • عقوبات أمريكية على شركتين صينيتين بسبب بيع مكونات صواريخ للحوثيين
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • الدعامة أردوا شابًا (أطرش) بالرصاص لهذا السبب (..)
  • بوتين مهنئا شي بالذكرى الـ75 لتأسيس الصين: موسكو تقيم عاليا علاقات الصداقة مع بكين