بدأت الأصوات في الغرب تحتج على تكتيكات القوات الأوكرانية، فيما أعرب بعض حلفاء كييف عن غضبهم من تخلي الجيش الأوكراني عن الاستراتيجية العسكرية الغربية.

جاء ذلك فيما نشرته "فاينانشال تايمز"، حيث أشار مقال إلى أن "بعض المسؤولين الأمريكيين اشتكوا بشكل خاص لوسائل الإعلام من أن القوات المسلحة الأوكرانية لم تكن قادرة على اتقان التكتيكات العسكرية الحديثة أثناء التدريب، والجمع بين المشاة الآلية والمدفعية والدفاع الجوي، ولم ترغب في المخاطرة".

إقرأ المزيد ضابط استخبارات أمريكي يكشف عن الحل الأفضل لأوكرانيا

إضافة إلى ذلك، ووفقا للمقال، يشعر "الناتو" بالقلق من أن القوات المسلحة الأوكرانية تستخدم التقنيات القتالية السوفيتية بدلا من التقنيات الغربية، دون أن تتمكن من إتقان الاستراتيجية العسكرية الغربية بشكل كامل.

على الجانب الآخر، ذكرت الصحيفة أن الجانب الأوكراني أعرب بدوره عن استيائه من الغرب بشأن الانتقادات، مؤكدا أن الجيش الأمريكي لم يتعامل قط مع عدو قوي ومستعد مثل روسيا، فيما اشتكى أحد الجنود الأوكرانيين قائلا: "لو أنني فعلت ما علمتني إياه الجيوش الغربية، لكنت مت منذ وقت طويل".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في وقت سابق أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية منذ بدء الهجوم المضاد تجاوزت 71 ألف شخص. وبحسب وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، فإن القوات المسلحة الأوكرانية لم تحقق أهدافها في أي من المجالات.

المصدر: فاينانشال تايمز

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا القوات المسلحة الأوكرانية الناتو الجيش الأمريكي أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية القوات المسلحة الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

تخريج عشرة دفعات من المستنفرين ببحري دعما لمعركة الكرامة

استجابة لدعوة التعبئة والاستنفار لدحر المليشيا المتمردة انخرطت قطاعات واسعة من مواطني بحري بمنطقتي السمرة وحطاب في معسكرات التدريب وتسليح المواطنين للدفاع عن أنفسهم وتم حتى الآن تخريج (١٠) دفعات تحت إشراف القوات المسلحة.وشارك في التخريج قائد قاعدة حطاب العسكرية وقائد قوات الاستنفار والاحتياطي بمنطقة الكدرو العسكرية ورئيس شعبة العمليات بمنطقة الكدرو ورئيس لجنة الإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية بالمنطقة.واكد المتحدثون أن هذه القوة الضاربة ستدعم القوات المسلحة والقوات النظامية الاخري والمستنفرين وهم يقودون معركة الكرامة كما تقوم بأعمال الإسناد المدني بتوفير الخدمات للمواطنين.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيًا في أنحاء الضفة الغربية
  • السودان..قاعدة حطّاب العسكرية تعلن انضمام قوة ضاربة جديدة
  • تخريج عشرة دفعات من المستنفرين ببحري دعما لمعركة الكرامة
  • احتجاجات كينيا.. نائب الرئيس يلقي اللوم على رئيس المخابرات
  • برلمانية أوكرانية: الجنرالات يرسلون الجنود إلى الموت
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • البرغثي: دور لجنة “5+5” العسكرية تراجع لاصطدامها بهيمنة التشكيلات المسلحة في المنطقة الغربية