أعلنت مديرية الإعلام والثقافة في ولاية نانجارهار الأفغانية إعادة فتح المعبر البري الرئيسي بين باكستان وأفغانستان، اليوم الجمعة، بعد إغلاقه لمدة تسعة أيام.

 

شيخ الأزهر يستقبل سفراء مصر الجدد لدى باكستان وموريشيوس وسنغافورة إغلاق المحال في باكستان بسبب إضراب العمّال (شاهد)


ونقلت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية عن المديرية القول إنه تم إعادة فتح معبر تورخام الحدودي لجميع أنواع حركة المرور حوالي الساعة 7:00 صباحًا بالتوقيت المحلي اليوم.

ونجحت سلسلة من المحادثات بين المسؤولين الباكستانيين والأفغان في حل المشكلة، ما أدى إلى إعادة فتح الحدود، وفقًا لمسؤول أمني في تورخام، تحدث دون الكشف عن هويته نظرًا لحساسية الأمر.

وذكر أنه بسبب الإغلاق، تقطعت السبل بآلاف المركبات المحملة على جانبي الحدود في شمال غرب باكستان فيما أعلن مسؤولو الجمارك الباكستانيون أيضًا عن إعادة فتح هذا المعبر الحدودي في اليوم السابق.

وقال مسؤول الجمارك الباكستاني في تورخام أيضًا في تصريحات إعلامية في وقت متأخر من يوم الخميس: "ستفتح الحدود غدًا في الساعة 7 صباحًا، لذا يجب على جميع الموظفين الاستعداد لنوبات عملهم".

علاوة على ذلك، أفادت وزارة الخارجية الأفغانية في اليوم السابق عن اجتماع بين القائم بأعمال رئيس الوزارة ومسؤول السفارة الباكستانية في كابول، حيث ناقشا القضايا المتعلقة بمعبر تورخام الحدودي ومسائل أخرى.

وظل معبر تورخام الحدودي مغلقا منذ أكثر من أسبوع بسبب الاشتباكات بين قوات طالبان والجنود الباكستانيين.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: باكستان افغانستان باكستان وأفغانستان إعادة فتح

إقرأ أيضاً:

عبد الكبير: إعادة فتح معبر رأس اجدير يأتي بعد إمضاء اتفاق نهائي مع أهالي زوارة حول عدد من المطالب

ليبيا – كشف رئيس المرصد التونسي لحقوق الانسان، مصطفى عبد الكبير، أن إعادة فتح المعبر الحدودي رأس اجدير، الإثنين، يأتي بعد إمضاء اتفاق نهائي مع أهالي زوارة حول عدد من المطالب.

الكبير وفي تصريح لمنصة “فواصل”، قال:” إن مختلف المكونات في مدينة زوارة وافقت على إعادة فتح المعبر، شريطة الاستجابة لمطالبها وأمهلت حكومة الوحدة 10 أيام لتنفيذ التعهدات في بادرة أطلق عليها (بادرة السلم والتوافق الوطني).

وأوضح عبدالكبير أنه سيتم فتح رأس اجدير، أمام حركة المسافرين وحركة التنقل في مرحلة أولى، في انتظار عودة الحركة التجارية، مبينا أن سكان البلديات الحدودية قد تكون لها رد فعل مختلفة، إذا لم ترجع حركة التجارة التي تعيش منها هذه المناطق.

كما أكد رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان، أن اجتماعا عقد الأحد جمع قيادات أمنية وسياسية وعسكرية وممثلين عن المعتصمين خلص إلى فتح المعبر وإخلاءه من كل الوحدات العسكرية في محيطه.

مقالات مشابهة

  • عبد الكبير: إعادة فتح معبر رأس اجدير يأتي بعد إمضاء اتفاق نهائي مع أهالي زوارة حول عدد من المطالب
  • إعادة افتتاح معبر رأس اجدير بعد 100 يوم من الإغلاق
  • ماذا تُعلمنا التجربة الأفغانية؟
  • إعادة فتح معبر رأس الجدير الحدودي بين تونس وليبيا
  • رسميا.. إعادة افتتاح معبر رأس جدير الحدودي
  • باكستان تحث أفغانستان على التعاون في مكافحة الإرهاب
  • تجدد القصف عبر الحدود الجنوبية للبنان، ومصر تنفي موافقتها على "نقل معبر رفح"
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • لتسهيل عملية المرور عبر معبر المصنع الحدودي.. هذا ما أعلن عنه اللواء البيسري
  • بعد سلسلة من التأجيلات.. وزارة الداخلية الليبية تعلن إعادة افتتاح معبر رأس جدير