أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهًا بهطول أمطار غزيرة على منطقة جازان.

وبين أن الحالة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد، وجريان السيول، على عدة محافظات.

أخبار متعلقة خبير دولي: المملكة ستقود التوجه العالمي في تقنيات المدن الذكيةخطيب المسجد الحرام: معرفة الله سبحانه وتعالى أصل الدين وسُلّم اليقينحالة الطقس في جازان

وتشمل أبوعريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، والحرث، والريث، والداير، والعارضة، والعيدابي.

كما تتضمن مناطق فيفا، وهروب، ومركز الفطيحة، مبينا أن أن الحالة تستمر حتى الساعة العاشرة مساءً.

الإنذار الأحمر - #منطقة_جازان - #الدرب #بيش
للتفاصيل https://t.co/0HQL3usfoV #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/vBgv6OwveG— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 15, 2023الطقس في المدينة المنورة

هذا ونبّه المركز الوطني للأرصاد من أتربة مثارة على محافظتي بدر وينبع، تشمل تأثيراتها رياحاً نشطة وارتفاعاً للأمواج وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية ( 3 - 1 ) كيلومترات.

وأوضح المركز أن الحالة التي بدأت الساعة الـ 9 صباحاً، تستمر حتى الساعة الـ 7 مساء اليوم.

الإنذار البرتقالي - #منطقة_المدينة_المنورة - #بدر #ينبع
للتفاصيل https://t.co/J5IX6MX09K #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/JC4MQKZQet— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 14, 2023طقس منطقة ‏حائل اليوم

المركز الوطني للأرصاد أيضا نبه من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة ‏حائل، تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتشمل المناطق ‏المفتوحة والطرق السريعة. وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

الإنذار الأصفر - #منطقة_حائل - #الحائط #السليمي #الشملي #الشنان ...+7
للتفاصيل https://t.co/LKtZtFScuf #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/4c3XzYGt3N— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 14, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس المدينة المنورة جيزان حائل المركز الوطني للأرصاد للأرصاد المركز الوطني للأرصاد طقس المدينة المنورة الطقس في السعودية السعودية الطقس في جازان المرکز الوطنی للأرصاد أن الحالة

إقرأ أيضاً:

«زراعة القطيف» تبحث تحديات النحالين مع "وفد المدينة المنورة"

استضاف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلًا بمكتبه في محافظة القطيف، وفدًا من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة.
وقال مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد الحمزي: إن الزيارة تأتي ضمن التنسيق والتعاون المشترك بين منظومة الوزارة، فيما يحقق أهدافها المرسومة والتي تصب في تطوير والارتقاء بالعمل داخل المنظومة لتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم.دعم وتشجيع المبادرات الزراعية والبيئيةوأوضح أن هذا التعاون يعزز تبادل المعرفة والخبرات، ويهدف إلى الاستفادة من التجارب الناجحة في مجال الزراعة واستثمار الموارد الطبيعية، ويسهم في دعم وتشجيع المبادرات الزراعية والبيئية التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.
أخبار متعلقة بتوجيه أمير الشرقية.. تدشين حملة تطعيم الموظفين ضد الإنفلونزا الموسميةأمير الشرقية يتابع إنجازات "إخاء" لدعم استقرار الأيتاموأضاف "الحمزي" أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على التجربة الرائدة في استغلال أشجار المانجروف في محافظة القطيف واستثمارها لإنتاج العسل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } «زراعة القطيف» تبحث تحديات النحالين مع "وفد المدينة المنورة" - اليوم
بدوره، أكد مدير مكتب الوزارة بمحافظة القطيف المهندس محمد الأصمخ، أن الزيارة شهدت مناقشة كيفية سير العمل والتحديات التي تواجه النحالين في هذه المبادرة.
بالإضافة إلى الإجراءات المطلوبة للحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية، واختيار الأوقات المناسبة لتفتح الأزهار وتوفير الظل والماء لخلايا النحل.إنتاج عسل المانجروفولفت إلى تقديم عرض تقديمي حول تجربة فرع الوزارة في إنتاج عسل المانجروف، تبعه جولة ميدانية للاطلاع على مواقع تسكين النحل.
في ختام اللقاء، شكر م.الأصمخ الوفد على زيارتهم، مشيرًا إلى أن مبادرة عسل المانجروف تُعد واحدة من المشاريع الرائدة التي تهدف إلى تحقيق فوائد بيئية واقتصادية في قطاع النحل وإنتاج العسل.

مقالات مشابهة

  • «زراعة القطيف» تبحث تحديات النحالين مع "وفد المدينة المنورة"
  • المركز الوطني للأرصاد: رياح شديدة على ينبع والرايس
  • نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول الجهني
  • أبوظبي.. الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً تدريبياً إقليمياً جديداً للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية
  • الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً إقليمياً جديداً
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عسير
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • حزب الله يستهدف تحركا لجنود إسرائيلين في موقع المطلة ويحقق إصابات مباشرة
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياض
  • طقس الثلاثاء.. أتربة مثارة ورياح شديدة على الشرقية