رحبت القيادة المركزية الأمريكية بتوقيع الاتفاقية الشاملة للأمن والتكامل والازدهار بين الولايات المتحدة والبحرين. وأكدت على إن تعميق التعاون الأمني ​​والدفاعي مع أحد أقدم شركاءنا الإقليميين يساهم بشكل كبير في الأمن الإقليمي». ووقع الاتفاقية، في العاصمة الأميركية واشنطن، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.

وتتضمن الاتفاقية، التي تمتد لخمس سنوات، مجالات الأمن والاقتصاد والتكنولوجيا وتبادل المعلومات، وتهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في هذه المجالات. وأكدت القيادة المركزية الأمريكية على التزامها بالعمل مع البحرين لتعزيز الأمن والازدهار في المنطقة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس: المنتخب المغربي ينهي تحضيراته لمواجهة الولايات المتحدة

يختتم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي اليوم الخميس، تحضيراته، استعدادا لمواجهة الولايات المتحدة الأمريكية، غدا الجمعة، لحساب ربع نهائي الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في باريس « صنف كرة القدم ».

ويخوض رفاق أشرف حكيمي صباح اليوم الخميس، حصة تدريبية أخيرة بمدينة نيس، حيث سيضع طارق السكيتيوي آخر اللمسات على التشيكل الذي سيلعب مباراة الغد أمام الولايات المتحدة الأمريكية، على أن تشد بعثة المنتخب الوطني المغربي الأولمبي الرحال إلى العاصمة الفرنسية باريس مساء اليوم.

وفي السياق ذاته، سيكون هناك 8 لاعبين مهددين بالغياب عن مباراة نصف النهائي في حالة التأهل، إذا ما تحصلوا غدا الجمعة على بطاقة صفراء ثانية، في المباراة أمام الولايات المتحدة الأمريكية، ويتعلق الأمر بكل من، إلياس أخوماش، بلال الخنوس، زكرياء الوحيدي، سفيان رحيمي، أسامة تيرغالين، منير المحمدي، أمير ريتشاردسون، ثم أشرف حكيمي.

ويطمح طارق السكيتيوي ومن معه، إلى تحقيق تأهل تاريخي إلى نصف نهائي الألعاب الأولمبية، والسير على خطى المنتخب الأول بنهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث لم يسبق للمنتخب المغربي الأولمبي التواجد في هذا الدور، بعدما اقتصرت المشاركات السبع الماضية، على دور ثاني في نسخة 1972 في ميونخ.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي

مقالات مشابهة

  • الأمن الصناعي ترعى افتتاح مكتب الجمعية الوطنية الأمريكية للحماية من الحرائق NFPA
  • أولمبياد باريس: المنتخب المغربي ينهي تحضيراته لمواجهة الولايات المتحدة
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية بنين بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيسة سويسرا بذكرى اليوم الوطني
  • هل نشهد الأيام الأخيرة للمحافظين الجدد؟
  • ورد الآن : القيادة المركزية للقوات الأمريكية تعترف بتعرض قواتها لهجوم مسير في البحر الأحمر وهذه هي التفاصيل
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مُسيّرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة الامريكية: تدمير ٣ زوارق للحوثيين في البحر الاحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • أولمبياد باريس.. المنتخب المغربي يواجه الولايات المتحدة الأمريكية في ربع النهائي