موقع 24:
2024-10-05@06:52:30 GMT

للمرة الأولى.. عدد المعمرين في اليابان يتجاوز 92 ألفاً

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

للمرة الأولى.. عدد المعمرين في اليابان يتجاوز 92 ألفاً

أظهر تقرير حكومي، اليوم الجمعة، أن عدد المعمرين في اليابان تجاوز 92 ألفاً للمرة الأولى، في رقم قياسي، للعام الـ53 على التوالي.

وأعلنت وزارة الصحة في طوكيو أن عدد الذين تجاوزوت أعمارهم 100 عام ارتفع 1613، مقارنة مع العامال سابق، ليبلغ 92139.
ووفقاً لأحدث استطلاع، يشكل عدد النساء قرابة الـ88 % من الإجمالي، ويبلغ متوسط عمر للنساء في اليابان نحو 87 عاماً، والرجال نحو 81 عاماً.


وشهدت اليابان زيادة سريعة في عدد المعمرين منذ أن أحصت الحكومة أول مرة 153 مسناً تجاوزوا 100 عام في 1963، ووفقاً للأرقام الرسمية، تجاوز العدد 10 آلاف في 1998 و50 ألفاً في 2012.
تواجه اليابان عبئاً ديموغرافياً متزايداً بعد عقود من الشيخوخة السريعة وتراجع معدلات المواليد. وتعد وتيرة الشيخوخة في اليابان، صاحبة ثالث أكبر اقتصاد في العالم، أسرع من أي دولة صناعية أخرى.
ويتقلص عدد سكان اليابان بوتيرة قياسية، وتراجع تعدادهم في العام الماضي 801 ألف نسمة عن 2021، إلى 122.4 مليون نسمة، وهو أشد تراجع منذ بداية تسجيل بيانات مماثلة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني اليابان فی الیابان

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية على حي السلم بضاحية بيروت الجنوبية

شنت القوات الجوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، غارة على حي السلم في ضاحية بيروت الجنوبية الأن، ولم تاتي أي معلومات عن اصابات مباشرة حتى الان.

 

وسوف توفيكم بوابة الوفد الإلكترونية، بكل المستجدات التي تطرأ بساحة القتال بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الاسرائيلي على الفول خلال متابعات الساعات المقبلة.

 

وفي ساحة قتال اخرى، هاجمت المقاومة الإسلامية في العراق، مساء اليوم الخميس،  هدفاً جنوب الأراضي المحتلة، بواسطة طائرة ذات قدرات متطورة تُستخدَم للمرة الأولى، وسيستمر مجاهدونا باستخدامها في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

 

وقالت المقاومة العراقية في بيانها: استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدونا مساء هذا اليوم الخميس 3-10-2024، هدفاً في جنوب أراضينا المحتلة بواسطة طائرة ذات قدرات متطورة تُستخدَم للمرة الأولى، وسيستمر مجاهدونا باستخدامها في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

مقالات مشابهة

  • قصي خولي يخوض تجربة الأعمال المعربة للمرة الأولى
  • إمينيم يصبح جَدّاً للمرة الأولى.. هكذا احتفل بحمل ابنته
  • صفارات الإنذار تدوي للمرة الأولى منذ شهرين تقريبا جنوبي إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي بغلاف غزة للمرة الأولى منذ نحو شهرين
  • للمرة الأولى منذ شهرين.. إطلاق صافرات الإنذار بجنوب إسرائيل
  • الاحتلال يعترف للمرة الأولى بسقوط صواريخ في قاعدة نيفاتيم الجوية
  • غارة إسرائيلية على حي السلم بضاحية بيروت الجنوبية
  • فصائل عراقية تهاجم هدفا في جنوب إسرائيل بطائرة متطورة تستخدم للمرة الأولى
  • للمرة الأولى منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • للمرة الأولى.. جيش الاحتلال يعلن خسائر هجومه البري على لبنان