قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023، الإفراج عن الأسير خليل عواودة من بلدة إذنا غرب الخليل، والمعتقل منذ 27 كانون الأول 2021.

وأوضح نادي الأسير، في بيان، أنه سيتم الإفراج عن الأسير عواودة من سجن "عوفر"، حيث يقبع مؤخرا.

 وأشار إلى أن الأسير عواودة كان قد خاض إضرابا عن الطعام استمر لمدة 172 يوما، رفضا لاعتقاله الإداري، وكان من المفترض أن يتم الإفراج عنه في تشرين الأول 2022، إلا أنّ سلطات الاحتلال، وقبل الإفراج عنه بفترة وجيزة، وجهت له "تهمة" حول محاولة إدخال هاتف أثناء نقله من مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيليّ إلى "الرملة"، وأبقت على اعتقاله، ولاحقا حكمت عليه بالسجن الفعلي لمدة 16 شهرا وغرامة مالية بقيمة 5000 شيقل، مع وقف تنفيذ لمدة 8 أشهر.

وواجه الأسير عواودة ظروفا صحية صعبة وخطيرة خلال إضرابه، وعقب تعليقه الإضراب وحتى اليوم ما يزال يعاني من مشاكل صحية، وهو بحاجة إلى متابعة صحية.

المصدر : وكالة وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الإفراج عن

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً

الجديد برس|

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ360 على التوالي، حيث يركّز قصفه على المناطق السكنية في وسط وجنوبي القطاع، ما أسفر عن ارتكاب مزيد من المجازر بحق المدنيين، بما في ذلك استهداف المباني السكنية وخيم النازحين.

في تقرير إحصائي يومي أصدرته وزارة الصحة في غزة ظهر الاثنين، كشفت الوزارة عن استشهاد 20 شخصاً وإصابة 108 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية، جراء استهداف الاحتلال للعائلات في القطاع. وارتفعت حصيلة الشهداء المسجلة منذ بدء العدوان في أكتوبر الماضي إلى 41,615 شهيداً، بالإضافة إلى 96,359 إصابة.

أبرز الهجمات والضحايا: استهداف الاحتلال مجموعة مواطنين في محيط متنزه البلدية وسط غزة، ما أدى إلى استشهاد 3 أشخاص. قصف مدفعي طال حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة، وإطلاق قذائف دخانية في محيط شركة الكهرباء شمالي النصيرات. غارات جوية على شمال النصيرات أسفرت عن استشهاد 6 أفراد من عائلة مزهر، جراء قصف منزلهم. استشهاد فلسطيني وزوجته وطفليهما في دير البلح بعد قصف استهدف منزلهم. استهداف مدفعي لمخيم البريج وتواصل إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال. جنوبي القطاع، استمر القصف المدفعي على منطقة العمور شرقي خان يونس، واستشهد مواطن في منطقة الصليب رفح نتيجة القصف.

وتتواصل الهجمات الإسرائيلية، بينما يعاني سكان غزة من استمرار العدوان اليومي، وسط تزايد أعداد الشهداء والجرحى، وتصاعد الدعوات لوقف استهداف المدنيين في القطاع.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم اليوم 120 هدفًا لحزب الله في لبنان
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ359 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال حسن خليل ياسين القيادي البارز في استخبارات حزب الله
  • استشهاد الأسير وليد خليفة إثر إصابته خلال اعتقاله
  • تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الاحتلال يرفع حالة التأهب إلى القصوى