شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالقليوبية، برئاسة الدكتور شعبان وردة، مدير إدارة العلاج الحر، وفرق العلاج الحر بالإدارات الصحية، حملة موسعة على المنشآت الطبية الخاصة بنطاق محافظة القليوبية بتوجيهات من الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والدكتور وليد عبد المقصود، وكيل المديرية.

وأكد الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، في تصريحات لـ«الوطن»، أنه جرى المرور على 192 منشأة طبية خاصة، بينها 5 مستشفيات و48 مركزا طبيا وعيادات تخصصية و139 عيادة خاصة ومعمل تحاليل.

لجنة مكبرة لمتابعة المستشفيات بالقليوبية

وقال إن لجنة مكبرة برئاسة الدكتور شعبان وردة، مدير الإدارة، قامت بالمرور على إحدى المستشفيات الخيرية بالعبور، والتي تُعد من كبرى المستشفيات بمنطقة الشرق الأوسط المتخصصة في استقبال حالات الحروق، وتابعت كل الخدمات التي يقدمها المستشفى من جناح العمليات والعناية المركزة وغرف الإقامة والتعقيم المركزي والمغسلة والمطبخ والأكسجين والمولدات، وتابعت اللجنة كافة الإجراءات الطبية المقدمة ومدى مطابقتها للاشتراطات.

وأسفرت الحملة عن تنفيذ 15 قرار غلق لمنشآت تدار بدون ترخيص، وتم إصدار 40 إنذارا لمنشآت طبية لتلافي السلبيات، وجار إصدار 18 قرار غلق لمنشآت طبية خاصة تدار بدون ترخيص.

تقديم خدمات طبية مميزة للأهالي

وأكد الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه لا تهاون مع أي مخالفة تمس مريض القليوبية، والحملات التي تشنها إدارة العلاج الحر مستمرة لضمان تقديم خدمة طبية مميزة لأهالي القليوبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية وزارة الصحة مديرية الصحة الصحة بالقلیوبیة العلاج الحر

إقرأ أيضاً:

القليوبية: مسح ميداني بالقرى للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية، عن بدء فعاليات عملية المسح الصحي الميداني للكشف عن البلهارسيا والطفيليات المعوية وحتى 30 سبتمبر في الريف التابع للإدارات الصحية بكفر شكر، بنها، طوخ، قها، قليوب، القناطر الخيرية، والخانكة.

وأشارت المديرية في بيان لها، إلى أن عمليات المسح تتم بشكل كامل بواسطة فرق طبية مدربة من الصحة بالقليوبية بالمدن السالف ذكرها.

وفي سياق أخر - أجرى اليوم الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بالقليوبية جولة مرورية داخل مستشفى أبو المنجا المركزي، في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المنشآت الصحية خاصة أيام العطلات وبناءً على توجيهات الأستاذ الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

 

حيث تأكد خلالها من الانضباط الإداري، ومن تواجد الطاقم الطبي النوباتجي بجميع أقسام المستشفى، كما تفقد قسم الإستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات.

 

 وتفقد أيضاً أقسام الرعاية المركزة واطمأن على أحوال المرضى وانتظام سير العمل بها، وتفقد أيضاً العيادات التخصصية وتأكد من تواجد الأطباء وانتظام سير العمل، وجاء ذلك بحضور الدكتور محمود عبد الشافي مدير المستشفي، ونائب مدير المستشفى.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • القليوبية: مسح ميداني بالقرى للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • «الصحة» تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي بسبب المخالفات
  • الصحة تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان لوجود مخالفات -(صور)
  • «الصحة»: غلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات
  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الانتهاء من نقل تبعية 91 منشأة صحية في أسوان
  • لكبار السن وذوي الهمم.. فريق طوارئ متنقل للخدمة الطبية بالمنازل في القليوبية