قالت الدكتورة ناهد لطفي، أستاذ التغذية بمعهد تكنولوجيا الغذاء، إن تناول حلوى المولد بالكميات المناسبة ليس مضرا على صحة الإنسان، ويفضل أن نتناول قطع الحلوى التي تحتوي على مكسرات كالفولية والحمصية حيث أنها غنية بمضادات الأكسدة والبروتينات.

جيمس فرانكو يعود بعد غياب بتجسيده لـ فيدال كاسترو سعر الدينار الكويتي اليوم 15-9-2023 أمام الجنيه المصري في السوق السوداء كمية تناول حلوى المولد المناسية

وحذرت لطفي، خلال لقاء خاص ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الجمعة، من تناول قطع الحلوى ذات الألوان الصناعية، مثل الملبن الملون، حيث أنها تحتوي على ألوان صحية، ونكهات صناعية، مشددة على ضرورة شراء الحلوى من مكان معروف ويكون مدون عليها تاريخ الصلاحية.

ونوهت بأن حلوى المولد تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة جدا، ولهذا يجب عدم تناول كمية كبيرة منها للاستفادة من فوائدها، حيث يمكن تناول قطعة بحجم 100 جرام للأصحاء، أما مرضى الضغط والسكر فلا يتناولوا أكثر من 40 جرام مرتين أسبوعيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حلوي المولد تناول حلوى المولد سعرات حرارية حلوى المولد

إقرأ أيضاً:

ضبط 10180 عبوة حلوى وعصائر مجهولة المصدر بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط حلوى غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم ..

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 9600 عبوة لوليتا (عصير سكرى صناعي) رديئة الصنع ومجهولة المصدر وغير مدون عليها تاريخ الانتاج والصلاحية، بالإضافة إلى ضبط عدد 580 قطعة حلوى أطفال، سناكس، كيك، مشروبات غازيه، نسكافيه، وسلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على الحلوى والعصائر وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية ومشروع جمعيتي بقرى ومراكز المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • ضبط 10180 عبوة حلوى وعصائر مجهولة المصدر بالفيوم
  • أصبح ترند.. مطعم يطرد موظفة نشرت فيديو راقص
  • رمضان عبدالمعز منتقدا شراء الموبايلات كل سنة: الاعتدال خير الأعمال (فيديو)
  • أدب الكبار مع الأكابر.. تفاعل على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو
  • أدب الكبار مع الأكابر.. رواد السوشيال يعلقون على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو
  • ماجد كنبه يحتفل بقميص صديق الطفولة فهد المولد.. فيديو
  • تفسير حلم شراء ملابس جديدة في المنام.. دلالات مختلفة
  • «الإفتاء» توضح حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء.. هل يبطلها؟ (فيديو)
  • «تحذيرات عاجلة ونصائح ورسائل مهمة».. تفاصيل كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • استشاري: تناول 3 وجبات يوميًا قد يسبب السمنة ومقاومة الإنسولين..فيديو