أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فرض طوق أمني وإغلاق شامل على الأراضي الفلسطينية المحتلة وإغلاق المعابر مع قطاع غزة والضفة الغربية، ونشر المزيد من القوات العسكرية في القدس المحتلة، بمناسبة حلول عيد "رأس السنة" العبرية.

وأوضح جيش الاحتلال، أن إغلاق المعابر مع الضفة الغربية وقطاع غزة، "جاء بمناسبة عطلة رأس السنة اليهودية نهاية الأسبوع الجاري، ويبدأ الطوق الأمني، اليوم الجمعة 15 سبتمبر/أيلول الجاري انطلاقا من الساعة 12:01 صباحا ويستمر حتى الأحد 17 سبتمبر/ أيلول حتى الساعة 11:59 مساء".



ونبه موقع "i24" الإسرائيلي، إلى أن إعادة فتح المعابر مع المناطق الفلسطينية "مرهون بتقييم الوضع"، لافتا أن "الجيش سيقوم بإجراء تقييم منفصل بشأن الإغلاقات المحتملة ليوم الغفران ويوم العرش في وقت لاحق من هذا الشهر".



ونوه أن "عمليات الإغلاق هذه، متبعة خلال الأعياد العبرية، فيما يعتبره الجيش إجراء وقائيا ضد العمليات في هذه الأوقات، والتي تعتبر أوقات توتر شديد".

ورفعت كافة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، "مستوى التأهب عشية الأعياد اليهودية الكبرى التي تبدأ مساء الجمعة، في حين لا تزال التوترات مرتفعة بعد الهجمات المتكررة ضد إسرائيليين، خصوصا في القدس وتل أبيب والضفة الغربية المحتلة".

وفي ذات السياق، أوضحت هيئة البث الرسمي الإسرائيلي "كان"، أن حكومة الاحتلال نشرت الآلاف من القوات العسكرية الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، وخاصة في البلدة القديمة، ومناطق الاحتكاك خلال فترة الأعياد العبرية.

وأفادت أن عدد سكان دولة الاحتلال عشية عيد "رأس السنة" بلغ 9,795,000 نسمة.



وبحسب تقرير دائرة الإحصاء المركزية لدى الاحتلال، من بين السكان اليهود الذين تبلغ أعمارهم 20 عاما فما فوق، صنف 44.2 في المئة أنفسهم أنهم علمانيون أو غير متدينين، و21 في المئة تقليديون ولكن غير ملتزمين دينيا إلى حد كبير، و11.7 في المئة على أنهم تقليديون وملتزمون دينيا، و11.5 في المئة على أنهم متدينون و10.8 في المئة على أنهم أرثوذكس متشددون (حريديم).

وجرت العادة أن تستغل الجماعات الاستيطانية و"منظمات المعبد" المتطرفة، بدعم حكومات الاحتلال، فترة الأعياد اليهودية التي تمتد لـ22 يوما، وتبدأ بما يسمى "رأس السنة العبرية" من أجل تنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك، تترافق مع حالة توتر كبير في القدس المحتلة التي تحولت إلى ثكنة عسكرية، والتي قد تتطور إلى مواجهات بين المقدسيين وقوات الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال القدس الأعياد اليهودية القدس احتلال عيد العرش رأس السنة العبرية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة رأس السنة فی المئة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم بلدتي عناتا وسلوان بالقدس

القدس المحتلة - صفا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، بلدتي سلوان وعناتا بالقدس المحتلة. 

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت عناتا، شمال شرق القدس المحتلة، وفتشت عددا من المارة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، ونصبت حواجز عسكرية فيها، وفتشت عددا من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • الاحتلال يعتدى على شبان في سلوان بالقدس المحتلة
  • الاحتلال يقتحم بلدتي عناتا وسلوان بالقدس
  • الاحتلال يغتال قائدا بسرايا القدس في طولكرم واشتباكات ضارية بطوباس
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • قوات الاحتلال تجبر فلسطينياً على هدم منزله في القدس المحتلة
  • البرلمان العربي: قرار الاحتلال “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • الاحتلال يغلق حاجز بيت إكسا شمال غرب القدس ويمنع طلبة الثانوية من تقديم الامتحان
  • أهالي كفر عقب بالقدس ينظمون وقفة احتجاحية على تخفيض الاحتلال المياه المخصصة لهم