صدى البلد:
2024-10-03@12:46:22 GMT

غلق 33 منشأة طبية خاصة بالقليوبية لمخالفتها الشروط

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

شنت إدارة العلاج الحر بالقليوبية وفرق العلاج الحر بالإدارات الصحية حملة موسعة علي المنشآت الطبية الخاصة بنطاق محافظة القليوبية وذلك في إطار توجيهات الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

الجيزاوى: تطوير برامجنا لـ تنافس الجامعات العالمية وتحسين تصنيفنا الدولي محافظ القليوبية يبحث مع سفير جمهورية كازاخستان سُبل التعاون المشترك

وقال الدكتور شعبان وردة مدير إدارة العلاج الحر أنه تم المرور علي عدد ١٩٢ منشأة طبية خاصة منها عدد 5 مستشفيات و48 مركز طبي وعيادات تخصصية و ١٣٩عيادة خاصة ومعمل تحاليل.


وقامت اللجنة بالمرور علي إحدى المستشفيات الخيرية بالعبور والتي تُعد من كبري المستشفيات بمنطقه الشرق الأوسط المتخصصة في استقبال حالات الحروق وقد قامت اللجنة بالمرور علي كافة الخدمات التي تقدمها المستشفى من جناح العمليات والعناية المركزة وغرف الإقامة و التعقيم المركزي و المغسلة والمطبخ والأكسجين والمولدات وتابعت اللجنة  كافة الإجراءات الطبية المقدمة ومدي مطابقتها للاشتراطات.


وأسفرت الحملة الموسعة من العلاج الحر عن تنفيذ عدد ١٥ قرار غلق لمنشآت  تدار بدون ترخيص  وتم إصدار عدد ٤٠ إنذار لمنشات طبية لتلافي السلبيات وجاري إصدارعدد ١٨قرار غلق لمنشات طبية خاصة تدار بدون ترخيص. 


وأكد وكيل وزارة الصحة علي أنه لا تهاون مع أي مخالفة تمس مريض القليوبية وان الحملات التي تشنها إدارة العلاج الحر مستمرة لضمان تقديم خدمة طبية مميزة لأهالي القليوبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية وزارة الصحة وكيل وزارة الصحة منطقة الشرق الأوسط العلاج الحر

إقرأ أيضاً:

مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة

استعرض مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، على مدار الربع الثالث من العام الحالي 2024، وذلك من خلال تقرير أعدّه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.

وأثنى رئيس مجلس الوزراء على جهود اللجنة في تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج إلى تقديم الرعاية الطبية، مؤكّدًا أنَّ ذلك من صميم عمل الحكومة، التي تحرص على الاستماع إلى شكاوى المواطنين واستغاثاتهم والتحرك العاجل والاستجابة لها، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن.

الاستجابة لـ4061 حالة تمّ رصدها عن طريق تطبيق واتس آب ووسائل الإعلام

وخلال تقريره، أشار حسام المصري إلى أنَّ جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات على مدار أشهر الربع الثالث من العام الحالي تضمنت الاستجابة لعدد 4061 حالة تم رصدها عن طريق تطبيق واتس آب ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الوقت نفسه، أوضح المستشار الطبي أنَّ تفاعُل اللجنة مع تلك الحالات تضمن إصدار 676 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن توفير الإجراءات الطبية لـ141 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، إلى جانب إصدار 153 قرارًا تخص عمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي.

إصدار 106 قرارات من رئيس مجلس الوزراء تخص الحالات الطارئة

وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات أنَّه تمّ خلال الربع الثالث إصدار 106 قرارات من رئيس مجلس الوزراء تخص الحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الأدوية لـ737 استغاثة تم رصدها والتعامل معها، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 276 حالة، كما تمّ إجراء الكشف الطبي على 2970 مواطنا ضمن قوافل اللجنة، التي تم تنفيذها بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء.

مقالات مشابهة

  • صحة الدقهلية: ضبط 6 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان
  • العلاج الحر تضبط 6 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان في الدقهلية
  • وظائف بنك مصر 2024 لخريجي إدارة الأعمال والعلوم السياسية.. اعرف الشروط
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
  • غلق 22 منشأة طبية خاصة لمخالفة التراخيص والاشتراطات في بني سويف
  • قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • وزارة العمل تتابع تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بالقليوبية
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • انطلاق مبادرة للكشف عن فيروس «سي» بين طلاب المدارس في القليوبية (صور)
  • تفاصيل التدريب المجاني في 3 مهن ضمن مبادرة «بداية» بالقليوبية