دبي: «الخليج»
ترأست دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية الاجتماع 31 للفريق العربي الدائم للطيف الترددي الذي عقد في مملكة البحرين في الفترة 9-13 سبتمبر 2023، وذلك في إطار التحضيرات الأخيرة للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، الذي سيُعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة ما بين 20 نوفمبر و15 ديسمبر من العام الحالي.


وافتتح المؤتمر بكلمة ألقاها المهندس محمد الرمسي نائب المدير العام لقطاع الاتصالات، والرئيس المنتخب للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC-23 تحدث فيها حول الاستعدادات لعقد المؤتمر، وأهمية الوصول إلى تفاهمات مشتركة تتيح تحقيق نتائج مرضية للجميع خلال المؤتمر، وقال: «لقد كانت المجموعة العربية دوماً مثالاً يجسد معاني التلاقي والحوار والسعي الحثيث للوصول إلى تفاهمات عملية. وهذا إن دل على شيء، فهو يدلّ على ما تتسم به المجموعة العربية من مسؤولية عالية، وجدية في الاهتمام بما يعزز اقتصاد المنطقة والعالم عبر الاستخدام العادل والفعال والمنسق للترددات الراديوية.»
وأضاف الرمسي: «يمثل المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 23 محطة مهمة نمضي فيها معاً، بإصرار جماعي على النجاح، مستندين إلى حكمتنا وتصميمنا على الاستفادة المنظمة من الاتصالات الراديوية لتحقيق المستقبل الواعد لنا ولأجيالنا من بعدنا.»
الاجتماعات التحضيرية
وكانت الهيئة قد شاركت في سلسلة من الاجتماعات التحضيرية على مستوى المجموعات الإقليمية العالمية، من بينها مجموعة آسيا والمحيط الهادئ في بريسبن - أستراليا، والمجموعة الأمريكية في أتوا - كندا، والمجموعة الأفريقية في ياوندي - الكاميرون، والاجتماع الخاص بدول الكومونويلث في موسكو - روسيا.
حيث عبّر الرمسي خلال هذه الاجتماعات عن أمله بمد جسور التلاقي مع الجميع بهدف معالجة العديد من القضايا الحاسمة التي ستشكل مستقبل الاتصالات الراديوية في جميع أنحاء العالم، بدءاً من التقنيات الناشئة إلى تخصيص الترددات، وإدارة الطيف، وتنسيق الاتصالات الساتلية، حيث يسهم التعاون المشترك في تمهيد الطريق نحو الاستخدام الفعال والمنسَّق لهذه الموارد والتقنيات.
وستشارك الهيئة في الفترة القادمة في الاجتماع التحضيري الخاص بالمجموعة الأوروبية الذي سيُعقد في مدينة دبلين - إيرلندا، إلى جانب الاجتماع الخاص بورشة العمل الإقليمية الثالثة للاتحاد الدولي للاتصالات بشأن الأعمال التحضيرية للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC-23.
لوائح الراديو
الجدير بالذكر أن المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية (WRC)، الذي يعقد كل أربع سنوات، يناقش تحديث لوائح الراديو، وهي المعاهدة الدولية الوحيدة التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية، ومدارات السواتل. وسيضم المؤتمر القادم، الذي سيُعقد في مركز دبي التجاري العالمي في إمارة دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 4000 مندوب يمثلون السلطات الحكومية، وهيئات تنظيم الاتصالات التابعة لـ 193 دولة، إلى جانب ممثلين عن قطاع الاتصالات الراديوية ومورديها الرئيسيين؛ لإجراء مناقشات تنظيمية تقنية بالغة الأهمية على الصعيد العالمي.
e-mail and file(s) transmitted with it are confidential and intended solely for the individual or entity to whom they are addressed. If you are not the intended recipient, or have received the e-mail in error, please notify the sender and delete this e-mail (and file(s) if attached) from your system. You are not authorized to copy, distribute or use this e-mail or any of its attachment(s) unless by the prior consent of the sender. Any views presented in this email are solely those of the sender and do not necessarily represent that of the Telecommunications and Digital Government Regulatory Authority (TDRA) of the United Arab Emirates (UAE). TDRA accepts no liability for any damage caused by any virus/worms transmitted by this e-mail.
Telecommunications and Digital Government Regulatory Authority, United Arab Emirates - https://www.tdra.gov.ae

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الاتصالات عقد فی

إقرأ أيضاً:

إدانات عربية للاعتداء على بعثة الإمارات في الخرطوم

دانت عدد من الدول العربية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، والبرلمان العربي، الاثنين، الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات في السودان.

أعربت سلطنة عُمان عن إدانتها للاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأعربت وزارة الخارجية العمانية في بيان بثته وكالة الأنباء العمانية أمس عن شجبها لهذه الهجمات التي تُعدُّ انتهاكًا واضحًا للمواثيق والأعراف والحصانات الدبلوماسية الممنوحة للمباني الدبلوماسية والمبتعثين الدبلوماسيين.

كما أعربت مملكة البحرين عن إدانتها واستنكارها بشدة للاعتداء السافر الذي استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات في العاصمة السودانية الخرطوم، باعتباره انتهاكاً خطيراً للمواثيق والأعراف الدولية التي تجرّم الاعتداء على حرمة المباني والبعثات الدبلوماسية، ومقرات منتسبي السفارات.

وأكدت وزارة الخارجية في مملكة البحرين في بيان بثته وكالة الأنباء البحرينية «بنا» تضامن مملكة البحرين مع دولة الإمارات، وموقفها الثابت والرافض لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

كما أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة دولة الكويت للهجوم الذي تعرض له مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم، مؤكدة رفضها القاطع لمثل تلك الانتهاكات للقوانين والأعراف الدولية. وشددت الوزارة في بيان لها أمس بثته وكالة الأنباء الكويتية «كونا» على أهمية احترام حرمة مقار البعثات الدبلوماسية وتوفير الحماية الكاملة لها وفقاً لما نصت عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

وأعربت دولة قطر عن إدانتها للهجوم الذي تعرض له مقر رئيس بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة في الخرطوم، مؤكدة رفضها القاطع لانتهاك القوانين والأعراف الدولية. وأكدت وزارة الخارجية، في بيان أوردته وكالة الأنباء القطرية، على أهمية احترام حرمة مقار البعثات الدبلوماسية وتوفير الحماية الكاملة لها، بموجب اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

و أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، بشدة الاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات العربية المتحدة في الخرطوم، الذي أسفر عن أضرار جسيمة في المبنى.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة، في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية، إدانة المملكة ورفضها المطلق لهذا الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم، الذي يمثل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي واعتداءً على حرمة المقار الدبلوماسية المحمية بموجب اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، وأعرب القضاة عن تضامن المملكة الكامل ووقوفها مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما استنكرت جمهورية مصر العربية تعرض مقر رئيس بعثة الإمارات في العاصمة السودانية الخرطوم للقصف، مشددة على أن ذلك يخالف قواعد القانون الدولي واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لسنة 1961 التي توفر الحماية والحصانة لمقار البعثات الدبلوماسية وتنص على حرمتها في جميع الأوقات.

وأكدت مصر في بيان أصدرته وزارة الخارجية، مساء أمس الاثنين، ضرورة الالتزام بأحكام القانون الدولي الإنساني وتوفير الحماية للمدنيين وسلامة مقار البعثات الدبلوماسية. (وام)

مقالات مشابهة

  • إدانات عربية للاعتداء على بعثة الإمارات في الخرطوم
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع استعدادات استضافة مصر للمنتدي الحضري العالمي
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المدير الإقليمي لـ"الهابيتات" استعدادات استضافة مصر للمنتدي الحضري العالمي
  • رابطة مجالس الشيوخ والشورى في إفريقيا والعالم العربي تصدر «نداء للسلام» لوقف الحرب
  • استعدادات المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة في دورته السابعة
  • «عبدالغفار» يترأس اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • في بيان أصدره: احمد حضره: أعلن تجميد نفسي في هياكل التجمع الاتحادي لحين انعقاد المؤتمر الاستثنائي وقد اخطرت الهياكل القيادية في التجمع بذلك
  • الدكتور خالد عبدالغفار يترأس اجتماع الجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية