تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، المستجدات التنفيذية للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بمركز ومدينة برج العرب، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالمواطنين بالمراكز والقرى والنجوع والمناطق الأشد احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم.

إنشاء 4 وحدات صحية

وأكد محافظ الإسكندرية أنه تم الانتهاء بنسبة 95%؜ من إنشاء 4 وحدات صحية في «نجع حليص - نجع الصناقرة - الغربانيات - قرية بهيج»، بالإضافة إلى الانتهاء من إحلال وتجديد وحدة صحية بقرية أبوصير، لتحقيق تغطية صحية شاملة عالية الجودة داخل تلك القرى توفر على المرضى مشقة وعناء الذهاب إلى المدينة للكشف وتلقي الخدمة الطبية.

إنشاء 5 وحدات إسعاف بقرى برج العرب

وأضاف «الشريف»، أنه من المقرر إنشاء 5 وحدات إسعاف بقرى برج العرب، حيث تم الانتهاء من وحدة إسعاف بنجع أحمد بقرية بهيج، وجار العمل على إنشاء 4 وحدات إسعاف أخرى في «نجع الميثاق بقرية بهيج، نجع جويدة بقرية الغربانيات، نجع هليل ببرج العرب القديم، قرية أبو صير»، لافتًا إلى أن تم تشغيل مجمع الإسعاف من أهم المشروعات الخدمية التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية والإسعافية لأهالينا ببرج العرب.

وأشار إلى أن كل الأنشطة الخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها بالقرى الأشد احتياجًا تتضافر جميعها لضمان «حياة كريمة» للأسر المستهدفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة حياة كريمة بالإسكندرية حياة كريمة في الإسكندرية وحدات صحية برج العرب إنشاء 4 وحدات حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

أبرز مطالب أهالي بورسعيد من محب حبشي المحافظ الجديد.. صحية وتعليمية واجتماعية

جدد أهالي محافظة بورسعيد الأمل في تعيين اللواء محب حبشي خليل، محافظ بورسعيد الجديد، واستعرضوا عددا من المطالب الخاصة بالخدمات الصحية ومشروعات الإسكان الاجتماعي وتشغيل الشباب، التي رصدتها «الوطن» في هذا التقرير.

مطالب الأهالي من محافظ بورسعيد الجديد 

وقالت نورهان عبده، في تصريحات لـ«الوطن» إنها تتوسم خيرا في محافظ بورسعيد الجديد لتسهيل تقسيط دفع رسوم التأمين الصحي الشامل لغير العاملين من الجهات الحكومية وغير المؤمن عليهم، وأوضحت أن والدها يعمل نجارا ومتراكم عليه مبالغ شهرية للتأمين الصحي الشامل له ولأسرته ولا يستطيعون الاستفادة من الخدمة إلا بعد تسديد الرسوم إلا في حالة الطوارئ، مطالبة بتوفير الأدوية في الصيدليات بالتأمين الصحي لأن أغلبها أصبح بديلا لأدوية أساسية للمرضى.

يطالب مؤمن أحمد بكالوريوس تجارة، محافظ بورسعيد الجديد، بتأهيل الشباب لفرص العمل المتاحة في المحافظة، وتقديم الأولوية لهم بدلا من الاستعانة بأبناء المحافظات الأخرى.

وحدات إسكان اجتماعي لكبار السن 

وأبدت هيام محمود ربة منزل ارتياحها بإعلان محافظ بورسعيد الجديد ضمن حركة المحافظين، مؤكدة أن التجديد مطلوب وطالبت بتوفير وحدات إسكان اجتماعي لغير المتزوجين من كبار السن من لم يسبق لهم الحصول على وحدات من قبل حيث تشهد بورسعيد وجود عدد كبير المواطنين معرضين للطرد من المنازل التى يقيمون بها لأنها متوارثة لآخرين.

مقالات مشابهة

  • أبرز مطالب أهالي بورسعيد من محب حبشي المحافظ الجديد.. صحية وتعليمية واجتماعية
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • «حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)
  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا