يترقب عشاق كرة القدم في القارة السمراء، مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري، اليوم الجمعة، في تمام التاسعة مساءً على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، في كأس السوبر الإفريقي 2023.


ويمتلك الأهلي الأفضلية أمام الأندية الجزائرية قبل مباراة اليوم، إذ خاض المارد الأحمر 21 مباراة سابقة أمام الأندية الجزائرية بالمنافسات القارية ، فاز في 9 مباريات وتعادل 7 مواجهات وخسر في 5 مناسبات.


وخاض الأهلي مباراتين فقط أمام اتحاد العاصمة الجزائري، حيث التقيا في دور الـ16  ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2005، وفاز الأهلي 1-0 في لقاء الذهاب بالجزائر، بينما تعادل الفريقان 2-2 في لقاء العودة بالقاهرة.


ويدخل نادي الأهلي المواجهة في ثوب المرشح، حيث سيخوض المباراة الحادية عشرة في المنافسة، بعد أن توج سابقا، بـ 8 ألقاب، وخسر اثنين، مما جعله النادي أكثر تتويجا في المنافسة.


في المقابل، سيشارك نادي اتحاد الجزائر، لأول مرة في المنافسة، حيث سيبحث عن إضافة لقب جديد إلى قائمة الألقاب القارية التي تحصلت عليها الأندية الجزائرية، ليكون بذلك ثاني ناد يتوج بكأس السوبر الإفريقي بعد وفاق سطيف، الذي فاز على الأهلي المصري بركلات الترجيح عام 2015.


ورفع نادي اتحاد الجزائر، لقبه القاري الأول في تاريخه، بعد فوزه في نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، الموسم  الماضي، على نادي يانج أفريكانز التنزاني، إذ تغلب عليه ذهابا بنتيجة 2-1 في دار السلام، وخسر في الإياب بنتيجة 1-0 بالجزائر، ليتوج بأول لقب قاري في مشواره، الأمر الذي سيسمح له بالتنافس على فرصة التتويج بكأس السوبر الإفريقي، أمام الأهلي .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى اتحاد العاصمة السوبر الإفريقي الأهلي واتحاد العاصمة الأندية الجزائرية السوبر الإفریقی

إقرأ أيضاً:

مونديال الأندية لليد.. عبد الرحمن طه أفضل لاعب في مباراة الأهلي وبرشلونة

حصد الفريق الأول لكرة اليد للرجال بالنادي الأهلي الميدالية البرونزية ببطولة العالم "سوبر جلوب" المقامة حاليا بمصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك عقب فوزه التاريخي على نظيره برشلونة الإسباني "بطل دوري أبطال أوروبا" بنتيجة 32-29.. ففي الشوط الأول تقدم الأهلي بنتيجة 18-15، وفي الشوط الثاني واصل المارد الأحمر تقدمه لينهي المباراة بنتيجة 32-29.

وحصد عبد الرحمن طه، حارس مرمى الأهلي، جائزة أفضل لاعب بالمباراة نظرا لآدائه المتميز طوال اللقاء.

وكان الأهلي فاز بالمجموعة الثانية على جامعة سيدني الاسترالي بنتيجة 49-15، وخسر أمام برشلونة بنتيجة 23-31 ليتأهل للدور النصف النهائي كافضل فريق صاحب مركز ثاني، وفي المربع الذهبي خسر امام ماجديبورج الألماني 24-28 ليلعب اليوم مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وتقام في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم المباراة النهائية بين ماجديبورج وفيزبريم المجري.

مقالات مشابهة

  • استعدادات الأهلي لمباراة السوبر المحلي.. غياب 8 لاعبين عن التدريبات
  • الأهلي يُفكر في العفو عن لاعبيه من عقوبات السوبر الإفريقي
  • الأهلي يكشف تفاصيل احتفال رامي ربيعة وعمر كمال في السوبر الإفريقي.. وموقف العقوبات
  • ندياي: كنت أتمنى التواجد مع الزمالك في السوبر الإفريقي
  • صلاح سليمان: حصلت على قميص عبدالله السعيد بعد مباراة السوبر الإفريقي
  • مونديال الأندية لليد.. عبد الرحمن طه أفضل لاعب في مباراة الأهلي وبرشلونة
  • "برونزية تاريخية" الأهلي يصنع التاريخ أمام برشلونة في مونديال الأندية لكرة اليد
  • سأتخذ عقوبات تاريخية.. تعليق ناري من علاء ميهوب على خسارة الأهلي لقب السوبر الإفريقي
  • «خليك في فرقتك».. أحمد شوبير يرد على هشام نصر بعد تصريحات مباراة السوبر الإفريقي
  • أول صدمة لـ ناصر منسي بعد أيام من حصد السوبر الإفريقي وهدفه في الأهلي