أعلنت نيرمالا سيثارامان، وزيرة المالية الهندية اليوم الجمعة أن حوالي 22 دولة تتفاوض مع نيودلهي حول التجارة الثنائية بالعملات المحلية.

وقال سيثارامان لقناة NDTV: "تتفاوض حوالي 22 دولة معنا وتتواصل معنا لمعرفة ما إذا كان من الممكن إجراء التجارة الثنائية بالروبية. ويرجع ذلك أيضا إلى أن العديد من هذه الدول تعاني من نقص الدولار".

وحول قمة مجموعة العشرين، أشارت سيثارامان إلى أن "الهند تمكنت هذه المرة من التوصل إلى توافق في الآراء بشأن جميع القضايا، وأنا راضية جدا عن إعلان دلهي"، مشددة على أنه "يتعين على مجموعة العشرين، وهي في الأساس منتدى مالي، أن تتخذ إجراءات جماعية سواء تعلق الأمر بالعملات المشفرة أو الديون العالمية وما إلى ذلك".

وأضافت: "سأنسب الفضل بالكامل في نجاح قمة مجموعة العشرين إلى رئيس الوزراء ناريندرا مودي. لقد تحققت رؤية رئيس الوزراء واستفاد منها الجميع"، معتبرة أن "إعلان دلهي وضع الهند في فئة مختلفة تماما. لقد أثبتنا أنه يمكننا أن نكون قوة لجمع الناس معا حتى في القضايا المثيرة للخلاف الشديد وأن نكون منارة للأمل".

المصدر: NDTV

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا ناريندرا مودي الدولار الأمريكي مجموعة العشرين نيودلهي

إقرأ أيضاً:

بين دول العشرين.. المملكة الثانية في المؤشر الأممي للبنية التحتية للاتصالات

حققت المملكة المركز الثاني بين دول مجموعة العشرين في مؤشر الأمم المتحدة للبنية التحتية للاتصالات TII، أحد أبرز المؤشرات ضمن مؤشر تطور الحكومة الرقمية EDGI.
وتعكس هذه المرتبة التقدم الملحوظ في البنية التحتية الرقمية في المملكة، وفعالية الإجراءات الحكومية للمملكة لتعزيز الحكومة الإلكترونية.

مقياس مركب

ويُعد المؤشر مقياسًا مركبًا يقيم مدى تطور البنية التحتية للاتصالات في الدول، وهو عنصر رئيس في مؤشر تنمية الحكومة الإلكترونية، الذي يقيس الفعالية العامة لمبادراتها، إذ يعتمد المؤشر على بنية تحتية قوية للاتصالات، وهو ضروري للتنفيذ الناجح لمبادرات الحكومة الإلكترونية.

أخبار متعلقة حتى الاثنين.. أمطار على مكة المكرمة وطقس معتدل على الشرقيةعاجل 5 آلاف ريال.. غرامة مخالفة  الذوق في الأماكن العامة

يأتي اللقاء ضمن جهود الهيئة في تطوير قطاعات الاتصالات والفضاء والتقنية، وتعزيز البنية التحتية في #المملكة، بالإضافة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.#اليوم | #هيئة_الاتصالات_والفضاء_والتقنية | @CST_KSA https://t.co/5QxaQsf98u— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2024


ومن الناحية الاقتصادية، تسهم البنية التحتية للاتصالات بشكل رئيس في النمو الاقتصادي من خلال جذب الاستثمار الأجنبي وتحفيز الابتكار.
كما تسهم خدمات الاتصالات في تحسين التعليم والرعاية الصحية، ما يعزز من التنمية الاجتماعية ويسهم في تحسين جودة الحياة، ويدعم التنمية المستدامة في المملكة.

مقالات مشابهة

  • بين دول العشرين.. المملكة الثانية في المؤشر الأممي للبنية التحتية للاتصالات
  • الهند تهنئ رئيس الجمهورية بإعادة انتخابه لعهدة ثانية
  • رئيس الوزراء: أعضاء مجموعة البريكس دول كبيرة وعملاقة
  • تعليق مهم من رئيس الوزراء بشأن طرح رأس بناس للاستثمار
  • رئيس الدولة: العلاقات الإماراتية اليابانية ترتكز إلى تاريخ طويل من التعاون الإستراتيجي
  • رئيس الدولة: محادثات الشراكة مع اليابان تجسد رؤية مشتركة للارتقاء بالعلاقات
  • حرب غزة تقسِّم مجموعة العشرين وتنذر بشلل في اجتماعاتها
  • الإمارات وأستراليا تنجزان بنجاح محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • الإمارات وأستراليا تنجزان محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • التجارة: سنخلط 40 ألف طن من الحنطة الروسية مع المحلية لإنتاج طحين الصفر