حظيت زيارة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، للمملكة البحرينية بتغطية واسعة من قبل وسائل الإعلام البحرينية التي استعرضت إنجازات وزير الشباب والرياضة ودوره البارز في تعزيز ملف الشباب والرياضة في مصر والوطن العربي.

وتميزت الزيارة بتكريم الدكتور أشرف صبحي بجائزة سمو الشيخ عيسى بن على آل خليفة لرواد العمل التطوعي في نسختها الثالثة عشر بمملكة البحرين، وهي جائزة هامة تمنح للأفراد الذين يسهمون بشكل بارز في العمل التطوعي وتحقيق التنمية المستدامة في مجتمعاتهم، وتم استعراض تفاصيل الجائزة وأهميتها في تحفيز الشباب على العمل التطوعي وتقديم المساعدة للآخرين.

تفاعلت وسائل الإعلام البحرينية بشكل كبير مع هذه الزيارة وحصول وزير الشباب والرياضة على الجائزة، حيث نشرت تقارير ومقابلات مع الدكتور أشرف صبحي، مسلطةً الضوء على إنجازاته ومساهماته في تطوير الشباب والرياضة في مصر، كما تم تسليط الضوء على أهمية التعاون الثنائي بين مصر والبحرين في مجالات الشباب والرياضة، وتبادل الخبرات والمعرفة بين البلدين.


وتضمنت تلك المقابلات لقاء سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفه النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ولقاء السيدة/ روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب بمملكة البحرين، كما شهدت تلك المقابلات لقاء الدكتور أشرف صبحي عدداً من الشباب المصري المقيمين بمملكة البحرين.

وتحدث الدكتور أشرف صبحي خلال اللقاءات عن أهمية التعاون بين البلدين، وضرورة العمل المشترك بين البلدين في نشر الثقافة الرياضية وتعزيز قيم العمل التطوعي، معرباً عن شكره وامتنانه للبحرين على هذا التكريم وحفاوة الإستقبال التي حظي بها خلال زيارته.

تأتي هذه الزيارة والاحتفاء الإعلامي بوزير الشباب والرياضة المصري كتأكيد للعلاقات القوية بين مصر والبحرين وتبادل الخبرات والتعاون في مجالات الشباب والرياضة، ويشكل هذا النموذج الإيجابي للتعاون بين البلدين مثالًا يحتذى به في تعزيز التضامن الإقليمي والتنمية المستدامة بين الدول العربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدکتور أشرف صبحی الشباب والریاضة العمل التطوعی بین البلدین

إقرأ أيضاً:

"القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج

نفذت الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج ندوة توعوية وتعريفية عن القياده التطوعية الرقمية لمراكز شباب ( مدينه سوهاج - الري - المحامدة القبلية ) بادارة الشباب والرياضة بمركز سوهاج ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزيه لتنمية الشباب) لدعم اندية التطوع بمحافظة سوهاج .

 

 

حاضر بالندوة التوعوية الدكتور محمد السيد اسماعيل  بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج حيث تناول  التعريف بالقيادة التطوعية والفرق بينها وبين القيادة التطوعية الرقمية على مواقع السوشيال ميديا التي تلاقي تفاعلا كبيرا من معظم الشباب. 
 

وأضاف دكتور كلية التربية الرياضية خلال الندوة أن القيادة التطوعية الرقمية هى نهج القيادة التطوعية الرقمية الذي يرتكز على توظيف التكنولوجيا والبيانات الرقمية فى إدارة المؤسسات بدون مقابل. 
 

كما تناول المحاضر خلال الندوة الهدف العام للتدريب وهو تطوير مهارات القيادة الرقمية والتكيف مع التغيرات التكنولوجية والاجتماعية والاقتصادية لتحقيق أداء اعلى فى بيئة العمل فالقيادة التطوعية الرقمية تعني شارك وانتج وتوضح انماط واشكال القادة الرقميين وهى المنتج والمستثمر والموصل والمستكشف .
 

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء الوزير طارق الفقي محافظ الإقليم وبريادة الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة ومتابعة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب وتنفيذ سحر عزوز منسقة أندية التطوع بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل المصري بالإسكندرية
  • وزير الشباب يطمئن على الحالة الصحية للكابتن شحتة الإسكندراني
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بالمعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم الموتمر الكشفي العالمي
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي