قالت نسرين الشرقاوي ، الباحثة في المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية ، إن محافظات الصعيد حصلت على نصيب الأسد بمبادرة حياة كريمة ، وذلك لان النسبة الاكبر من الفقر كانت محصورة في الصعيد بنسبة تعدت ٥٠٪؜ .

وأضافت نسرين الشرقاوي ، خلال لقائها لبرنامج " هذا الصباح " والمذاع على فضائية " اكسترا نيوز " ، أن أكبر التحديات التي واجهتها مبادرة " حياة كريمة " هي هجرة أهالي الصعيد للقاهرة ومحافظات الوجه البحري للبحث عن فرص عمل ، وايضا غياب الثقافة وعدم الوعي .

وأشارت ، إلى أن مبادرة " حياة كريمة " تعكس حياة متكاملة ، والاهتمام بالوعي والثقافة ، وتشييد عدد كبير من القصور الثقافية ، والتغلب على فقر الخدمات الصحية ، وقلة المستشفيات .

ولفتت ، إلى أن حياة كريمة وفرت بينة تحتية للصحة والتعليم ، وتوفير فرص عمل لائقة ، بالاضافة إلى الاهتمام بالصناعات التي تتميز بها كل محافظة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية المركز ألمصري للفكر والدراسات نسرين الشرقاوي توك شو حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

منسق «حياة كريمة» بالجيزة: المواطنون سعداء بأسعار وجودة اللحوم في المبادرة

تواصل مبادرة حياة كريمة جهودها لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين، بهدف تخفيف العبء عليهم ومواجهة جشع التجار، بالإضافة إلى دعم الإنتاج المحلي.

إقبال كثيف على مبادرة حياة كريمة

وقالت رانيا عيد إسماعيل، منسق حياة كريمة في منطقة الحوامدية التابعة لمحافظة الجيزة، إن الإقبال كان شديدًا جدًا من المواطنين لشراء اللحوم المدعمة من مبادرة حياة كريمة في مركز الحوامدية، حيث تتوافر اللحوم بأسعار مناسبة وجودة عالية مما ساعد بشكل كبير في جذب المواطنين.

وأضافت «رانيا» في تصريحات لـ«الوطن» أن المواطنين كانوا سعداء جدًا بالمبادرة وتمنوا استمرارها، إذ قدمت دعمًا حقيقيًا للأسر خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، مشيرة إلى أن حياة كريمة مستمرة في تقديم الدعم لأهالينا على مستوى المحافظة لتلبية احتياجاتهم وتخفيف الأعباء عليهم.

منسق حياة كريمة: اللحوم بـ 185 جنيهًا في المبادرة

وأشارت منسق «حياة كريمة» إلى أن أسعار اللحوم في منافذ المبادرة في منطقة الحوامدية تتوافر بـ185 جنيهًا للكيلو، والدواجن بسعر 90 جنيهًا للفرخة وزن كيلو، استجابةً لتوجيهات رئيس الجمهورية وحرصًا على توفير حياة كريمة للمواطنين، في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: «حياة كريمة» مشروع متكامل لتطوير معيشة الإنسان المصري
  • خبير: «حياة كريمة» مشروع متكامل يحقق كرامة الإنسان المصري (فيديو)
  • منسق «حياة كريمة» بالجيزة: المواطنون سعداء بأسعار وجودة اللحوم في المبادرة
  • منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم والفراخ تصل إلى محافظتين جديدتين لأول مرة
  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. لحوم وفراخ بأسعار مخفضة
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تعطي دروسًا مستفادة في الحماية الاجتماعية
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» برنامج شامل للحماية الاجتماعية في مصر
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية