أعلن اللواء إيهاب رشاد، رئيس مدينة القصير، عن انتهاء أعمال اللجنة المشكلة من الوحدة المحلية وعدد من الجهات المعنية، والتي تمت المراجعة البيئية في مدارس المدينة.

تمت أعمال اللجنة في يوم الخميس، وشملت زيارة جميع المدارس والمعاهد الأزهرية، حيث تم التأكد من جميع جوانب البيئة والصحة في تلك المؤسسات التعليمية.

تم فحص نظافة دورات المياه والنظافة العامة، وتقييم صلاحية أجهزة الحريق في كل مدرسة.

تضمنت أيضًا المراجعة البيئية تأمين لوحات الكهرباء والالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية والاحترازية. تم توثيق جميع الملاحظات وتقديم التوصيات الضرورية إلى مديري المدارس لضمان تلاشيها في أقرب وقت ممكن قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وفي هذا السياق، أشاد اللواء إيهاب رشاد بجهود اللجنة وتفانيها في العمل على ضمان أن تكون المدارس بيئة صحية وآمنة للتعليم. وأكد على أهمية الالتزام بالمعايير الصحية والبيئية لضمان راحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

يأتي هذا الإعلان في إطار جهود السلطات المحلية لتحقيق مستوى عالٍ من الجودة والصحة في المدارس، ولضمان بداية عام دراسي ناجح وآمن للجميع.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدارس القصير العام الدراسي

إقرأ أيضاً:

المغرب..مطالب بمصالح طب الشيخوخة لضمان الرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن

أفادت الدكتورة خديجة موسيار اختصاصية في طب الشيخوخة، بأن القطاع الصحي العمومي يفتقر لمصالح متخصصة في طب الشيخوخة في المستشفيات المغربية لأجل الاستجابة لحاجيات ملحة لدى هذه الشريحة من المجتمع، التي تسير نحو التوسع العددي لتصل إلى حوالي 6 ملايين مسن مغربي بحلول عام 2030، من بين حوالي ملياري شخص في عام 2050 على الصعيد العالمي، وفقا لمعطيات المنظمة العالمية للصحة.

وكشفت المندوبية السامية للتخطيط في تقرير سابق، أن عدد الأشخاص المسنين سيزيد بقليل عن 6 ملايين نسمة في أفق سنة 2030، وهو ما يشكل زيادة بنسبة 42 في المائة مقارنة بسنة 2021، وسوف تمثل هذه الفئة 15.4 بالمائة من مجموع السكان.

واعتبرت أن تنامي الشيخوخة سيؤثر سلبا على استدامة أنظمة الحماية الاجتماعية، خاصة صناديق التقاعد والتغطية الصحية مما سيؤدي بالضرورة إلى تحمل الأجيال المقبلة لارتفاع العبء المالي لأنظمة التقاعد”.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يرحب بمقترحات تطوير منظومة الصحة بالمحافظة
  • اللواء أحمد العوضي يفوز برئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
  • إغلاق مستشفى خاص في الشرقية لمخالفة الاشتراطات الصحية والبيئية
  • شيشة ودومينو وبلاى ستيشن.. طلاب المدارس بالغردقة على الكافيهات
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • المغرب..مطالب بمصالح طب الشيخوخة لضمان الرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن
  • خبراء اقتصاد يرحبون بقرار إنشاء لجنة وزارية للمشروعات الناشئة: نقلة نوعية
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • «المشاط» تشهد أعمال لجنة تحكيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • "مصدر بالتعليم ": توزيع الكتب على جميع الطلاب ولا علاقه لربطها بالمصروفات الدراسية